تعرف بماذا تشتهر دولة مقدونيا ..

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف بماذا تشتهر دولة مقدونيا ..

 

 

تعرف بماذا تشتهر دولة مقدونيا ..

 

بماذا تشتهر دولة مقدونيا

يعود تاريخ مملكة مقدونيا القديمة إلى عام 808 قبل الميلاد وكانت تحكمها في الغالب السلالة التأسيسية لـ Argeads ، على الرغم من أن مقدونيا الشمالية الحديثة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمملكة بايونيا القديمة ، شمالًا ، ويقال إن سكوبي ، العاصمة ، يبلغ عمرها سبعة آلاف عام.

لديها موقع ضمن قائمة اليونسكو..

أوهريد هو موقع اليونسكو للتراث العالمي الوحيد في البلاد ، يتم احتساب المدينة وبحيرتها (بحيرة أوهريد) كإدراجات ثقافية وطبيعية على حد سواء ، وهي واحدة من 28 موقعًا فقط حول العالم يتم تصنيفها على أنها كليهما.

تضم أقدم المراصد فى العالم..

كوكينو ، إلى الشمال من البلاد ، هي واحدة من أقدم المراصد في العالم ، على النحو المعترف به من قبل ناسا ويعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر قبل الميلاد ، وهي مدرجة في قائمة الحماية “المؤقتة” لليونسكو.

تضم تمثال عملاق ..

بماذا تشتهر دولة مقدونيا

تم تسمية التمثال المثير للجدل بشكل كبير في الساحة المركزية في سكوبي رسميًا باسم “المحارب على الحصان” رغم أن معظم المراقبين يعتقدون أنه يهدف إلى تصوير الإسكندر الأكبر.

مهما كان ما يطلق عليه ، فهو ضخم بارتفاع 28 مترًا (92 قدمًا) ، ويزن 30 طنًا وتتكلف حوالي 9.4 مليون يورو.

هناك علمان لمقدونيا ..

الحالي للبلاد قيد الاستخدام منذ عام 1995 ويعرض أشعة الشمس الصفراء الذهبية مع ثمانية أشعة تمتد حتى الحواف ، ولكن في 1992-1995 كانت هناك أشعة أصغر تحتل مركز النسيج فقط.

سيكون من المفاجئ أن نعلم أن التغيير قد حدث بسبب استخدام رمز ، Vergina Sun ، الذي أزعج الإغريق ، لأنهم ادعوا أنه كان تاريخًا يونانيًا.

حافظت على السلام..

جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة كانت واحدة من الدول الوحيدة خلال تفكك يوغوسلافيا التي بقيت في سلام طوال الوقت.

لا حاجة لتأشيرة ..

بماذا تشتهر دولة مقدونيا

لا يحتاج حاملو جوازات السفر البريطانية إلى تأشيرة لزيارة (لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر) ، تقول وزارة الخارجية أن معظم الزيارات إلى البلاد خالية من المتاعب.

الزلازل..

ضربت العاصمة سكوبي زلزالين مدمرين على الأقل في تاريخها ، كان آخرها عام 1963.

وقد دمر الزلزال الذي بلغت قوته 6.1 درجة 80 في المائة من المدينة وقتل أكثر من 1070 شخصًا.

إنها تفتخر بالكهوف العملاقة..

يقال إن Cave Peshna لديه واحد من أكبر الكهوف في منطقة البلقان ويشبه Helm’s Deep من Lord of the Rings.

مكان لتجمع الشعراء ..

Struga هو موقع أمسيات Struga Poetry السنوية حيث ، منذ عام 1961 ، تُعقد واحدة من أكبر تجمعات الشعراء في العالم كل عام.

لديها بريسلي..

كان Toše Proeski ، الذي أطلق عليه “إلفيس بريسلي البلقان” ، أحد أنجح نجوم البوب ​​في المنطقة.

لقد قُتل في السادسة والعشرين من العمر في حادث سيارة في كرواتيا ، لكن روحه ما زالت مستمرة في مسقط رأسه كروشيفو ، التي ما زالت تزوره معجبيه اليوم.

ترك العثمانيون وراءهم بعض التاريخ الأنيق..

بفضل عضويتها في الإمبراطورية العثمانية من القرن الرابع عشر ، هناك عدد من المساجد الرائعة ، بما في ذلك المسجد الملون متعدد الألوان ، الذي تم بناؤه عام 1495 ويقال إنه واحد من أكثر نماذج العمارة الإسلامية روعة في العالم.

لديها ثلاث حدائق وطنية..

بماذا تشتهر دولة مقدونيا

تضم مقدونيا ثلاث حدائق وطنية ، أكبرها منتزه مافروفو.

تأسست في عام 1949 وتطل على بحيرة Mavrovo الاصطناعية ، فضلاً عن أعلى قمم الجبال في البلاد ، مما يسمح بالتزلج على الجليد في فصل الشتاء.

يقول مجلس السياحة: “تحتوي غابات Mavrovo المثيرة للإعجاب على أكثر من 100 نوع نادر من الأشجار ، وتلالها الوعرة غنية بالأعشاب البرية والشاي التي يمكن جمعها بسهولة باليد”.

الرياضة…

كرة اليد هي المكان المناسب لعشاق الرياضة المقدونية (ملاحظة: ليست في الواقع لعبة شعبية مثل كرة القدم).

في عام 2002 ، فاز فريق Skopje’s Kometal بكأس أوروبا في دوري أبطال أوروبا للسيدات ، ما زال المنتخب الوطني يتأهل حتى الآن للأولمبياد ، لكن يبدو أنه يتمتع بشعبية حقيقية.

المطبخ المقدوني..

المطبخ المقدوني ، بسبب موقعه الجغرافي ، مستوحى من البحر الأبيض المتوسط ​​والتركي وبدرجة أقل ، الإيطالية والألمانية وأوروبا الشرقية. يُنظر إلى الطاووس غرافو ، وهو حساء متعدد الحبات ، باعتباره الطبق الوطني ، في حين أن الماستيكا ، وهي مشروب كحولي ، والمعروف باسم “الصمغ العربي” هو مشروبها الوطني.

شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook