تعرف على أحدث جامعة حكومية في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على أحدث جامعة حكومية في تركيا

تعرف على أحدث جامعة حكومية في تركيا

هي جامعة حكومية تركية تم قبولها والاعتراف بها من قبل الجمعية الوطنية التركية الكبرى بتاريخ 31 اذار عام 2015 م, حيث تم تأسيس الجامعة في ألانيا التابعة لمدينة أنطاليا .

تضم الجامعة 4 كليات و 3 معاهد و 3 معاهد عليا مهنية , ويشغل الآن منصب رئيس الجامعة الدكتور البروفسور أحمد بينار باشي ومساعده الدكتور البروفسور فاتح غولتكين .

كليات الجامعة هي هي كلية التجارة وكلية الهندسة وكلية الطب وكلية التعليم, أما معاهد الدراسات العليا فهي معهد العلوم ومعهد العلوم الإجتماعية بالإضافة إلى معهد العلوم الصحية, تقدم هذه الجامعة خدماتها لأكثر من 7000 طالب وطالبة.

وقد بدأت جامعة ( Alaaddin Keykubat ?niversitesi ) بالتطور منذ تأسيسها وقريباً سوف يتم إفتتاح كليات جديدة والعديد من البرامج العلمية والعملية في مجالات السياحة والرياضة والفنون الجميلة والموسيقى والعلوم الصحية وطب الأسنان. تؤمن الجامعة السكن للطلاب ضمن وحدات سكنية ومرافق إقامة طلابية .

ولا ننسى أن هذه الجامعة تقع في واحدة من أجمل المناطق الجغرافية في العالم حيث أن من يدرس فيها لا يشعر بالملل أبداً ولا يرى نفسه طالباً تمر حياته ضمن روتين محدد وانما يقضي سنوات دراسته وكأنه سائح .
شارك المقالة:
33 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook