تعرف بماذا تشتهر بولندا في الأكل:

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف  بماذا تشتهر بولندا في الأكل:

 

 

تعرف  بماذا تشتهر بولندا في الأكل:

 

١- الزلابية – Pierogies :

تعد الزلابية واحدة من أبرز الأطباق البولندية التي تذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر بولندا في الأكل بين غيرها من الدول.

أنها ليست الزلابية الشائعة كأحد أنواع الحلوى، حيث أن الأمر يختلف في بولندا وتقدم الزلابية كوجبة رئيسية، وهي من الوجبات التي أخذتها عن روسيا منذ العصور الوسطى .

يتكون هذا الطبق من عجينة الطحين التقليدية، حيث يتم حشوها بالجبن والبطاطا والبصل والملفوف والفطر واللحوم، ويتم طهيها في الزيت مقليه، أو على البخار حتى تنضج، وتقدم ساخنة مع القشدة الحامضة .

يفضل بعض الأشخاص تناول هذه الزلابية كنوع حلو، حيث يتم حشوها بالعسل او المربى او الكريمة الحلوة، وتقدم مع الفواكه الطازجه او العسل، وتزين بالسكر .

٢- الحساء التقليدي – Bigos :

يعد الحساء التقليدي واحدا من أبرز الأطباق المميزة التي يجب ذكرها عند الحديث عن بماذا تشتهر بولندا في الأكل بين غيرها من الدول.

انه ليس حساء بسيط، بل يعد وجبة صحية متكاملة، حيث انه يتكون من اللحم المفروم، ومزيج من الملفوف والفطر، وعادة ما يستخدم فيها لحم الخنزير، ولكن مؤخرا يمكن استبدال لحم الخنزير بلحم الغزال او لحم البط .

تستغرق عملية طبخ هذا الطبق حوالي يومين إلى أربعة أيام، وذلك حتى تمتزج نكهات المكونات كلها مع بعضها البعض ويصبح مذاقها مميز .

عادة ما يتم تناول هذا الطبق بمفرده، ويفضل البعض تناوله مع الخبز المحمص او المقبلات الخفيفه وخاصة في المطاعم .

٣- لفائف اللحم المشوي – Zrazy :

يعد طبق لفائف اللحم المشوي واحدا من أبرز الاطباق المميزة التي يجب أن تذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر بولندا في الأكل بين غيرها من الدول.

انه من الاطعمه البولندية التقليدية التي نشأت في بولندا، ويطلق عليها وجبة الصيادين، وذلك لكونها من الأطباق التي كان يصنعها الصيادين في رحلات الصيد الطويلة.

يتكون هذا الطبق من لحم الخنزير المقدد، حيث يتم حشوه بفتات الخبز والفطر ، والخيار داخل شريحة منه، ويترك لساعات حتى تمتزج النكهات مع بعدها البعض.

عادة ما يتم طهي هذا الطبق بالقلي، أو الشوي، ويفضل البعض أحيانا تناوله كما هو دون طهيه، مثلما كان يفعل الصيادين.

٤- فطائر البطاطا – Placki Ziemniaczane :

تعد فطائر البطاطا واحدة من أبرز الأطباق المميزة التي لها شعبية كبيرة وتذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر بولندا في الأكل بين الزوار .

انه من الأطباق التقليدية الشعبية في بولندا، وجرت العادة باعتباره وجبة رئيسية، ولكن البعض يستخدمه كأحد أطباق المقبلات في المطاعم .

يتكون هذا الطبق من البطاطا المبشورة المهروسة مع البيض والبصل والتوابل المقلية في الدهون الحيوانية، وتخلط مع بعضها البعض، ثم تقدم مع اللحوم، وصلصة، وسلطه .

يفضل البعض تناول هذه الوجبة بمفردها حيث أنهم يقومون برش السكر المطحون عليها، ويتناولوها ساخنه حيث أنها تشبه الأكلات الآسيوية الحلوة اللاذعه.

٥- سلطة الخيار ( ميزوريا ) :

تعد سلطة الخيار واحدة من الاطباق المقبلات المميزة التي تذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر بولندا في الأكل بين غيرها من الدول، وهي من الأطباق التي انتشرت في العديد من دول العالم .

تتكون هذه السلطة الباردة من الخيار المقطع شرائح رقيقه، وأغصان الشبت الطازج، والبصل المفروم في القشدة الحامضة وصلصة عصير الليمون، ويمكن استبدال القشدة الحامضة بالزبادي.

يقدم هذا الطبق كأحد المقبلات بجانب الأطباق الرئيسية في المطاعم، خاصة أطباق اللحوم والمشويات .

يفضل البعض تناول هذا الطبق كوجبة خفيفة، أو بين الوجبات، وعلى الأخص هؤلاء الذين يتبعون الحمية الغذائية.

٦- تشيز كيك البولندية ( سيرنك) :

تعد حلوى التشيز كيك البولندية واحدة من أبرز أطباق الحلوى التي يجب أن تذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر بولندا في الأكل بين الدول.

إنها ليست تشيز كيك بطريقتها التقليدية، حيث أنها تختلف في بولندا في طريقة الطبخ وحتى المكونات .

تتكون من الكيك الاسفنجي الذي يقطع إلى شرائح، ثم يتم حشوه بالبطاطا المهروسة والجبن التقليدي، ويتم اضافة الحليب فوقها ثم توضع في الثلاجة حتى تجمد.

عادة ما يقدم هكذا، ويفضل البعض إضافة رشات السكر البودرة، أو الكريمة الحلوة، ويتم تناوله مع مشروب ساخن.

انه من أطباق الحلوى الشعبية التي يمكن أن تجدها في المطاعم الصغيرة واكشاك الشوارع .

٧- الكاسترد المقلي ( باكزكي ) :

يعد الكاسترد المقلي واحدا من أبرز أطباق الحلوى المميزة التي يجب ذكرها عند الحديث عن بماذا تشتهر بولندا في الأكل بين غيرها من الدول.

إنها من أصناف الحلوى الأكثر شهرة في بولندا، وتشبه الدونتس، حيث أنها تتكون من العجينة التقليدية، التي يتم حشوها بالكاسترد، ثم تقلى .

أنها من أطباق الحلوى التي جرت العادة على تناولها في بولندا يوم الخميس، وعادة ما يتم تزيينها بالسكر المرشوش أو الكريمة المنكهة.

شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook