تعرف بماذا تشتهر مقدونيا فى الحيوانات

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف بماذا تشتهر مقدونيا فى الحيوانات

 

 

تعرف بماذا تشتهر مقدونيا فى الحيوانات

 

الحيوانات في مقدونيا

مقدونيا بلد في جنوب أوروبا وتقع في شبه جزيرة البلقان الوسطى، غنية بالنباتات بما في ذلك الأشجار الفريدة والزهور والفواكه وهناك العديد من سلاسل الجبال والبحيرات والتي توفر الموائل لأنواع كثيرة من الحيوانات.

العدد الإجمالي للأنواع الحيوانية فى مقدونيا المبلغ عنها حتى الآن 10,354 فيمكن العثور على وفرة من الثدييات في مقدونيا ومعظم هذه الحيوانات من القوارض مثل السنجاب الأحمر  وسنجاب الخشب والصنوبر الأوروبي.

وتشمل الحيوانات الأخرى الأرنب الأوروبي والهير الأوروبية، والعديد من أنواع الخفافيش بما في Pipistrelle المشتركة

يوجد في مقدونيا أكثر من 260 نوعًا من الحيوانات آكلة اللحوم التي تتغذى على اللحوم بشكل أساسي وهم الدببة، الوشق، القطط الوحشية، والذئب الرمادي من بين تلك الموجودة في الغابة.

حيوانات الغابات المقدونية وفيرة بالانواع الأخرى وتشمل الخنازير البرية، الذئاب، الثعالب، السناجب، الشامواه، والغزلان يمكن العثور عليها في منطقة ديمير كابيا .

يعتبر الوشق الحيوان الوطني لجمهورية مقدونيا، على الرغم من أنه نادرا جدا ويتواجد في جبال شمال غرب مقدونيا.

يمكن العثور على نوع من القواقع منذ أكثر من 30 مليون عام، ويمكن العثور على نوع مماثل فقط في بحيرة بايكال بجانب ثعبان البحر الأوروبي المتواجد هناك أيضا.

الراعي اليوغوسلافي (المعروف أيضًا باسم كلب الراعي الإيليريان) هو كلب محلي نشأ في مقدونيا وهو كلب كبير قوي ذو فرو كثيف تم تربيته في الأصل ككلب قديم يحرس الماشية وهو يكتسب شعبية الآن في أمريكا الشمالية لرعي الأغنام.

يعد الدب البني من الحيوانات المهددة بالانقراض فى اليونان، لذلك فإن البيانات المتعلقة بأعداد وتوزيع هؤلاء السكان لها أهمية قصوى في الحفاظ على أعداد الدب في جنوب شرق أوروبا.

في FYROM، تشير التقديرات إلى أن عدد الدببة البنية أقل من 200 دب على الرغم من أن الأنواع محمية قانونًا في FYROM ولكن لا توجد خطة إدارة.

بماذا تشتهر مقدونيا فى الحيوانات

الطيور فى مقدونيا

تُعرف مقدونيا بأنها ملتقى للطيور المهاجرة فما يقرب من ثلث المناطق مليئة بـ 310 نوع من الطيور المهاجرة، بالإضافة إلى 210 نوعا من الطيور التي تعشش هناك.

وتشمل طيور الغابات الطعن، الطائر الأسود، النسر الإمبراطوري وبومة الغابات.

بماذا تشتهر مقدونيا فى الحيوانات

البحيرات فى مقدونيا

هناك 53 بحيرة طبيعية وصناعية في مقدونيا، وتمثل البحيرات الطبيعية الثلاث في مقدونيا منطقة منفصلة مما يدل على العزلة الإقليمية والزمنية الطويلة الأمد.

حيوانات بحيرة أوهريد هى من بقايا حقبة سابقة وكما هو معروف على نطاق واسع البحيرة لسمك السلمون المرقط في letnica، والسمك الأبيض، وسمك روش، و podust، وpior

فضلا عن أنواع معينة من القواقع ويمكن العثور على أنواع مماثلة فقط في بحيرة بايكال. يُشار أيضًا إلى بحيرة أوهريد في نصوص علم الحيوان لثعبان البحر الأوروبي ودورته الإنجابية المحيرة.

ويتعلق الأمر ببحيرة أوهريد من بحر سارجاسو البعيد على بعد آلاف الكيلومترات وتتربص في أعماق البحيرة لمدة 10 سنوات وعندما تنضج جنسيا يكون الثعبان مدفوعًا بغرائز غير مبررة في الخريف لتعود إلى نقطة ميلادها.

وهناك تفرخ وتموت تاركة ذريتها للبحث عن بحيرة أوهريد لبدء الدورة من جديد.

شارك المقالة:
13 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook