تعرف اين تقع لبنان وأجمل الأماكن السياحية

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف اين تقع لبنان وأجمل الأماكن السياحية

 

 

تعرف اين تقع لبنان وأجمل الأماكن السياحية

 

تقع لبنان في قارة آسيا في منطقة الشرق الأوسط، ويحدها العديد من الدول على سبيل المثال سوريا من ناحية الشمال، وفلسطين المحتلة من الجنوب، والبحر الأبيض المتوسط من الشرق والغرب.

المناخ في لبنان

يسود المناخ المعتدل المتوسط أنحاء لبنان لوقوعها على البحر المتوسط، فتكون حارة رطبة خلال فصل الصيف، ودافئ ممطر في فصل الشتاء، وتضم لبنان الكثير من الخلجان والسواحل المميزة، كما تشتهر بشجر الأرز المزروع بكثرة والذي أصبح رمز من رموز العلم اللبناني.

 

تأشيرة السفر الى لبنان للمصريين

يتطلب الدخول الى لبنان بعض الاوراق من أجل الحصول على التأشيرة والتي تستغرق ثلاثة شهور وتتمثل هذه الاوراق في

  1. نموذج طلب تأشيرة
  2. جواز سفر ساري
  3.  صورة شخصية
  4. كشف حساب بنكي
  5.  اثبات عمل وسجل تجاري وبطاقة ضريبية لرجال الاعمال
  6.  صورة من حجز تذاكر الفندق أو مكان الإقامة الذي ستنزل به
  7.  دعوة من الجهة الداعية للسفر
  8. ويمكنك السفر مباشرة بدون تأشيرة شريطة أن يكون معك 2000 دولار كاش في المطار.

وتتراوح أسعار التأشيرات حسب عدد مرات زيارات البلد والتي تبدأ من ٦٠٠ جنيهًا حتى ١٢٠٠ جنيهًا.

 

السياحة في لبنان

تضم لبنان الكثير من المدن السياحية الرائعة التي تضم أفضل المناطق على الإطلاق ويوجد على رأس قائمة المدن الأكثر شهرة بيروت وغيرها من المدن الهامة التي ستتعرف عليها في السطور القادمة

١- بيروت

هي العاصمة الرسمية للبنان وتضم الكثير من الأماكن السياحية الساحرة ومن ضمنها وسط بيروت التي تحتوي على الكثير من المطاعم والمقاهي، فضلًا عن متحف روبرت، ويوجد به الكثير من التحف والسجاد، والحمرا ورأس بيروت، وساحة النجمة التي يمكنك أن تحظى فيها بجولة رائعة وغيرها من الأنشطة الكثيرة.

أهم الاماكن السياحية في بيروت

  • الروشة

هي من أكثر المناطق السياحية زيارة من قبل السياح، ويوجد بالحي الكثير من المقاهي والمطاعم، ويوجد داخل الساحل صخرة شهيرة تسمى بصخرة الروشة وتتكون من مجموعة من الصخور وتأخذ شكل رجلًا عملاقًا.

  •  خليج زيتونة

هو من أهم المناطق السياحية بلبنان، ويوجد به الكثير من اليخوت التي يمكنك استئجارها، كما يمكنك المشي بين اليخوت والاستمتاع بجولة داخل اليخت وممارسة الصيد.

  •  وايفز أكوا بارك

هو من أكبر الحدائق المائية في بيروت والشرق الاوسط، فيوجد فيه الكثير من حمامات السباحة والألعاب المائية للكبار والأطفال، والذي يفتح ابوابه للزيارة يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً في شهري ٦ و ٩، وحتى الساعة السابعة مساءً في ٧ و ٨.

  •  متحف بيروت الوطني

يضم المتحف الكثير من المقتنيات الأثرية التي ترجع للعصور الأولى وهو من أكثر الأماكن السياحية زيارة، ويمكنك مشاهدة العديد من التحف الفنية.

٢-  السفر الى بعلبك لبنان

هي المدينة التاريخية الأكثر شهرة والتي تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية الهامة من معابد ومتاحف ويأتي إليها السياح من كل مكان ومن أشهر الأماكن السياحية في بعلبك

هم من أضخم وأعرق المعابد في لبنان وتعود هذه المعابد إلى أصل فينيقي، وأضاف عليها الرومانيين بعدد من المسلات ويأتي الكثير من السياح لزيارتها.

  • القلعة الرومانية العتيقة

هي من أقدم القلاع الموجودة في لبنان وقد كانت من أهم الحصون قديمًا، وتحظى القلعة على شهرة واسعة وتلفت أنظار السياح من كل مكان في العالم.

  •  حجر الحبلى في رحلة السفر الى لبنان

هو من أهم الأماكن السياحية الأثرية ويُقال أنه تم استخدام هذا الحجر في بناء المعابد، وسمي الحجر بهذا الاسم لوجود اعتقاد سائد بأن السيدة العقيمة يمكنها الانجاب إذا لمست هذا الحجر.

٣- السفر الى طرابلس لبنان

هي من أكثر المدن غنى بالآثار الفينيقية العظيمة وتضم أحياء كثيرة تحتفظ برونقها وتقع المدينة على البحر المتوسط ويوجد بها الكثير من الشواطئ والغابات والأسواق التي تميزها

١- قلعة طرابلس

هي من أقدم القلاع الموجودة في طرابلس، وبنيت القلعة في مكان استراتيجي على تلة مرتفعة ومن أهم الأماكن السياحية في طرابلس.

٢- ميناء طرابس

من أهم المراكز التجارية ويوجد فيه العديد من القوارب التي تبعث رحلات لجزر مختلفة ويمكنك زيارة عدد من المحميات الطبيعية.

٤- السفر الى جبيل لبنان

تبتعد جبيل عن بيروت بحوالي ٣٧ كم مربع، وتضم الكثير من الشواطئ المميزة فضلا عن المواقع التاريخية الهامة التي تشتهر بها المدينة

 

اشهر الاماكن السياحية في جبيل

١- قلعة جبيل

كانت القلعة قديما مركزًا للحكم، وكانت تدار البلاد من خلالها ويخرج منها الجيوش لذلك عند زيارتك للقلعة ستشعر وكأنك تعود إلى الوراء بهذه الذكريات الرائعة وتتعرف على أسرار الماضي.

٢- متحف الشمع

يضم المتحف الكثير من تماثيل الشمع للعديد من الشخصيات العالمية والفنية الهامة والشخصيات السياسية، وعدد من صور العصر الفينيقي القديم.السفر الى لبنان

أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في لبنان

هناك العديد من الأنشطة التي تستطيع أن تمارسها داخل لبنان حيث تتميز لبنان بالتنوع في أماكنها السياحية ما بين ترفيهية وساحلية وتاريخية ومن أهم الأنشطة

١- زيارة المتاحف والمعابد

تتعدد المتاحف والمعابد داخل لبنان وتدل على حضارة عريقة من آلاف السنين كما تتميز بعمارة فريدة ليس لها مثيل على الإطلاق فبالتأكيد ستحظى بجولة ممتعة وسط الكثير من المعالم الأثرية الهامة.

٢- السباحة والرياضات المائية

تضم لبنان الكثير من الشواطئ المميزة والتي تحتوي على مناظر طبيعية خلابة، ولا تستطيع الذهاب الى لبنان بدون الاستمتاع بهذه الشواطئ المميزة.

٣- الصيد

يوجد ميناء متكامل يمكنك من خلاله استئجار يخت والذهاب بجولة بحرية الى عرض البحر وصيد أنواع متعددة من الأسماك النادرة والتي لن تجد مثلها على الإطلاق.

٤- التنزه في الحدائق

تتمتع لبنان بحدائق مميزة وفريدة تستطيع أن تذهب للتنزه بها ومشاهدة مساحات خضراء واسعة تبعث في نفسك الراحة والسرور ورؤية ما تحتويه من معالم أخرى.

٥- المدن الترفيهية في رحلة السفر الى لبنان

تمتلك لبنان مدن ترفيهية كبرى على مستوى عال من الحداثة، فستدخل في تجربة شيقة وفريدة، برفقة أصدقائك أو عائلتك، والتقاط العديد من الصور حتى تصبح ذكرى جميلة، كما يمكنك تناول الوجبات داخل المطاعم الموجودة هناك والاستمتاع بجولتك الرائعة.

شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook