تعرف على أراضي ارتفعت قيمتها بسبب طريق إسطنبول – إزمير السريع

الكاتب: رامي -
تعرف على أراضي ارتفعت قيمتها بسبب طريق إسطنبول – إزمير السريع

تعرف على أراضي ارتفعت قيمتها بسبب طريق إسطنبول – إزمير السريع

جسر ازميت الذي يربط اسطنبول يلوا وازمير ، تم تسميته ب اسم جسر عثمان غازي من المشاريع الضخمة في تركيا وتم اتركيب آخر قطعة فيه في 21 ابريل 2016 بحضور الرئيس رجب طيب اردوغان ورئيس الوزراء داوود اوغلو .


حسب دراسة عقارية أجريت في القرى والمناطق التي مرّ منها الجسر المذكور والطرق المرتبطة به في مدينة يالوا عن مستوى ارتفاع أسعار الاراضي والعقارات فيها، تم التوصل إلى أن أسعار الأراضي في هذه المناطق ارتفع حوالي 100% عما كان عليه قبل عاميين .


ارتفعت قيمة الأراضي، التي سيمر بها طريق إسطنبول –إزمير السريع بدءا من حي جبزا Gebze بمدينة كوجالي وعلى وجه التحديد من جسر عثمان غازي وحتى مدينة إزمير مرورا بمدن يالوفا وبورصة و باليك أسير ومانيسا Manisa، بمعدل بلغ 4 أضعاف ما كانت عليه. وتشير الأقاويل إلى أن طريق إسطنبول- إزمير السريع، الذي يعد أحد أضخم المشاريع في تركيا حتى يومنا هذا ويبلغ طوله نحو 433 كيلومتر، سيقلل مدة الرحلة بين المدينتين إلى 3.5 ساعة.


في الوقت الراهن تشهد قرى يالوفا وبورصة حراكا جديا في ظل توقعات بأن ترتقع قيمة الأراضي بمحيط مانيسا وإزمير مع افتتاح المشروع في عام 2019. كما أن افتتاح مراكز تسوق بطول الطريق تقع ضمن التوقعات طويلة المدى. وتشير الدراسات والأبحاث أن منطقة يالوفا الحرارية شهدت أعلى زيادة في قيمة الأراضي الواقعة على الطريق. وكان لأحياء شفتليك كوي ?iftlikk?y وشينارجيك ??narc?k في مدينة يالوفا نصيبا من هذه الزيادة الكبيرة.

وتأثرت أراضي المشاريع السياحية والسكنية بأرتفاع قيمة تلك المناطق، فاللافت في الأمر أن تزايد الطلب على الأراضي في تلك المناطق من قبل المستثمرين العرب كان له تأثيره في إرتفاع الأسعار. كما أن لإنطلاق المرحلة الأولى من المشارع تأثير كبير على الارتفاع الكبير لقيمة هذه المناطق.
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook