تعرف على أبرز وأهم أماكن التسوق في جاكرتا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أبرز وأهم أماكن التسوق في جاكرتا

 

 

تعرف على أبرز وأهم أماكن التسوق في جاكرتا

 

إذا كنت في طريقك صوب العاصمة الاندونيسية جاكرتا، وترغب برحلة تسوق مميزة، فلابد أن تقرأ هذا التقرير المفصل بشأن أهم وأفضل أماكن التسوق في جاكرتا .

1- سوق منقا دوا أبرز اماكن التسوق في جاكرتا

يعد سوق منقا دوا أحد أشهر أماكن التسوق في جاكرتا ، ويعتبره البعض ممن قاموا بزيارة لجاكرتا من قبل، أنه الأفضل من حيث جودة المنتجات وأسعارها كذلك.

يقع السوق في منطقة بالقرب من المدينة القديمة، وهو شديد الازدحام طيلة الوقت، نظرًا لجودة بضائعه وزهد ثمنها، بما يضعه في قمة المنافسة مع الأسواق الأخرى.

ويوفر السوق كافة ما تحتاج من سلع ومنتجات، للرجال والأطفال والنساء، إلى جانب الحقائب والأحذية والاكسسوارات، والمفروشات وغيرها العديد من المنتجات المهمة الأخرى.

ييضم السوق أيضًا، عددًا من المطاعم والمقاهي، والتي يمكنك تناول طعامك الشهي بها أثناء جولتك للتسوق، بالإضافة إلى محلات المجوهرات والمشغولات اليدوية.

2- مول بلوك ام التجاري Blok M Mall

يمثّل مول بلوك إم التجاري، واحدًا من أبرز أماكن التسوق في جاكرتا ، والتي ينصح بزيارتها والحصول على جولة تسوق راقية داخله، فهو يتميز بكونه مكانًا فخمًا إلى جانب امتلاكه العديد من المنتجات الجيدة ذات الأسعار المناسبة.

يضم المول عددًا من محلات بيع المنتجات ذات الجودة العالية، من ملابس وأحذية وحقائب، وغيرها بالإضافة إلى كونه يضم بعض المطاعم والمقاهي.

ولا يتوقف المول عند ذلك، بل يمكنك أن تجد فيه سينما لعرض أحدث الأفلام سواء محلية أو أجنبية.

وإذا كنت بصحبة عائلتك، فلا تفوت عروض الفرق الشعبية والبهلوان، ولهذا يجب عليك أن تضع هذا المكان على قائمة أولوياتك أثناء جولة التسوق في جاكرتا.

 

3- مول باسارايا التجاري

مكان آخر ينضم لقائمة أهم أماكن التسوق في جاكرتا، وينصح به لمن يرغب في شراء منتجات جيدة بأسعار رخيصة، خاصة تلك السلع المصنوعة يدويًا.

ويمكنك الوصول إلى هذا السوق في جنوب جاكرتا، بمنطقة بلوك إم الشهيرة، حيث يعد هذا السوق أحد أقدم أسواق جاكرتا عمومًا.

تم تجديد هذا المول مرات عدة، ليضم مجموعة واسعة من المحلات التجارية ، ولا تقف منتجاته عند المنتجات اليدوية فقط، وانما امتدت لتشمل التحف والقلادات والخواتم المضاف إليها بعض الأحجار الكريمة.

إلى جانب إمكانية شراء اللوحات الفنية الجميلة من هذا المكان، والمنحوتات الخشبية كذلك، والهدايا التذكارية، ويضم المول طابق كامل لتصنيع القهوة وبيعها ، مع توفير أماكن للزائرين لتناولها أثناء جولتهم بالداخل.

 

4- مول سارينا من أشهر معالم التسوق في جاكرتا

سوق جديد ينضم لقائمة أبرز أماكن التسوق في جاكرتا ، وهو مول سارينا في جاكرتا، المتميز بأسعاره ومنتجاته وجودة ما فيه من بضائع، وشموله لكل ما تحتاج الأسرة أيضًا.

يناسب هذا السوق الأسر ذات الدخل المتوسط، ويمكن أن تجد فيه غايتك من منتجات متعددة ، حيث ينقسم المول إلى ثلاث طوابق، يضم كل منهم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية.

 
 
 

أيضًا يضم المكان مجموعة من المطاعم الآسيوية الرائعة، وكذلك بعض المقاهي التي يمكنك أن تتناول فيها طعامك ومشروباتك المفضلة، لحين انتهاء جولة التسوق، أو للاستراحة ثم استكمال الجولة.

ويتميز المكان بأنه يوفر لك جولة تسوق ممتعة، وأيضًا أسعارًا في متناول يديك كسائح.

5- سوق شيمباكا ماس جاكرتا

يعد سوق شيمباكا ماس ITC Cempaka Mas، واحدًا من أفضل أماكن التسوق في جاكرتا .

حيث يضم عددًا كبيرًا ومتنوعًا من المحلات التجارية، وبعض الماركات العالمية أيضًا، مما أسهم في احتوائه على كم متنوع من المنتجات الجيدة المتنوعة وفقًا لرغبات الزائرين.

ومن أشهر أنواع المنتجات المتوفرة داخل هذا السوق، هو المنتجات الالكترونية ذات الأسعار الرخيصة، ومن أهمها الهواتف المحمولة.

كما يضم المول عددًا من محلات بيع الوجبات السريعة، خاصة العلامات الغذائية المعروفة عالميًا، والمطاعم وبعض المرافق الترفيهية للأطفال، لهذا فهو السوق المناسب للعائلة.

 

6- جراند اندونيسيا مول

ينضم مول جراند اندونيسيا ، إلى قائمة أهم وأبرز أماكن التسوق في جاكرتا ، ويضم عددًا كبيرًا من المحلات التجارية ، المحلية منها والعالمية، وبهذا تضمن تنوعًا في قائمة لمنتجات المعروضة أمامك.

ويتميز المول بوقوعه في وسط العاصمة جاكرتا، مما يجعله مميزًا في الوصول إليه بسهولة.

وما يضفي عليه الأهمية، هو شموله على أماكن ترفيهية بداخله للأطفال، إلى جانب توفير قاعة عرض سينمائية، وبعض المطاعم الاندونيسية الفاخرة.

7- مول تامان انجريك من معالم التسوق في جاكرتا

معلم آخر ومكان جديد من أماكن التسوق في جاكرتا ، وهو مول تامان انجريك، الذي يقصده الكثير من السائحين وله صيت متميز لدى كل من زاروه من قبل.

ويضم المول عددًا ضخمًا من المحلات التجارية، يصل عددها إلى 500 محل تجاري، يمكنك أن تجد فيها ما ترغب ، فالمكان مكون من 7 طوابق، وبالتالي يمكنك قضاء اليوم بأكلمه داخله، والحصول على كل ما تشتهي.

لا تنس أن ترفه عن نفسك داخل هذا المول الرائع، فهو يوفر لك ألعابًا مميزة، مثل التزلج على الجليد، وهو ما قد لا يتوافر في أماكن أخرى.

8- بلازا سينايان من أشهر اسواق جاكرتا

أحد أكبر المولات المعروفة والشهيرة في جاكرتا، وهو مكان التسوق حيث تجد ما ترغب بداخله، ويضم الكثير من العلامات التجارية الشهيرة، والتي تناسب منتجاتها كل ما يتسق مع الحياة العصرية الحديثة.

وقد يكون هذا لمكان هو أحد أصغر أماكن التسوق في جاكرتا ، إلا أنه يتميز بحداثة منتجاته وتجديدها دائمًا، وتوفير كافة النواقص.

كما يضم المكان قاعة عرض سينمائية، يمكنك مشاهدة أحد ثالأفلام بها، ريثما تنتهي عائلتك من جولة التسوق الخاصة بهم، دون أن تشعر أنت بالملل.

ويتميز المكان بتوفيره موقفًا مجانيًا للسيارات الخاصة، وأيضًا سيارات التاكسي، مما يبرز اهتمامه براحة الزائرين.

9- بوندوك انداه مول من افضل اسواق جاكرتا

يعد بوندوك انداه مول، علامة أخرى مميزة من علامات التسوق في جاكرتا ، وهو عبارة عن مجمع كبير الحجم يتكون من ثلاثة طوابق، تضم أفضل المحلات التجارية والماركات العالمية.

هذا بالإضافة إلى كونه يضم عددًا من المطاعم والمقاهي، لمزيد من الراحة لك أثناء التجول بالداخل، وكذلك صالة عرض سينمائية ومكان للتزلج على الجليد، وتجهيزه بأعلى المستويات.

10- مجمع سنترال بارك جاكرتا

يعد مجمع سنترال بارك من أبرز وأهم أماكن التسوق في جاكرتا ، فهو يتميز بمبنى بيضاوي الشكل ، وفي منتصفه عدد من الأبراج.

يتكون المبنى من خمسة طوابق، تضم محلات تجارية ومنطقة للألعاب الترفيهية للأطفال والكبار أيضًا، ومطاعم آسيوية وعربية، إلى جانب تنوع المنتجات بالداخل بحيث تجد كل ما ترغب فيه في هذا المكان الضخم المنظم.

شارك المقالة:
15 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook