تعرف على أفضل أوقات السفر الى مصر

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أفضل أوقات السفر الى مصر

 

 

تعرف على أفضل أوقات السفر الى مصر

 

تعتبر مصر الدولة الوحيدة التي يمكن زيارتها خلال أي وقت في السنة حسب طبيعة المدينة التي تنتوي السفر إليها وطبيعة مناخها، ولتميزها بمناخ حار جاف صيفًا دافئ معتدل شتاءًا، فعلى سبيل المثال تعتبر شرم الشيخ أو الغردقة مناسبة أكثر كمشتى مثل مدينتي الأقصر وأسوان جنوب مصر اللتين تتمتعان بطبيعة حارة جدًا صيفًا ومعتدلة صباحًا في الشتاء باردة خلال الليل.

على عكس مدن ساحلية اخرى كالإسكندرية التي تعد من المدن المناسبة جدًا للزيارة خلال فصل الصيف، وفي نفس الوقت لها برونق خاص خلال ليالي الشتاء الممطرة رغم برودتها، أما المناطق الأثرية في القاهرة الكبرى ذات الطبيعة الصحراوية فهي أنسب للزيارة خلال نهار الشتاء، لتأتي مدينة القاهرة في طلة ساحرة مضيئة ملونة خلال ساعات الليل في مختلف الفصول.

أهم نصائح السفر الى مصر

يجب التخطيط السليم عند اتخاذ القرار بالسفر والسياحة في مصر، حيث تعتبر المسافات بين المدن المصرية طويلة إلى حد ما، لذا عليك باختيار وسائل نقل مناسبة خلال عملية التنقل من مدينة لاخرى لتجنب متاعب السفر والترحال خلال الوقت الذي تمضيه في مصر.

 

وسائل النقل المناسبة 

لابد من حجز جميع رحلاتك في وقت مبكر عن طريق الانترنت خاصة في مواسم الذروة إذا كنت ممن يفضلون الطيران في التنقل الداخلي، فشركة مصر للطيران هي الشركة الداخلية الوحيدة المتاحة إليك، كما عليك بفحص بريدك الإلكتروني من وقت لآخر لتتابع جدول الأخطارات في حال حدوث أي جدولة حتى تستطيع أن تعي تنسيق جدول رحلتك في وقت مبكر.

 

ويمكنك استئجار سيارة خاصة تكون معك طيلة فترة الرحلة عن طريق إدارة الفندق الذي ستقيم فيه أو من خلال وكالات السفر المتعددة في حال تعاقدك مع أحدهم أو م خلال المكاتب الخاصة بتأجير السيارات.

اللغة في مصر

تعد مصر دولة تتحدث اللغة العربية، إلى جانب ان الكثير من شعبها يتحدثون الانجليزية بطلاقة إلى جانب العديد من اللغات الاجنبية الاخرى، وتستطيع ان تشعر بالود الذي يمتكله الشعب المصري من خلال التحدث مع فريق العمل بالفندق أو من خلال التحدث مع السائقين، كما يمكنك التحدث مع المواطنين في الشارع دون أي قلق.

 

العملات في مصر

من المعروف ان مصر عملتها الرسمية هي الجنيه المصري، وأسعار المنتجات بها أرخص بكتير من الدول الأخرى حول العالم خاصة أسعار المأكولات والخضرات والفواكه الطازجة، إلى جانب رسوم دخول الأماكن الأثرية، وإذا كنت من هواه التسوق فيوجد هناك تلاتة أسواق رئيسية هما “أسوان، القاهرة، الأقصر” بالترتيب من حيث الأفضلية كما أن خان الخليلي يعتبر من أكبر الأسواق بالقاهرة.

تأكد عند قدومك إلى مصر من مدى قبول عملتك للتداول في السوق المصري، فمثلًا الجنيه الاسكتلندي ولا الدولار النيوزلاندي عملات غير قابلة للتداول في مصر، إلى جانب استخدام الصراف الآلي الذي يقبل بطاقات الفيزا والماستركارد، فإذا كنت لا تستطيع الحصول على صراف آلي في محيطك يمكنك الصرف نقدي من أفرع البنوك المحيطة حيث تعمل معظم البنوك من الأحد إلى الخميس من الساعة 9.00 إلى 3.00.

الثقافة في مصر

تعتبر مصر دولة اسلامية، فهناك العديد من المسافرين يكونون في حالة اندهاش عند زيارتهم مصر لأول مرة، حيث يجدوا ثقافة شعبها تختلف كثيرًا عن ثقافة الدول الأخرى، فمثلًا لا يمكنك التقبيل أو مداعبة شريك حياتك أو ارتداء الملابس الكاشفة في الأماكن العامة، كما ان الشذوذ الجنسي غير قانوني في واقع البلدان الإسلامية، لذلك يرجى احترام شعائرهم الايمانية، وحاول دائماً أن تكون أكثر تحفظاً في الأماكن العامة، وإذا كنتي امرأة فعليك اصطحاب غطاء للرأس دائماً معك لتستخدميه عند زيارة الأماكن الدينية والمقدسة.

التنقل داخل البلد

بإمكانك أن تخرج لتتجول في أوقات متأخرة من الليل واستخدام وسائل النقل العامة او الترجل، فمعظم المدن المصرية آمنة تماما، ويمكنك الإستعانة بجوجل ليساعدك في الاتجاهات وعليك ان تحمل معك عنوان الفندق ورقم الهاتف في جميع الأوقات، فمن الممكن أن تطلب من موظفي الفندق كتابة كل من هذه التفاصيل لك باللغة العربية.

بطاقة SIM

تذكر ان تشتري بطاقة “SIM” محلية لهاتفك بمجرد الوصول إلى مصر، مما يساعدك على إجراء المكالمات إلى الفندق أو وكالة السفر التي تعاقدت معها أو الدليل الخاص بك؛ حيث لا توجد هواتف تعمل بالعملة أو البطاقات مسبوقة الشحن لاتمام عملية الاتصال الخاصة بك.

 

أهم مدن مصر السياحية

تنتشر آثار مصر ومناطقها السياحية في مختلف ربوعها، كما تتمتع مصر بتنوع سياحي مذهل وعريق ألقى بضفافه على طبيعة آثارها في أرجاء البلاد، إلا أن هناك نحو 7 مدن هي الأكثر جذبًا وشهرة بين السياح نظرًا لاكتظاظها بعشرات الأماكن الأثرية والسياحية، أو لتمتعها بطبيعة ساحلية جميلة ومميزة، مما جعل السياحة في مصر تجربة فريدة تقدم للسائح جوانب المعرفة بالتاريخ العريق المبهر من جهة، وبالجوانب الترفيهية من جهة اخرى.

 

السياحة في القاهرة

تعد القاهرة هي العاصمة الإدارية للبلاد منذ قرون عديدة، فمن الطبيعي أن تضم كمًا وكيفًا متنوعًا من المناطق السياحية في مصر والتي تلبي الأذواق المختلفة، إذ تعد القاهرة من أكثر مناطق السياحة في مصر تنوعًا.

تجد في القاهرة معالم السياحة الدينية من خلال المساجد والكنائس والمتاحف ذات الطابع الديني كالمتحف الإسلامي والقبطي، والسياحة الترفيهية عبر الحدائق ومراكز التسوق العالمية والأسواق التقليدية ومراكز الفنون والسينمات والرحلات النيلية، واماكن عديدة مثل “المتحف المصري، وبرج القاهرة، و قلعة صلاح الدين الأيوبي، ودار الأوبرا المصرية، والسياحة الدينة وسوق خان الخليلي”

 

السياحة في الجيزة

واحدة من معاقل السياحة في مصر وأشدها ارتباطًا بالعصر الفرعوني لامتلاكها الأهرامات الثلاثة وأبو الهول التي صنعها المصريين القدامى منذ أكثر من 40 قرن وهرم سقارة ال1ي يضم مقبرة ملك الأسرة الفرعونية الثالثة الملك زوسر، كما انها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمعالم الحضارة الفرعونية العريقة.

وبها مئات الحيوانات التي تم استقطابها من مختلف أنحاء العالم داخل حديقة الحيوان التي تعتبر مميزة للسياحة الترفيهية، كما تضم مدينة الجيزة، القرية الفرعونية التي تعد واحدة من أفضل الاماكن السياحية في مصر حيث يمكنك رؤية مشاهد تمثيلية يصاحبها شرح صوتي لحياة المصري القديم وعمله بالزراعة وصناعة البردي مع رؤية الأشجار التي ميزت مصر خلال العصر الفرعوني، كما يمكنك شراء التذكارات التراثية والأثرية من السوق الذي توفره القرية مع زيارة منطقة ألعاب الأطفال.

سياحة الإسكندرية في السفر الى مصر

مدينة ساحلية مصرية تشتهر بمناخها المعتدل وامتداد شواطئها على طول البحر المتوسط مما جعل منها العاصمة الثانية، فهي لا فقط بجانب السياحة الشاطئية، فالإسكندرية واحدة من أكثر أماكن السياحة في مصر تنوعًا، فمن معالمها ما هو ذات طابع ديني، ومنها ما هو أيضًا ذات طابع تاريخي ثقافي لا يخلو من لمسة أوروبية، مثل مكتبة الاسكندرية تضم آلاف من الكتب النادرة في مختلف مجالات العلوم داخل ذلك الصرح البيضاوي العظيم الذي يحيطه سور كبير من الجرانيت الذي يمثل روعة الجمال ونقش عليه بأكثر من 120 لغة.

كما تضم الإسكندرية قلعة قايتباي التي تطل على ميناء الإسكندرية الشرقي إطلالة رائعة على البحر، بالإضافة إلى زيارة المتحف البحري الذي يزخر بمئات الأنواع من الكائنات البحرية ويستعرض تاريخ الحروب التي مرت على المدينة، ولا تنسى زيارة المتحف القومي الذي يستعرض تاريخ الإسكندرية بداية من أقدم العصور وحتى أحدثها.

كما تحوي تلك المدينة داخلها المسرح الروماني ودار الأوبرا حيث يمكنك زيارة ساحة تشجيع المباريات الرياضية ذات الطابع الحربي خلال العهد الروماني، وعلى مسافة ليست ببعيدة تقع دار الأوبرا السكندرية التي تشتهر باسم مسرح سيد درويش.

حيث يمكنك حضور الأمسيات الثقافية والحفلات الغنائية والموسيقية ورقصات الباليه لأشهر الفرق الوطنية والعالمية والمهرجانات، بالإضافة إلى شواطئ الإسكندرية التي تمتد بطول ساحل البحر المتوسط من المعمورة شرقًا وحتى العجمي غربًا والتي يعتبر أغلبها مجاني.

 

السفر الى شرم الشيخ مصر

مدينة ساحلية تتميز بمناخ شتوي دافئ وشواطئ خلابة رائعة الجمال ومخلوقات بحرية من أسماك وشعاب مرجانية متدرجة الألوان، مما جعلها تتربع على عرش السياحة في مصر خلال العقود الأخيرة.

والتي تتميز بممارسة الرياضات المائية كالغوص والسباحة وركوب الأمواج، والاستمتاع بالأكوا بارك، فهي ملائمة للزيارات العائلية والأطفال وسن الشباب لما تضمه من ألعاب مائية ممتعة ومتنوعة توفر لك روح المغامرة، إلى جانب الخدمات الفندقية التي تقدمها.

وتضم شرم الشيخ واحد من المنتجعات السياحية الأكثر شهرة على الإطلاق وهو خليج نعمة،  يوفر المنتجع رحلات سفاري اليوم الواحد وركوب الدرجات النارية الرباعية، ويتمتع المنتجع بممشي طويل يطل على البحر الأحمر مع محلات ومطاعم تلبي كافة الأذواق، كما يتيح تجربة الحياة البدوية على أصولها من خلال الخيام والطعام البدوي.

 

السياحة بالغردقة في رحلة السفر الى مصر

تعتبر الجونة من أفضل منتجعات السياحة في مصر وفي الغردقة ويقع بالجونة حي مارينا حيث يمكنك الاستمتاع برحلة على ظهر يخت، كما تضم سهل حشيش، وهو واحد من أكثر مناطق السياحة في مصر جمالًا، كما تعد السياحة في الغردقة من أهم مناطق السياحة في مصر بالأكمل سواء خارجياً أو داخلياً.

 

السياحة في الأقصر

تضم عدد مهول من الآثار يصل لثلث آثار العالم وتتمتع السياحة في الأقصر بأنها سياحة ثقافية تاريخية فرعونية خالصة، فهي مدينة تفوح برائحة واحدة من أقدم الحضارات على وجه الأرض.

 

السياحة في أسوان

تعد أسوان أحد أفضل الوجهات السياحية إن كنت من عشاق الهدوء فتأكد أن السياحة في بالنسبة مخصصة لك، خصوصاً إن كنت قادم من القاهرة، ناهيك عن كونها أحد أهم الوجهات بالنسبة إلى محبي المعابد والآثار التاريخية.

شارك المقالة:
13 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook