تعرف اين تقع هونج كونج

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف اين تقع هونج كونج

 

 

تعرف اين تقع هونج كونج

 

تقع هونج كونج في قارة آسيا، على ساحل الصين من الناحية الجنوبية، كما تقع بين بحر الصين، ونهر اللؤلؤة، وهي واحدة من مناطق الصين الإدارتين، وهي عاصمة الصين الرسمية، ولكنها أيضا لها عاصمة خاصة بها وهي فيكتوريا وكأنها عاصمة داخل العاصمة.

 

السكان في هونج كونج

هي من أكثر المدن كثافة سكانية حيث يبلغ عدد السكان بها حوالي ٧ مليون نسمة، وتصل نسبة السكان الصينيين فيها حوالي ٩٣٪؜، كما يوجد بها القليل من سكان جنوب آسيا مثل الهنود والباكستان، بينما تصل مساحتها حوالي ١٠٤ كم مربع.

اللغة في هونج كونج

هناك لغتان رسميتان داخل هونج كونج وهما اللغة الصينية، والتي تعرف بالكانتونية، وأيضا اللغة الإنجليزية، وينتشر الالحاد واللادين، بالإضافة إلى عدد من الأديان القليلة كالبوذية والكنفوشية، فهناك مجال واسع من الحرية الدينية.

طقس هونج كونج

تتميز هونج كونج بتضاريسها الجبلية ذات المساحات الخضراء الغنية بالحدائق والمحميات الطبيعية، فمناخها شبه مداري به القليل من الرطوبة، فيكون حار صيفًا مع بعض الأمطار، وبارد شتاءً مع بعض الرياح التي تأتي من الشمال.

متطلبات تأشيرة هونج كونج

هناك عدد من الأوراق والإجراءات المطلوبة للحصول على تأشيرة هونج كونج للمصريين ومن هذه الاوراق

  1.  جواز سفر ساري لمدة ٦ شهور
  2. صفحات فارغة داخل الجواز
  3. صورة شخصية
  4. استمارة طلب نموذج
  5. بيان بالوظيفة
  6. كشف حساب بنكي
  7. دعوة من الجهة الداعية
  8. صورة من تذاكر السفر والفندق

السياحة في هونج كونج

توجد الكثير من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في هونج كونج من حدائق وأماكن ترفيهيه ومعالم أثرية ومتاحف، والتي تجذب السكان من كل أنحاء العالم الذين يأتون للاستمتاع بهذا المزيج الرائع ومن أشهر الأماكن السياحية بالمدينة.

 

حديقة المحيط

هي من أهم الأماكن السياحية في هونج كونج، فهي عبارة عن حديقة حيوان ومنتزه يضم الكثير من انواع الثديات البحرية، وتقع البحيرة جنوب هونج كونج، وبنيت هذه الحديقة على مساحة واسعة، وصنفت من أكثر الحدائق زيارة حول العالم، ويزورها سنويًا أكثر من ٧ مليون شخص، وهي أكبر حدائق آسيا.

فيمكنك داخل الحديقة مشاهدة الكثير من العروض المائية الرائعة مثل عروض الدلافين، أو ركوب التلفريك من أجل مشاهدة الحديقة بشكل أفضل، فضلًا عن وجود منطقة من الملاهي التي تستطيع أن تحظى فيها بوقت رائع.

أوقات الزيارة: تستقبل الحديقة زوارها من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً، وتختلف الاسعار طبقًا للأطفال والبالغين، فيصل سعر البالغين لـ ٢٤٠ دولارًا، بينما يصل سعر الأطفال لـ ٤٨٠ دولارًا.

 ديزني لاند

هو واحد من أجمل الأماكن الترفيهية التي ستزورها في هونج كونج، فقد تم بنائه على مساحة واسعة من الأراضي والتي تبلع ٦٨ فدان، وهو مكان رائع للأطفال والكبار على حد سواء، ويستقبل يوميًا أكثر من ٣٤ ألف زائر، وعندما تزوره ستجد عالم ديزني لاند ممزوجًا بالثقافة الصينية، وقد افتتح عام ٢٠٠٥.

ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة داخل الملهى مثل التقاط الصور بجانب أشهر الشخصيات، والاستمتاع بتناول الطعام في المطاعم، والاستماع إلى محاكاة أشهر الأفلام، فضلًا عن ركوب الألعاب.

أوقات زيارة ديزني لاند هونج كونج

تفتح مدينة ملاهي ديزني لاند أبوابها للزوار يوميًا من الساعة ١٠:٣٠ صباحًا حتى ٨:١٥ مساءً باستثناء يومي السبت والأحد التي تستقبل فيهم الزوار حتى الساعة الثامنة فقط، ويمكن للزورا الاستفسار عن اسعار التذاكر والحجز من خلال الموقع الرسمي لمدينة الملاهي.

 

متحف بوذا

يعد تمثال ومتحف بوذا الشهير من أهم الأماكن السياحية في هونج كونج، كما يوجد بجواره العديد من الأماكن السياحية الأخرى مثل الأديرة ويمثل تمثال بوذا العلاقة بين الإنسان والطبيعة والانسجام الذي يحدث بينهما، ويقع التمثال في جزيرة لانتاو وهو من أشهر المراكز البوذية، فيمكنك زيارة المتحف والصعود إلى قمة التمثال وأن ترى من أعلى التمثال العديد من المناظر الطبيعية الرائعة، فضلا عن النظر إلى خليج ماكاو

اوقات الزيارة :يعمل المتحف على مدار الاسبوع من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السابعة والنصف مساءً

 متحف العلوم

هو من أهم الأماكن السياحية في هونج كونج والتي تحمل طابع علمي، فيمكنك القيام بجولة علمية ممتعة ومشاهدة الكثير من الروبوتات والأفلام العلمية، وهناك عدد من المتاحف المخصصة للأطفال، كما يوجد به الكثير من المعارض ونماذج مصغرة للعديد من التقنيات، كما تستطيع التقاط الكثير من الصور وتكوين ذكريات رائعة.

– اوقات الزيارة :يعمل المتحف طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً، ما عدا يومي السبت والاحد من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً.

 

حديقة فيكتوريا

سميت الحديقة على اسم ملكة بريطانيا الملكة فيكتوريا، وهي من أهم الأماكن السياحية في هونج كونج، وتعد مكان رائع للاجازات وهي أكبر الحدائق في المدينة، وقد تم افتتاحها عام ١٩٥٧، ويُقام فيها الكثير من الاحتفالات الرائعة والحفلات الموسيقية، ويوجد بها الكثير من انواع الزهور المختلفة، وملاهي للاطفال، وعدد من المطاعم؛ لذلك يمكنك قضاء يوم رائع أنت واطفالك بها.

 اوقات العمل : هي من الحدائق المجانية داخل هونج كونج والتي تعمل على مدار الاسبوع وطوال اليوم، فيمكنك زيارتها في اي وقت والتقاط الكثير من الصور الرائعة.

شارك المقالة:
14 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook