تعرف بماذا تشتهر دولة صربيا ..

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف بماذا تشتهر دولة صربيا ..

 

 

تعرف بماذا تشتهر دولة صربيا ..

 

بماذا تشتهر دولة صربيا ..

اللاعب نوفاك ديوكوفيتش ..

نوفاك يحتل المرتبة الأولى في قائمة لاعبي التنس في العالم في التنس الفردي للرجال , حصل على 10 ألقاب في البطولات الأربعة الكبرى وحصل على المركز الأول في تصنيفات إتحاد لاعبي التنس المحترفين .

في صربيا ، ديوكوفيتش أكثر من مجرد لاعب تنس رائع , إنه علامة صربية وهو أعظم سفير لصربيا في العالم , بالنسبة للأطفال فهو بطل ونموذج يحتذى به يصور النجاح من خلال التفاني والعمل الجاد.

السجاد الصربى ..

نسج السجاد من التقاليد الصربية منذ العصور الوسطى ، وصربيا ولا تزال واحدة من أشهر الأماكن التي يمكن الحصول فيها على سجادة رائعة منسوجة , يستخدم هذا السجاد لأغراض متعددة ، وبالطبع تغطية الأرضيات الإستخدام الرئيسي ولكن سجاد بايرُت فى صربيا يشتهر بأنه يعلق على الحائط ويستخدم أيضا كأغطية على البطانيات ليحافظ على الدفء.

غطت سجائر بايرُت جميع القصور والمحاكم التابعة للسلالات الصربية ، فهى جزء من التقاليد والتراث الثقافي الصربي .

المخترع نيكولا تيسلا ..

هو رجل يتحدث 8 لغات ويمتلك ذاكرة مذهلة ، المخترع والمبدع العظيم نيكولا تيسلا صربيًا , تم تسجيل براءة إختراع العديد من الأشياء التي نستخدمها اليوم ولا يمكننا تخيل العيش بدونها , قد ابتكر أول علامات النيون وجعل الأشعة السينية وغيرها من الأشعة ممكنة وتقول بعض الشائعات أنه رفض جائزة نوبل في الفيزياء في عام 1915.

البابريكا ..

البابريكا مشتق من الفلفل الأسود الصربي ويسمى بابار ، وانتشر الإسم في جميع أنحاء العالم .

مهرجان الخروج ..

بدأ مهرجان الخروج كحركة اجتماعية في عام 2000 ، بقيادة مجموعة من الطلاب الذين قاتلوا من أجل الحرية والديمقراطية الصربية ومنذ ذلك تطور المهرجان وفاز بالعديد من الجوائز على مدار العقد الماضي وتم تصنيفه كواحد من أفضل 10 مهرجانات أوروبية في العالم .

يقام المهرجان في قلعة بتروفارادين في نوفي ساد ، ويبدأ يوم الخميس الثاني من شهر يوليو ويستمر لمدة 4 أيام متتالية , الأنواع الموسيقية التي يتم لعبها هناك هي الروك وغيره .

العاصمة بلغراد ..

مدينة بلغراد من أجمل المدن السياحية فى صربيا وتشتهر بضمها لعدد من معالم الجذب السياحى مثل الحصن الشهير والحدائق والمتاحف والمعالم الأثرية , كما تتمتع العاصمة بمجموعة من الأماكن الرومانسية  .

مبنى City Hall ..

يعد مبنى City Hall في المدينة أفضل مثال على فن الآرت نوفو في البلاد ، وهو مبنى من أوائل القرن العشرين , يُظهر إهتمامًا رائعًا بالتفاصيل .

Đerdap National Park ..

توجد على ضفاف نهر الدانوب , تأسست فى عام 1974م وتتميز بمساحتها الكبيرة ومناظرها الطبيعية الرائعة كما أنها موطن للعديد من المعالم السياحية .

برج الجمجمة ..

نصب تذكاري فى نيس , هو بناء حجرى تم دمج جماجم بشرية فى بنائه ويرجع هذا البناء إلى معركة صقر عام 1809م التى تعبر عن الإنتفاضة الصربية .

وادى يوفاك Uvac Canyon ..

إن صربيا مليئة بالطبيعة الرائعة التي تثير الإعجاب ومن أجملها وادى يوفاك , حيث المنحدرات المسننة والحيوانات البرية والقوة الهائلة لنهر درينا ، ويمكن للزوار ممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة .

مدينة الشيطان فى صربيا ..

تضم ما يزيد عن 200 تكوين صخري غريب ، وتدور عنها الكثير من القصص الأسطورية .

سريمسكي كارلوفشي Sremski Karlovci ..

أجمل مدينة في صربيا , توجد كل الأشياء المهمة داخل المدينة في ميدان واحد ، بما في ذلك أول مدرسة ثانوية صربية وواحدة من أجمل النافورات في الولاية وحيث القرى الرائعة إلى جانب الأهمية التاريخية لكارلوفسكي .

شارع كنيز ميهايلوفا ..

النقطة الأقوى في بلغراد , ليس هناك مكان أفضل من هذا للتعرف فيه على السكان فى صربيا فهو الشارع الأكثر شهرة في أشهر المدن ، الشارع مليء بالمتاجر والمقاهي وجميع أنواع المطاعم .

قلعة جولوباك Golubac  ..

تعد صربيا موطنا للعديد من القلاع ، جولوباك حاول الكثير من المستعمرين التغلب عليها على مر القرون , توفر معظم قلاع صربيا مناظر رائعة من الداخل ولكن هذه قلعة يجب أن تشاهدها من بعيد .

قلعة بتروفارادين Petrovaradin   ..

توجد قلعة بتروفارادين فى مدينة نوفي ساد , هي مدينة رائعة بحد ذاتها , تطل قلعة بتروفارادين على المدينة وعلى نهر الدانوب ، مما يوفر أفضل مكان لتناول العشاء في جميع أنحاء صربيا , يقام فى القلعة حفلات كبيرة في الصيف بفضل مهرجان إكزيت الشهير

شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook