تعرف على أفضل أنشطة مدينة رودس القديمة

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أفضل أنشطة مدينة رودس القديمة

 

 

تعرف على أفضل أنشطة مدينة رودس القديمة

 

  • يمكنك في مدينة رودس القديمة إرضاء شغفك بحب التاريخ والتعرف على القطع الأثرية القديمة، واكتشاف مزايا وخبابا الحضارة اليونانية القديمة، فالرجوع بالزمن والسفر إلى الحضارة اليونانية القديمة يبدأ بالمرور على مدينة رودس، والتي ليست فقط وجهة تاريخية، فهي وجهة مميزة للقيام بأنشطة عديدة.
  • توجه إلى متحف رودس الأثري، أحد أعرق المتاحف في اليونان، المتحف الذي يحرص السياح الجدد والقدام على حد سواء كل عام على زياراته، لذا تُقدر الزيارات إلى المتحف بآلآف سنويًا، مُصمم بطريقة أنيقة وفريدة، وهو وجهة مثالية لمحبي التاريخ والأثار ومشاهدة كل ما هو جديد، ولعلك ستندهش إذا علمت أنه كان قديمًا مستشفى خاصة للفرسان، وسعر تذكرة دخول المتحف هو 6 يورو.
  • رسم الفنانون واليونانون في القرن العشرين لوحات تتسم بالنقوشات الفريدة والمنحوتات المميزة، يمكنك في متحف اليونان الحديث رؤية هذه اللوحات، وإذا كنت من محبي الفن والرسم، سترغب في مشاهدة كل تفاصيل المتحف، لأنك ستشعر من دقة وجمال التفاصيل أنك داخل حدود مملكة فنية خلابة.

 

 
 
  • زر دير تسامبيكا، واستكشف هذا الدير المميز، السير في كل جزء من هذا الدير، يعني السير في فترة زمنية عتيقة وقديمة، ولكن لا تنجر وراء حبك للتاريخ وللاستكشاف وتنس أن تأخذ معك في حقيبة سفرك الكثير من المياه، ولا تنس وضع واقٍ للشمس، فأشعة الشمس تكون كثيفة وشديدة على الدير، فخذ تدابيرك حتى تستطيع استكمال الجولة بسلامة وآمان.
  • وإذا أردت الجمع بين رؤية معلم تاريخي ديني ومياه صالحة للسباحة ومناظر خلابة، إذن أنت في حاجة إلى زيارة الكنيسة البيزنطية، كنيسة صغيرة ولكنها رائعة في تصميمها، وهي الوجهة الأساسية للسياح في رودس القديمة، يقع بالقرب من الجزيرة شاطئ يُسمى شاطئ تسمبيكا، وهو شاطئ مميز بمياه رائعة، يمكنك الانتهاء من جولتك السياحية ثم القفز إلى مياهه للانتعاش والتخلص من حرارة التجول، برنامج سيضمن لك تحقيق أعلى مستويات المرح.

 

 

  • كما يمكنك أيضًا زيارة معلم ديني مميز، وهو مسجد سليمان، المسجد الذي بني 1522، وهو مسجد مميز في التصميم، فريد في التفاصيل، ستشعر في داخله بروحانيات مميزة ومختلفة، وهو وجهة أساسية تستحق الزيارة، فهو المسجد المميز في مدينة رودس القديمة.
 

  • إذا كنت من عشاق السير، فلابد أن تجعل شارع الفرسان ضمن خطة رحلتك، ويُسمى شارع الفرسان بهذا الاسم لأنه كان نقطة التقاء الفرسان قبل التوجه للهجوم، شارع تستطيع أثناء السير فيه استنشاق رائحة التاريخ، لن تستطيع أن تمر عليه سريعًا، بل ستحب أن تعطي الشارع وقته، وأن تنظر إلى كل تفصيلة في هذا الشارع، فهو شارع مليء بالحصى القديمة المرصوفة، وهو من أفضل أماكن المتعة التاريخية في مدينة رودس القديمة.
  • لن تنتهي جولتك التاريخية بهذه السرعة، كيف تشعر بالتعب وأنت لا زلت لم تزز قلعة مونوليثوس، القلعة كانت مصممة لحماية المنطقة من الأعداء والقراصنة، تبدو القلعة مخربة قليلًا، إلا أنه يمكن على سطحها مشاهدة واحد من أفضل مناظر الغروب التي لن تستطيع نسيانها طوال حياتك، وهي تقع على بعد 70 كم من مدينة رودس، هي وجهة رائعة لمحبي القلاع والطبيعة، وربما بعد كل هذه الجولة التاريخية أفضل ما يمكنك القيام بها هو الاسترخاء على سطح القلعة والتمتع بمشاهدة الشمس والسماء والمناظر الخلابة.
  • بعد هذه الجولة الأثرية الدينية التاريخية الطبيعية، تناول وجبة شهية هو ما سيكمل متعة الجولة، يمكنك تناول الوجبات المحلية في إحدى المطاعم، والاستمتاع بأجواء تاريخية مميزة مليئة بالدفء والأضواء، كما يمكنك الجلوس للاسترخاء على إحدى المقاهي الموجودة في المدينة، واحتساء ألذ المشاريب.
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook