تعرف بماذا تشتهر دولة إيطاليا ..

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف بماذا تشتهر دولة إيطاليا ..

 

 

تعرف بماذا تشتهر دولة إيطاليا ..

 

بماذا تشتهر دولة إيطاليا

تشتهر إيطاليا بمساهماتها الضخمة في عوالم الفن والهندسة المعمارية والأزياء والأوبرا والأدب والتصميم والسينما وبالطبع الطعام .

كانت إيطاليا دولة فقط منذ عام 1871 ، وقبل ذلك ، كانت شبه الجزيرة على شكل جزمة مكونة من مناطق منفصلة مثل الولايات البابوية ومملكة سردينيا ودوقية توسكانا الكبرى.

على الرغم من صغر سنها – وحجمها النسبي – أحدثت إيطاليا انطباعًا كبيرًا على الساحة الدولية.

البيتزا..

بماذا تشتهر دولة إيطاليا

قد تكون البيتزا واحدة من أعظم قصص النجاح في إيطاليا ولكن لا توجد في الواقع وصفة بيتزا وطنية قياسية.

ربما الأكثر شهرة هو البيتزا نابوليتانا مع العجين لينة ، مطاطية والقشرة البارزة.

صنع البيتزا النابولية فريد من نوعه لدرجة أنه تم الاعتراف بها من قبل اليونسكو كتراث ثقافي غير ملموس ، في هذه الأثناء ، يصنع الرومان البيتزا المسطحة والمقرمشة .

المعكرونة..

العنوان الرئيسي الآخر في تشكيلة الطهي في إيطاليا هو المعكرونة. طازجة أو مجففة ، محشوة أو مغلفة بالصلصة ، كل منطقة لها طريقتها الخاصة في طبخها.

بصرف النظر عن عدد لا يحصى من الأشكال والوصفات ، هناك أيضًا عدد من القواعد التي تحدد ما يجب عليك فعله ، على سبيل المثال ، لا تأكل المعكرونة مع الدجاج ، ولا تفرط في تناولها ، وبالتأكيد لا تستخدم الكاتشب كصلصة.

..Vespas

مثل سيارات الأجرة الصفراء ونيويورك أو الحافلات ذات الطابقين الحمراء ولندن ، فإن Vespas مرادف لإيطاليا.

اخترع في عام 1946 ، أصبح رمز بفضل عدد من المظاهر على الشاشة الفضية ، بعد أن قام كل من غريغوري بيك وأودري هيبورن في رومان هوليداي وأنيتا إيكبرج في لا دولتشي فيتا بجولة في شوارع إيطاليا على فيسباس ، لم يستطع الجمهور مقاومة القيام بالشيء نفسه ، الآن ، تم بيع أكثر من 18 مليون موديل.

تم تصدير Vespas في جميع أنحاء العالم.

الموضه..

بماذا تشتهر دولة إيطاليا

أقيم أول عرض أزياء معترف به دوليًا في إيطاليا في فلورنسا في عام 1951 ، في هذه الأيام ، تعتبر ميلانو مركزًا رئيسيًا لإيطاليا ، ومنطقة التسوق الراقية في المدينة ، والمعروفة باسم Quadrilatero d’Oro ، موطن لبعض العلامات التجارية عالية الفخامة في العالم.

الفن..

بماذا تشتهر دولة إيطاليا

مساهمة إيطاليا في عالم الفن لا تقدر بثمن ، تعد أعمال Giotto و Michelangelo و Leonardo Da Vinci و Titian و Caravaggio و Bernini من بين الأعمال الأكثر شهرة في العالم.

على سبيل المثال لا الحصر اللوحات والمنحوتات في المتاحف ، يمكن العثور على عجائب فنية في كل مكان في إيطاليا – في الكنائس والقلاع والمساكن التاريخية – وفي الهندسة المعمارية للبلد نفسه.

السيارات..

إيطاليا هي مهد بعض من أكثر ماركات السيارات شهرة في العالم ، بما في ذلك ألفا روميو وفيات ولامبورغيني ومازيراتي.

تصمم السيارات الإيطالية تصميم السيارات الإيطالي بفضل جمالها وتفردها وأدائها.

لنأخذ Ferrari ، على سبيل المثال – بدأت الشركة كشركة مصنعة لسيارات السباق في عام 1939 وهي الآن المعيار الذهبي للسيارات الطموحة ، في عام 2012 ، باعوا 8000 سيارة فقط لكنهم حققوا أرباحاً صافية قياسية بلغت 537 مليون يورو (484.5 مليون جنيه إسترليني).

حركات اليد..

يحب الإيطاليون السماح لأياديهم بالقيام بالمحادثات ، ووفقًا لأحد الدراسات ، هناك حوالي 250 لفتة تُستخدم في المحادثة اليومية.

اسحب الأصابع إلى الخارج من أسفل الذقن لأقول: “لم أستطع أن أهتم” أو قرصة الأصابع معًا وانقل اليد لأعلى ولأسفل ليقول “ما الذي تتحدث عنه؟”

كرة القدم..

بماذا تشتهر دولة إيطاليا

كرة القدم ، أو il calcio ، تؤخذ على محمل الجد في إيطاليا ، تجذب فرق من دوري الدرجة الأولى ، الدوري الإيطالي ، بعضًا من أفضل اللاعبين في العالم ، بينما فاز المنتخب الوطني المعروف باسم الأزوري بكأس العالم أربع مرات.

المستكشفين..

أمريكو فسبوتشي ، وماركو بولو ، وجون كابوت ، والمستكشف الأكثر شهرة للجميع ، كريستوفر كولومبوس ، جميعهم من إيطاليا.

لعب الإيطاليون دورًا كبيرًا في عصر الاستكشاف ، واستكشفوا العالم بحثًا عن التجارة والثروة والمعرفة.

على الرغم من أن كولومبوس ولد في جمهورية جينوفا ، فقد أبحر نيابة عن إسبانيا.

جيلاتو..

بماذا تشتهر دولة إيطاليا

نعم ، “الجيلاتي” هي الكلمة الإيطالية للآيس كريم ولكن لا ، الاثنان ليسا نفس الشيء.

تحتوي الجيلاتو على نسبة أقل من الدهون وتحتوي على كمية أقل من الهواء ويتم تقديمها في درجة حرارة أعلى قليلاً.

ونتيجة لذلك ، فإن المأكولات الإيطالية هي أكثر نعومة وأكثر ليونة. الجيلاتي الإيطالي هو حرفيا الأفضل في العالم ويمكنك حتى دراسته في الجامعة.

شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook