تعرف على أجمل مناظر العالم

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أجمل مناظر العالم

 

 

تعرف على أجمل مناظر العالم

 

 

شلالات بليتفيتش

تقدم شلالات بليتفيتش فرصةً لمشاهدة واحد من أجمل المناظر الطبيعية في العالم، وتقع حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية في كرواتيا والتي تحتوي على بعض من أجمل الشلالات على مستوى العالم، و16 بحيرة تلي بعضها البعض بألوانها الفيروزية والزمردية الرائعة، كما أدّى تدفق المياه على الحجر الجيري والطباشير على مدى آلاف السنين إلى صنع حواجز، والتي تمكّنت بدورها من تشكيل سدود طبيعية، وشلالات ذات أشكال مذهلة، وعدد من الكهوف والأنهار.

 

حديقة غابات تشجياجيه الوطنية

تقع حديقة غابات تشجياجيه الوطنية في مقاطعة خونان الصينية، وتُعتبر أول حديقة وطنية صينية تمّ الإعلان عنها في الثمانينات، وتمتاز الحديثة بنباتاتها الوفيرة وتشكيلاتها الصخرية التي تتخذ شكل أعمدة، كما أنّ الحديقة ظهرت في العديد من اللوحات الفنية الصينية القديمة.

 

نهر الأمازون

يُعتبر نهر الأمازون أكبر الأنهر على مستوى العالم من حيث تدفقه، وهو الشريان النابض الذي تعتمد عليه أضخم الغابات المطرية في العالم، إذ تُحيط به أكثر من نصف الغابات المطيرة المتبقية على الكرة الأرضية.

 

البندقية

بُنيت البندقية على 118 جزيرة صغيرة ترتبط مع بعضها البعض بشبكة كبيرة من القنوات المائية، وقد بُنيت المدينة فوق بحيرة البندقية، فمن الصعب العثور على مناظر في العالم شبيهة بالمناظر التي تُقدّمها البندقية لزوّارها.

 

الأهرامات

يُعتبر هرم الجيزة واحداً من عجائب الدنيا السبع التابعة للعالم القديم، ويقع في مصر وتحديداً في الجيزة، وقد تمّ بناؤه في عام 2560 ق.م ليكون مقبرةً للفرعون المصري خوفو.

 

غابة بلوبل

تقع غابة بلوبل في هالربوس في بلجيكا، وتنبض بالحياة لفترة قصيرة من كلّ عام تمتد لبضعة أسابيع فقط خلال فصل الربيع تختلف في توقيتها باختلاف الطقس، ويُمكن للسياح في العادة الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية التي توجد في الغابة في آخر أسبوعين من شهر نيسان حيث تكون في أوج حيويتها وازدهارها.

 

شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook