تعرف اين تقع ميلان

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف اين تقع ميلان

 

 

تعرف اين تقع ميلان

 

تقع مدينة ميلان في في الجزء الشمالي من إيطاليا وتبلغ مساحتها نحو 180 ألف كيلو متر مربع كما يبلغ عدد سكانها نحو مليون نسمة، وتعد عاصمة إيطاليا على الصعيد الاقتصادي،تتمركز وسط حوض نهر بو، وتمتد على سهل واسع بين نهر تسين ونهر أدا.

وتتمتع بالمناظر الساحرة للمدينة من جبال ساحرة ومسطّحات خضراء، إلى جانب الأنشطة الترفيهية التي تتمتّع بها ميلان مثل المتنزهات والملاهي الرائعة التي يتوافد عليها الزوار العرب لقضاء عطلاتهم، كما تحتوي على مجموعة من أبرز معالم السياحة في ايطاليا من بينها قلعة سفورزيسكو، ومركز التسوق الشهير غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني.

 

اين تقع ميلان

مناخ وتضاريس ميلان

تتواجد بميلان المناطق السهلية التي تتوافر فيها المياه بغزارة، الأمر الذي يجعل من السياحة فيها أمراً مميزًا، ويتميز مناخ مدينة ميلان الإيطالية بأنه حار صيفاً وبارد رطب شتاءً، حيث يستمتع السياح القادمون من أماكن العالم المختلفة بهذه الأجواء والطبيعة، كما يوجد بها نهرا أولونا ولامبرو.

معالم ميلان السياحية

تحتوي مدينة ميلان الإيطالية على العديد من الأماكن السياحية المشهورة والمعروفة باسماء متعددة من بينها تجد الكلاسيكي والعصري، وهم كما يلي:

 مبنى سكالا للأوبرا

يتسم هذا المبنى بالشهرة وصعوبة الحصول على مقعد فيه، حيث يغني فيه كبار الفنانين على المستوى المحلي والعالمي، وهو أحد أشهر دور الأوبرا في العالم، افتتح في أغسطس من عام 1778، يقع المسرح داخل مبنى فخم وتقام على منصة المسرح الاكبر في ايطاليا حفلات لكبار المطربين العالميين. كما بإمكان سياح مدينة ميلان زيارة المسرح والاستمتاع بعروض الاوبرا من خلال الحجز المسبق على موقع دار الاوبرا الرسمي.

 

اين تقع الدوميو ميلان

تحتضن كاتدرائية دومو الشهيرة احدى اكبر الكاتدرائيات في العالم، وفيها العديد من التماثيل التي حفرها فنانون ونحاتون إيطاليون، وتعتبر ساحة الدومو من اشهر المناطق السياحية في مدينة ميلان كما تعتبر وجهة رئيسية لسياح المدينة وتحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي.

وتضم الساحة ايضاً مبنى غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني، وفي العديد من المناسبات تتحول الساحة الى صالة مفتوحة للاحتفالات تقام فيها العروض الغنائية والفنية وتتميز بأنها نقطة الوصل بين الكثير من الاماكن السياحية في ميلان.

اين تقع مكتبة امبروسيانا

تضم المكتبة مجموعة كبيرة من الكتب القديمة، وتقام فيه سنوياً بها عروض الدراجات النارية المختلفة، وتضم معرض أمبروسيا للفنون، سميت باسم أمبروز قديس ميلان، والذي أسسها في عام 1609 الكاردينال فيديريكو بوروميو، الذي قام عملاؤه بالبحث عن أوروبا الغربية وحتى اليونان وسوريا من أجل الكتب والمخطوطات.

اين تقع ميلان

السياحة في ميلان

توجد بها عدة مطارات تسهل حركة السياح داخل وخارج البلاد، وتتوافر بميلان كافة المقومات السياحية التي تجذب السياح من جميع انحاء العالم، كما تسهل الخدمات والتسهيلات المختلفة بمجرد القدوم إليها، وتحتوي على الآثار الرومانية في البلاد من الحقب التاريخية المختلفة التي يستمتع السياح بها، وتشتهر بالكثير من الفنون التي تعد لوحة دافينشي العشاء الأخير أشهرها وأبرزها، بالإضافة إلى طبيعتها الساحرة والجميلة الخضراء، التي تطل على جبال الألب المعروفة والشهيرة.

المدن السياحية بالقرب من ميلان

تحتوي ميلان على مدن عديدة لكونها ثاني أكبر مدينة إيطالية كما تحتوي على مجموعة من أبز معالم السياحة في إيطاليا، وعند السفر إلى ميلان عليك معرفة كم تبعد ميلان عن أهم المدن السياحية في ايطاليا.

 

 

 
 

ميلان اين تقع من نابولي

تبعد المسافة بين ميلان ونابولي بنحو 8 ساعات و 35 دقيقة بالسيارة، فتقدر المسافة بحوالى 764 كم، ولكن في حال رغبتك بالوصول سريعاً يمكنك الإقلاع من مطار نابلس الدولي لتصل في ساعة و 20 دقيقة.

اين تقع مدينة ميلان من فلورنسا

حسب تقديرات جوجل تبعد المسافة بين ميلان ومدينة فلورنسا حوالي 305 كيلو متر، ويمكن أن تجتاز تلك المسافة باستخدام السيارة لتصل في 3 ساعات و44 دقيقة.

اين تقع ميلانو من جنوا

يمكن الوصول جنوا من مدينة ميلان خلال السفر بسيارتك الخاصة لتصل خلال ساعتين و3 دقائق فقط، حيث تقدر المسافة بين مدينة جنوا وميلانو بحوالي 145 كيلو متر.

المسافة بين ميلان وروما

عبر أسرع مسار موضح بالخريطة يمكنك السفر بالسيارة من ميلان لـ ورما خلال 6 ساعات و 9 دقائق، كما يمكن الإقلاع من مطار روما إلى ميلان كي تتمكن من الوصول خلال ساعة و10 دقائق فقط.

اين تقع ميلان من كومو

تقع كومو من ميلان على بعد 50.5 كيلو متر، بحوالى ساعة و 3 دقائق بالسيارة، كما يمكن استخدام وسيلة النقل العامة لتقطع المسافة في ساعة و دقيقتين.

اين تقع مدينة ميلان من الفاتيكان

6 ساعات و 24 دقيقة سفر بالسيارة هي المسافة بين ميلان و الفاتيكان، فتبلغ المسافة بينهم حوالي 577 كيلو متر، ويمكن الوصول أسرع باستخدام الطائرة من روما لتصل خلال ساعة و 10 دقائق.

ميلان اين تقع من وبسكارا

تبعد مدينة وميلان عن بسكارا بعضهم البعض بحوالي 579 كم، وإذا كنت ترغب بالسفر بالسيارة ستصل خلال 5 ساعات و 52 دقيقة ، و ساعة و 5 دقائق هي المسافة التي تقطعها اثناء السفر بالطيارة من مطار أبروتسو الدولي.

كم تبعُد المسافة بين ميلان و أنكونا

441 كم هي المسافة التي تبعدها ميلان عن مدينة أنكونا، ما يعادل 4 ساعات و 34 دقيقة بالسيارة، كما يمكن الإقلاع من مطار أنكونا لتُكمل رحلتك بكل سهولة في 3 ساعات و 10 دقائق.

اين تقع ميلان

انشطة سياحية في ميلان

تستطيع التمتع بالعديد من الأنشطة في ميلان، ويعتبر أهمها مشاهدة مباراة في ملعب سان سيرو، ولن تجد جولة أفضل من التسوق في طريق مونتينابوليوني.

استكشاف نافيجلي

يوجد بميلان إحدى المدن المميزة والمشهورة بوجود الممرات المائية والتي تسمى بـ “نافيجلي”، فليست البندقية المكان الوحيد الذي يشتهر بالقنوات المائية، ومن الممكن التجول لقرابة ساعة خلال الممرات المائية، ومشاهدة المطاعم والمصانع على طول الضفاف، التي كانت تستخدم من أجل نقل الناس والبضائع منذ قرون، إلا أنها الآن تحولت إلى منطقة سياحية ساحرة.

 مشاهدة مباراة في ملعب سان سيرو

يعتبر هو اكبر ملعب في إيطاليا، تم تشكيل هذا الملعب على طراز ملعب سان سيرو، ويلقب بـ”معبد كرة القدم الدولية”، ولا يعد هذا المكان مجرد ملعب لكرة القدم، بل هو أيضًا متحف خصص لهذه الرياضة، وهو موطن لإي سي ميلان وكذلك إنتر ميلان.

 التسوق على طريق مونتينابوليوني

واحدة من عواصم الموضة على المستوى العالمي، هذا ما تعرفه عند التجول بشارع مونتينابوليوني، لأنها تضم محموعة من البوتيكات الفاخرة التي تعود لكبار مصممي الأزياء، فهو مكان مثالي من أجل الحصول على قطع جديدة من الملابس الفاخرة، بالإضافة إلى المحلات التجارية التي تبيع الأحذية الحصرية والمجوهرات باهظة الثمن.

شارك المقالة:
13 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook