تعرف اين تقع طريف

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف اين تقع طريف

 

 

تعرف اين تقع طريف

 

تقع طريف بالجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية، وهي توضح الحدود الشمالية للسعودية، تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الهامة التي يجب عليك زياراتها، أبدأ بمركز الزائرين، ومر بقصر سلوى، ولا تفوت باقي الأماكن مثل متحف الخيل العربي، ومتحف التجارة والنقد، وغيرها من الأماكن الفريدة.

 

مركز الزائرين

لكثرة الأسئلة عن اين تقع طريف وما الأماكن المثيرة للاهتمام في المحافظة ، تم إنشاء مركز الزائرين، وهو مركز شُيد حديثًا، عند ذهابك إليه سيزودك بتفاصيل عديدة عن الأماكن، وخريطة مفصلة عن كيفية التوجه إلى هذه الأماكن، وما هو الطراز السائد فيها، وكيف تستكشف ما بها من جمال للمساجد والمتاحف والقصور، وجميع المواقع التي سترغب في زياراتها.

 

 اين يقع قصر سلوى في طريف

معلم من المعالم التي يرجع تاريخها إلى أوائل القرن الثامن عشر، فقد كان قصر الثلاث الحكام السعوديين الأوائل، وهو أحد المعالم التاريخية التي تجذب السياح، والتي يجب عليك زياراتها، فهو من أكبر قصور طريف، مقام على مساحة تقدر بأكثر من 5000 متر مربع، عند جولتك في القصر يرافقك المرشدين السياحين.

الذين يشرحون لك كل تفصيلة من تفاصيل القصر بدءً من جدرانه المشيدة من الطين والطوب والقش، والنوافذ التي تتوسط هذه الجدران، المزخرفة بنقوش ذاهية، وكانت هذه الجدران تُشييد قديمًا للمساعدة في وصول الضوء للداخل وأيضًا الحصول على هواء نقي، جميع تفاصيل القصر تدل على العمارة النجدية المميزة الخلابة.

أماكن سياحية في طريف

الطريف لا تقف عند حدود مركز الزائرين، وقصر سلوى، فهناك معالم سياحية ودينية أخرى، تستحق الزيارة في المنطقة، مثل متحف الخيل العربية، متحف التجارة والنقد، مسجد الإمام محمد بن سعود، عند انتهائك من التجول في هذه المتاحف والمساجد.

 
 
 

ستجد العديد من المطاعم التي تستطيع أن تجلس لتلتقط أنفاسك بها، وأن تتمتع بمأكولاتها ومشروباتها اللذيذة، وأيضًا طريف مليئة بالعديد من الفنادق المميزة.

اين تقع طريف

 اين تقع أفضل فنادق طريف

تضم طريف باقة من الفنادق المميزة، والتي تقدم أفضل الخدمات، وتضم أفضل المرافق، وتوفر أجمل الخدمات، وتتنوع في الأسعار والمواقف، فبعضها يقع في وسط طريف والآخر في الشمال والبعض في الجنوب، وربما تختلف الخدمة والسعر ولكن تتشابه الراحة التي ستحصل عليها من الإقامة في الفنادق.

 

أوركيد طريف 1

يقع فندق اوركيد طريف 1 في جنوب طريف، وهو فندق بسيط في الشكل، ولكنه جيد في خدمة الغرف والطعام والنظافة، وتبلغ سعر الليلة في هذا الفندق 180 ريال سعودي، ويتميز المطعم بالأنوار الليلية المبهجة، حيث يُضئ المبنى بالكامل ليلًا بأزهى الأنوار، وهو ما يعطي مظهر براق للفندق رغم بساطة تصميمه.

 اين تقع أوركيد 2 في طريف

يقع في شمال طريف، وهو على شكل مبنى، يضم العديد من الغرف المميزة، وهو مصنف بثلاث نجوم، سعر الليلة في الفندق 150 ريال سعودي، وهو ليس بأفخم الفنادق، ولكن يمكنه قضاء حاجتك بالبقاء في مكانٍ ما، حتى تستطيع إكمال رحلتك وزيارة المعالم المختلفة.

فندق جولدن ديون

يقع في وسط المدينة، وهو مصنف بأربع نجوم، فندق فخم مميز، تبلغ سعر الليلة في الفندق 240 ريال سعودي، وهو فندق راقي يقدم العديد من الخدمات الرائعة والمرافق المميزة، كما أن الشمل الخارجي للفندق مميز جدًا، فهو مطلي بالكامل باللون الأبيض ونافذات زرقاء.

 

أفضل وقت لزيارة طريف

بعد معرفة اين تقع طريف عليك بمعرفة الطقس في طريف مثله مثل جميع مدن المملكة العربية السعودية حار وجاف في معظم أيام السنة، ولكن في بعض الأحيان القليلة يغلب البرد الشديد، وتشهد المملكة كل عام 3 أو 4 عواصف رملية، ولكنها غير خطيرة، هي مجرد رمال تكسو المنطقة ثم تتابع طريقها، وعمومًا إن أفضل وقت لزيارة طريف هي الفترة من نوفمبر إلى فبراير، حيث الطقس المعتدل.

شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook