تعرف بماذا تشتهر دولة كرواتيا ..

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف بماذا تشتهر دولة كرواتيا ..

 

 

تعرف بماذا تشتهر دولة كرواتيا ..

 

مشاهير كرواتيا..

نيكولا تيسلا..

بماذا تشتهر دولة كرواتيا

إنه والد الكهرباء ومؤسس كل شيء رائع ، نيكولا تسلا ،

كان نيكولا تسلا أمريكيًا من أصل صربي مولودًا في بلدة صغيرة تدعى “Smiljan” في كرواتيا ، يشتهر بصنع واكتشاف التيار المتناوب.

بجانب التصوير بالأشعة السينية ، مولد التذبذب الذي يعمل بالبخار والعديد من الاختراعات التي لم تر النور ولم يلمحها ويتحدث عنها سوى الرجل نفسه ؛ مثل على سبيل المثال ما يسمى “شعاع الموت” الذي يمكن أن يمحو الآلاف من الجنود في حملة واحدة ، في حين أن الناس أطلقوا عليها “شعاع الموت” ، فإن تسلا نفسه كان يعتقد أنه “شعاع السلام” ، الذي من شأنه إحباط هجمات طائرات العدو.

فاوست فرانيتش..

مخترع المظلة ، ولد فوست في شيبينيك وحتى عندما كان شابا كان مهتما بالعلوم.

انتقل فاوست سريعًا إلى فينيسيا ، حيث التحق بالمدارس ، ثم انتقل إلى بادوا للانضمام إلى الجامعة.

أهم ما تشتهر به كرواتيا فى فن العمارة..

بماذا تشتهر دولة كرواتيا

أحد الأشياء الرئيسية التي قد تفكر بها عندما تسمع كرواتيا ، تعد الهندسة المعمارية لكرواتيا واحدة من أهم الأجزاء في هذه المدينة الجميلة ، حيث يعد قصر دقلديانوس في سبليت نموذجًا رئيسيًا للثقافة التاريخية .

يمكن أن يكون المزج بين التصميم القديم والحديث مسعى مثمر كما هو موضح في العديد من المدن الشهيرة في جميع أنحاء كرواتيا.

الطبيعة الساحرة أهم ما تشتهر به كرواتيا..

بماذا تشتهر دولة كرواتيا

لحسن الحظ ، تعد كرواتيا مكانًا طبيعيًا مع العديد من المنتزهات الطبيعية التي تعد مواقع تراث عالمية تابعة لليونسكو مثل بحيرات بليتفيتش.

إذا كنت قد شاهدت يومًا ما لمحة عن كرواتيا ، فستلاحظ مدى نظافة البحر الأزرق ، كونه أحد أنظف المناطق في العالم بأسره ، إنه مشهد منعش حقًا.

لا يوجد شيء واحد تشتهر به هذه البلاد أو يمكن التعرف عليها ، يعرف البعض أنها موقع تصوير لعبة Game of Thrones بينما يعرفها الآخرون من التجربة أو من المعالم السياحية.

إنه مكان غريب مليء بالتاريخ والثقافة مع غناء “كلابا” في الشوارع لجنود رومانيين يمشون في المدن التي من المؤكد أنها ستجذب زوجين.

تشتهر بالطقس الحار..

بماذا تشتهر دولة كرواتيا

تعد كرواتيا واحدة من أكثر المناطق المشمسة في أوروبا.

يجب على الزوار توقع 12 ساعة من أشعة الشمس يوميًا في شهري مايو ويونيو ، في المتوسط ​​، و 13 في يوليو وأغسطس.

يسهل الوصول إليها..

تستغرق بعض الجزر اليونانية أربع ساعات للوصول بالطائرة ، وجزر الكناري مثلا تستغرق حوالى أربعة ساعات ونصف.

وتقع كل من Hvar و Split و Dubrovnik و Pula على بعد ساعتين ونصف أو أقل.

تضم واحدا من أروع المدرجات ..

تشتهر مدينة بولا الساحلية في إستريا بمدرجها الروماني في القرن الأول ، وهو أحد أفضل المعالم المحفوظة في العالم.

تضم شواطئ مذهلة ..

بماذا تشتهر دولة كرواتيا

كرواتيا هي كل شيء عن الشواطئ المرصوفة بالحصى الرائعة ، المليئة بالمياه الصافية.

وهناك مناطق مخفية رائعة في البر الرئيسي ، مثل نوغال ، جنوب ماكارسكا.

تشتهر كرواتيا بحدائق وطنية لا تصدق..

يوجد في كرواتيا ثمانية حدائق وطنية ، بما في ذلك بحيرات بليتفيتش المدرجة في قائمة اليونسكو وكركا ، وكلاهما تشتهر ببحيراتها وشلالاتها الخلابة.

يمكنك الجمع بين الحياة الشاطئية والجبال المرتفعة..

بماذا تشتهر دولة كرواتيا

تحتوي سلسلة جبال بيوكوفو على ثاني أعلى قمة في كرواتيا – سفيتي جوري ، على ارتفاع 1762 مترًا – لكنها تقع على بعد بضعة أميال فقط من البحر.

تضم واحدا من أكثر المتاحف غرابة في العالم..

يتميز متحف العلاقات المكسورة ، الموجود في زغرب أيضًا ، بأشياء دنيوية وغير مهمة على ما يبدو مصحوبة بتعليقات تشرح أهميتها في علاقة فاشلة.

إنه يستكشف “الحب والألم والدراما والسخرية والفكاهة والمصالحة” للكسر ، وقد أثبت أنه يتمتع بشعبية كبيرة حتى تم افتتاح فرع ثان في لوس أنجلوس العام الماضي.

حجارة جزرها ساهمت فى بناء البيت الأبيض..

بالإضافة إلى شاطئ Zlatni Rat الشهير في جزيرة براك ، تشتهر جزيرة براك بحجرها الأبيض المجيد ، والذي تم استخدامه في بناء قصر دقلديانوس ، ومؤخراً ، البيت الأبيض في واشنطن العاصمة.

للوصول إلى الجزيرة ، اصطحب سيارتك المستأجرة في عبارة Jadrolinija من سبليت أو ماكارسكا ، وتأكد من استكشاف المناطق الداخلية التي تضم عشرات القرى المهجورة.

تشتهر بالمهرجانات الصيفية الرائعة..

تستضيف كرواتيا العديد من المهرجانات الثقافية في الهواء الطلق خلال فصل الصيف ، وأشهرها هو مهرجان دوبروفنيك الصيفي (dubrovnik-festival.hr) ، الذي أقيم من منتصف يوليو وحتى منتصف أغسطس واستقطب ممثلين دوليين معروفين.

تستضيف Tiny Motovun ، وهي قرية على قمة تل في Istria ، مهرجان سينمائي كل عام ، مع إقامة الحفلات داخل جدران العصور الوسطى كل ليلة (motovunfilmfestival.com).

هناك أيضا الكثير من المهرجانات الموسيقية المعاصرة.

من أكبرها مهرجان الحب الدولي (loveinternationalfestival.com) في Tisno بالقرب من زادار ، Fresh Island (fresh-island.org) على شاطئ Zrce في Novalja في جزيرة Pag ؛ مهرجان الأبعاد (الأبعاد) ، ومهرجان التوقعات (outlookfestival.com) ، وكلاهما في فورت بونتا كريستو بالقرب من بولا.

الدلافين..

أبق عينيك مفتوحة قبالة الساحل الغربي لإستريا وقد ترى مجرد سرب من الدلافين.

تشتهر كرواتيا بسلطة الأخطبوط ..

توجه إلى Konoba Lambik في Milna في Hvar ، أو Filippi on Korcula ، وتوصي Jane Foster بتجربة طبق غداء خفيف في يوم صيفي حار أو بداية لذيذة لتناول العشاء.

يجمع Salata od hobotnica (سلطة الأخطبوط) بين قطع الأخطبوط المسلوق النضج والبصل المفروم والبقدونس وزيت الزيتون والخل ، هذه هي القاعدة ، لكن بعض الناس يضيفون مكونات إضافية.

شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook