تعرف اين تقع زيلامسي

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف اين تقع زيلامسي

 

 

تعرف اين تقع زيلامسي

 

زيلامسي تعد ثاني أكبر مدينة في النمسا بعد العاصمة فيينا، وهي تقع في موقع استراتيجي مميز، فهي تطل على بحيرة زيل الجميلة، وتجمع بين المعالم الطبيعية الخلابة والآثار المتميزة، تستطيع بها أن ترى الجبال والحدائق والمتنزهات، وأن تقوم بأجمل الأنشطة في طقسًا دافء، وهي من المدن المحببة لدى الزوار العرب.

 

الأماكن السياحية في زيلامسي

عندما تزور زيلامسي ستجد مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية، ويوفر لك كل مكان من هذه الأماكن عددًا من الأنشطة الممتعة، يكفي أنك ستكون محاطًا بالشلالات والأنهار وهدوء الطبيعة، وينابيع المياه، وستحيط بك الخضرة والمياه من كل جانب.

اين تقع زيلامسي

اين تقع بحيرة زيلامسي

تُعرف البحيرة باسم lake zell، وهي تقع بالقرب من متنزه إليزابيث الشهير، بين جبلي Grossglockner وKitzsteinhorn، من أهم مميزات هذه البحيرة أن المياه بها صالحة للشرب، يزورها سنويًا العديد من السياح، فهي من أشهر المعالم السياحية في زيلامسي، كما توفر رحلات بحرية فردية وعائلية إلى معالم الطبيعة، هي وجهة مناسبة للزيارة الأسرية، فهناك عدد من الأنشطة التي يمكن ممارستها.

 

استقل الرحلة البحرية التي توفرها البحيرة، وهي رحلة لمدة 40 دقيقة، بمجرد ركوبك إلى المركب سيمنحك العاملين عليها دليلًا باللغة الإنجليزية والألمانية لتتعرف على كل المعالم التي ستراها في البحيرة، هذه الجولة ستكلفك 13 يورو.

  1. هناك أيضًا قوارب كهربائية تكفي لشخصين، تأخذك في جولة داخل البحيرة وطبيعتها الخلابة، ستجوب في كل موقع من مواقعها، وستستمتع بجمال مياهها،وسعر رحلة القارب الكهربائي ستكلفك حوالي 22 يورو.
  2. عند نزولك من المركب، ستجد عددًا من الكراسي، التي يمكنك الجلوس عليها والاستمتاع بتأمل الطبيعة، والاسترخاء دون فعل شيء، اخرج هاتفك والتقط أجمل الصور التوثيقية لهذه المناظرالمختلفة والجميلة.
  3. إذا كنت من محبي السباحة، فهي واحدة من أجمل البحيرات التي يمكنك السباحة بها، فالمياه نقية وكريستالية وليست باردة جدًا، ويمكنك عليها أيضًا ركوب الأمواج والتزلج على الماء، أنشطة عديدة مسلية.
  4.  إذا كنت ممن يخافون من المااء وومارسة الأنشطة المائية لا تعتقد أن البحيرة غير مناسبة لك، فالبحيرة توفر متنزهات يمكنك عليها ركوب الدراجات، أو يمكنك السير في الممرات الموجودة بها والتي تطل على مناظرها الطبيعية.
  5.  إذا شعرت بالجوع فيمكنك تناول وجبة ألمانية شهية في المطعم الموجود على البحيرة، حيث ستتناول الطعام أمام الماء، كما يمكنك احتساء مشروب بارد أو ساخن في المقهى المطل على البحيرة، ولشراء الهدايا هناك محال تجارية مميزة.
 
 
 

متنزه إليزابيث

  1. هو متنزع يقع بالقرب من بحيرة زيلامسي، يمكنك الوصول إليه بسهولة فهو قريب من محطة القطار، هو من أكثر الأماكن زيارة من قبل سكان المدينة، فهو مليء بالمسارات لمحبي الرياضة، وهو مكان هادئ ذو مناظر خلابة، تنتشر به المساحات الخضراء والزهور الملونة.
  2. خذ جولة سيرًا على قدميك، لتستمتع بأجمل المناظر الطبيعية، وستجد في طريقك بعض المنحوتات العشبية، وتماثيل الورود، يمكنك التوقف أثناء جولتك لالتقاط الصور التي توثق هذه اللوحة الفنية البديعة.
  3. إذا كانت زياراتك عائلية فيمكنك اصطحاب أطفالك إلى المتنزه، وأن تأخذهم في جولة على الدرجات الهوائية، أو أن تجلسوا لتستريحوا على المقاعد الموجودة والتي تطل على البحيرة، هو مكان مناسب للزيارات العائلية والأطفال.
  4.  الحديقة توفر عددًا من العروض والاحتفالات المختلفة والمسلية، النهارية والليلية، والأجواء الليلة في الحديقة مميزة جدًا، حيث تنتشر الأنوار الخلابة وتضيف جمالًا إلى جمال المناظر الخضراء والورود.
  5.  يمكنك تأجير قارب في الحديقة يسير في البحيرة، ويقدم جولة بحرية رائعة، عند انتهاء جولتك البحريى ستجد المقاهي والمطاعم منتشرة في كل جانب، تناول هناك وجبة شهية ومشروب لذيذ والتقط الصور التذكارية قبل مغادرتك.

 

اين تقع زيلامسي

جبل شميتن هوه

  1. قمة جبل شميتن هوه هي واحدة من أشهر الأماكن السياحية في النمسا كلها، ترتفع 2000 متر فوق سطح البحر، وتطل على بحيرة زيلامسي، لذا هي تجمع بين الطابع الجبلي مع المياه والمتنزهات، على سطح الجبل ستجد العديد من الأنشطة الممتعة التي يمكنك ممارستها.
  2. في فترة الشتاء تحديدًا من شهر ديسمبر وحتى شهر إبريل، يكثر زيارات السياح إلى قمة الجبل، حيث تغطيها الثلوج ويتحول إلى لوحة بيضاء خلابة، يمكن عليها ممارسة التزلج، وهناك مراكز يمكنك منها تأجير معدات التزلج، وأيضًا يتوافر بها مدربين إذا كنت مبتدأ.
  3. يوفر الجبل مسارات لعاشقي الرياضة والغامرات، فيمكنهم السير أو المشي على أرجائه، أو حتى محاولة تسلق الجبل، وهي تجربة شيقة ومثيرة، تحتاج إلى الشجاعة، تحلى بها وخوضها فهي ستبقى في ذاكرتك للأبد.
  4. وإذا لم تستكع التحلي بالشجاعة الكافية، فيمكنك الصعود إلى القمة من خلال ركوب التلفريك، وهو من أشهر الأنشطة هناك، ينطلق من مركز مدينة زيلامسي، وسترى خلال رحلة الصعود بحيرة زيلامسي وما يحيط بها من مناظر خضراء خلابة، التلفريك يعمل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، وسعر التذكرة 20 يورو لكبار السن و 10 يورو للأطفال.

اين تقع شلالات كريمل زيلامسي

ترتفع شلالات كريمل 380 متر، وهي مصنفة من أكثر الشلالات ارتفاعًا في العالم، يزورها سنويًا أكثر من 400 ألف زائر، فعندما تتساقط المياه من الأعلى وتكون ضباب حول الشلال تشكل لوحة طبيعية مميزة، وتجعلها من أكثر الأماكن السياحية شهرة في زيلامسي.
الوصول إلى الشلال في حد ذاته نشاط مثير، فالطريق إليه يبدأ سهل وممهد بحيث يمكنك السير عليه بمنتهى الراحة، ومع مرور الوقت ستجده مليء بأشجار الصنوبر الشاهقة، والتي منها أنواع باتت مهددة بالانقراض، ستكون رحلة شاقة ولكنها مليئة بالتشويق والمرح.

إذا كنت من محبي التخييم، وتريد أن تبيت ليلة في الطبيعة الساحرة، إذن محيط الشلال هو الوجهة الأنسب لك، فهو المقصد الأول لمحبي التخييم والرحلات الاستكشافية، عنده ستجد أجمل المناظر الطبيعية الخلابة.

للمياه أشكال وأنواع هذا ما ستكتشفه عند شلالات كريمل وتحديدًا عند مدخلها، في عالم المياه، فهناك ستجد حالات مختلفة للمياه، تمكنك من ممارسة الأنشطة المائية المرحة والممتعة، لا تنس التقاط أجمل الصور التوثيقية لرحلة عالم المياه المثيرة، وإذا شعرت بالعطش أو الجوع في فالطريق إلى الشلالات ستجد العديد من المحال التجارية لتستطيع شراء احتياجاتك ومستلزمات الرحلة في حال قررت التخييم.

في المكان و اين تقع زيلامسي ستجد العديد من المعالم السياحية الأخرى، والتي توفر جميعها أنشطة مثيرة للأطفال، منها حديقة هوه تارون الوطنية، وهي تضم باقة متنوعة من المعلومات عن أنماط الحياة في جبال الألب قديمًا، واستكمالًا لجولة الأجواء القديمة مر على الحي القديم، حيث ستجد أشهر المباني واللوحات التاريخية لزيلامسي والنمسا بشكل عام.

شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook