تعرف بماذا تشتهر لاتفيا فى الحيوانات

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف بماذا تشتهر لاتفيا فى الحيوانات

 

 

تعرف بماذا تشتهر لاتفيا فى الحيوانات

 

توجد مجموعة واسعة من الحياة البرية في لاتفيا وهذا يعد شهادة على جودة البيئة المناسبة لهم حيث يجد العديد من الطيور والحيوانات النادرة منزلًا في المستنقعات، وهناك أكثر من 3000 بحيرة و30 نوعًا من الأسماك تسبح في الأنهار وبحيرات المياه العذبة والبرك.

بماذا تشتهر لاتفيا فى الحيوانات

الحيوانات فى لاتفيا

تعد الغابات الكثيرة موطنًا ممتازًا لسبعة أنواع من نقار الخشب، أما الطيور المائية الخاصة التي توجد في لاتفيا هي البجعة وهذا يعد طائر محمي.

والطيور المائية الأخرى هي مالك الحزين الرمادي النادر، والرافعات، والبيتر، والغرور، والنوارس، وأنواع مختلفة أخرى وفي القرى والبلدات توجد الغربان والعشائر المشتركة.

يجذب منتزه Kemer الوطني العديد من النسور وبوم النسر والسمك، يوجد فى لاتفيا ودول البلطيق الأخرى العديد من الثدييات الكبيرة مثل الغزلان والخنازير البرية والذئاب والسمان والوشق والدببة البنية.

تعيش بعض الثدييات المهددة بالانقراض في لاتفيا وتشمل ثعالب البحر الأوراسي، الوشق والذئاب.

الصيادين تتبع الغزلان والأيائل والخنازير البرية، الثعالب، القنادس، والقوارض بما في ذلك الفئران والشامات والخفافيش والسناجب والقنافذ التي تجد أيضا المنازل والمأوى الطبيعي في لاتفيا مما يهدد هذا الصيد الكثير من الحيوانات .

الضفدع ذو الحرائق هو أحد أندر البرمائيات الموجودة في الجزء الجنوبي من لاتفيا ومن أنواعه النادرة ضفدع الجري.

في تسعينيات القرن العشرين أعيد إدخال ضفدع الشجرة المشترك إلى الموائل اللاتفية لذلك فإن الضفدع ذو الحرائق والضفدع الشائع والضفدع الشجري والمشترك والضفدع الصالح للأكل وضفدع المستنقع أشهر الأنواع في لاتفيا

ضفدع البركة والضفدع العشبي جميعها يتمتع بالحماية وفقًا لاتفاقية برن، ومنذ وقت ليس ببعيد دخل المنك الأمريكي والجرذ النرويجي، ويوجد في لاتفيا أيضًا عدد كبير من ثعالب الماء (حوالي 4000).

بماذا تشتهر لاتفيا فى الحيوانات

الثعابين والأسماك في لاتفيا

في الحياة الريفية الكثير من ثعابين العشب والأفاعي والسحالي المنتشرة في بيئتها المناسبة لها، أما أسماك المياه العذبة فهى وفيرة مثل الدنيس، رمح البحر، سمك الفرخ، سمك السلمون المرقط، ثعبان البحر والكارب.

والمأكولات البحرية الشهيرة هى البلطيق والرنجة والأكثر شيوعا هى سمك القد، سمك موسى، وسمك السلمون.

بماذا تشتهر لاتفيا فى الحيوانات

طائر اللقلق في لاتفيا

يوجد طائر لاتفيا الشهير وهو اللقلق فيوجد حاليًا حوالي 7000 زوج تكاثر أي حوالي ستة أضعاف ما يوجد في أوروبا الغربية.

اللقلق الأسود هو أقل شيوعا بكثير فهناك حوالي 1000 زوج فقط منه، ويتفق العديد من السياح وخبراء البيئة على لاتفيا لأنها حديقة طبيعية ضخمة بسبب شواطئها الرملية البيضاء والغابات الخضراء والعديد من الأنهار والبحيرات المعزولة.

 تحتوي لاتفيا على غابات واسعة تتناوب مع الحقول والمزارع والمراعي، تضم بساتين البتولا والمجموعات المشجرة العديد من أنواع الحيوانات.

بماذا تشتهر لاتفيا فى الحيوانات

النباتات فى لاتفيا

حوالي 40 ٪ من مساحة لاتفيا تغطيها الغابات، ثلثي الشجر يتكون من الصنوبر الاسكتلندي، بعض هذه الأشجار يزيد عمرها عن 500 عام في المناطق الداخلية أما الغابات أكثر تنوعا مع خشب الزان والتنوب.

الأشجار الأخرى الشائعة هى البلوط، الرماد، الزيزفون، الطقسوس والعرعر، ولكن ما يلفت النظر هو أنه في غابة لاتفيا يحدث القليل من النمو.

وعلى حواف الغابة ينمو العديد من التوت الأزرق وشجيرات التوت ويوجد في الغابة أيضًا أنواع كثيرة من الفطر مثل البوليتوس وشانتيريل.

يتألف ربع مساحة البلاد من أراضي المراعي التي يتم تغطيتها في الصيف بالبرسيم، والكراوية، والياجر. عشرة في المئة من الأراضي الرطبة في البلاد معظمها مغطى بالطحلب، ويعد هيذر وإكليل الجبل من النباتات الشائعة.

 

 
شارك المقالة:
16 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook