تعرف على أفضل شواطئ تركيا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أفضل شواطئ تركيا

 

 

تعرف على أفضل شواطئ تركيا

 

يمكن أيضًا تسمية هذه القائمة “بأجمل 10 شواطئ على ساحل الفيروز التركي” لأن جميع الشواطئ أدناه تقع في الجنوب الغربي المذهل من البلاد. يحتوي هذا الساحل المذهل، حيث تلتقي جبال طوروس بالبحر، على مئات الخلجان الرائعة والخلجان ذات المناظر الخلابة. لا عجب أن اليخوت تحبه. وإذا كنت ترغب في يوم شاطئي ممتع أبعد من الساحل، فإن الشواطئ على بحر إيجة مسطّحة ورملية ومتطورة، في حين قد ترغب الأرواح المغامرة في استكشاف الشواطئ على ساحل البحر الأسود، وهي أكثر هدوءً.  إذا كنت ترغب في زيارة أجمل شواطئ تركيا فيجب أن تثير هذه الشواطئ العشرة أصابع قدميك.

أولدينيس

أولدينيس

من الصواب أن نبدأ بأشهر شاطئ في تركيا، وهو شاطئ أولدينيس (نجمة الشواطئ السياحية حول العالم). حيث المياه الهادئة للبحيرة الزرقاء، المحاصرة بواسطة أرض رملية طويلةوجذابة للغاية.

يوجد هناك بلدة منتجع صغيرة تحمل الاسم نفسه، ويدعمها جبل باباداغ المغطى بأشجار الصنوبر. لقضاء يوم مثير في الخارج، يمكنك القفز من الأعلى مربوطًا بطائرة شراعية، والهبوط على الشاطئ الواسع. يبدو أنه أحد أفضل الشواطئ في البحر الأبيض المتوسط بأكمله.

 

شاطئ سيرالي أوليمبوس

شاطئ سيرالي

الطبيعة الجبلية الوعرة للساحل تعني صعوبة الوصول إلى العديد من الشواطئ والخلجان (ومن هنا جاءت شعبية رحلات اليخوت). ومن الشواطئ الأخرى التي تستفيد من ذلك الخليج الطويل الذي يضم أوليمبوس وسيرالي، والتي لا تزال جنة طبيعية ولم تفسدها التنمية.

أوليمبوس هي قليلاً من ملاذ الهيبيين. إنها موطن لشعلة أبدية تسمى الوهم، وبعض الآثار القديمة الجميلة وأماكن الإقامة على الشجرة الخشبية. اترك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والبطاقات المصرفية خلفك، فهذا هو المكان المثالي للتخلص من السموم الرقمية. يقع سيرالي على طول الشاطئ، وهو أكثر تطوراً ومناسبًا للأزواج واليوغيين والرحلات العائلية منخفضة المستوى.

وادي الفراشات أكثر شواطئ تركيا رومانسية

وادي الفراشات

من المؤكد أن وادي الفراشات هو أكثر شواطئ تركيا الفريدة من نوعها، وقد تم تسميته بهذا الاسم بسبب مئات الأنواع من الفراشات التي تجعل منزلها هناك كل عام (بما في ذلك جيرسي تايجر).
وادي الفراشة هو محمية طبيعية محددة بقوانين صارمة. من الصعب أيضًا الوصول إليه – الوصول إليه فقط بالقارب أو المشي لمسافات طويلة. بفضل هذا، أصبح مكانًا شهيرًا للسياحة البيئية مع القليل من أجواء الهيبيز. الاقتراب بالقارب هو بالتأكيد أحد أجمل الطرق في البحر الأبيض المتوسط. دعونا نأمل أن تحافظ السلطات على هذه الحماية بشكل مناسب. إذا قمت بزيارته، يرجى احترام محيطك وعدم ترك أي أثر.

 

أورتاكينت – بودروم

أورتاكينت

للمتعة البسيطة، يحتوي منتجع أورتاكينت الصغير الساحر على كل شيء. فهو مليء بالمباني المطلية باللون الأبيض والفنادق البوتيكات، هناك شاطئ جميل منظم من الرمال الذهبية الداكنة.

خلف الشاطئ، تختفي المطاعم وبارات الشاطئ وحدائق الشاي بين أشجار الصنوبر. إنه خيار رائع إذا كنت تريد المرافق والرياضات المائية ولكن بدون الحشود الهائلة التي تجذبها بعض شواطئ بودروم. والسباحة هناك رائعة.

شاطئ كليوباترا – ألانيا

 

شاطئ كليوباترا

على الطرف الآخر من الطيف يوجد شاطئ كليوباترا شديد التنظيم في مدينة ألانيا. يشتهر برمالها البيضاء ومياهه الفيروزية، ومن المحتمل أنها أفضل (وأشهر) شواطئ تركيا.

تقول الأسطورة أن هذا الشاطئ الذي يبلغ طوله 2.5 كيلومتر في سفوح جبال طوروس كان يتمتع به أنتوني وكليوباترا ، اللتان استوردتا بنفسها الرمال من الصحراء. في هذه الأيام ، يمكنك توقع الرياضات المائية ، وقوارب حفلات القراصنة ، وكراسي الاستلقاء للتشمس ، وبارات الشاطئ ، وحتى لعبة الجولف المجنونة.

إذا كنت ترغب في الحصول على الكثير من الأنشطة الشاطئية، فلا تبحث سوى هنا في ألانيا. إنه شائع لدى المصطافين الشباب والعائلات، وخاصة الروس. خارج الصيف، يكون المكان فارغًا تقريبًا باستثناء هواة الجري الذين يسيرون في المنتزه صعودًا وهبوطًا.

شاطئ كابوتاس – كالكان

شاطئ كابوتاس شواطئ تركيا

مفضل آخر لكتيبات السفر والعروض الترويجية الخصة بشواطئ تركيا، كابوتاس هو الخليج الأسطوري بالقرب من كالكان حيث تتخلل القوارب الشراعية التركية التي ترسو في انتظار زبائنها الذين يغطسون هبوطًا حادًا في البحر. مياه تشق طريقها حول حافة المنحدرات، على طراز ساحل أمالفي.

على عكس الشواطئ الأخرى على طول الساحل والتي تتشكل عند مصب مضيق شديد الانحدار، فإن كابوتاس لم يتم اكتشافها بأي حال من الأحوال. في موسم الذروة ستجدها مليئة بالسياح والسكان المحليين على حد سواء. الوصول عن طريق القوارب أو أسفل الخطوات شديدة الانحدار.

شاطئ باتارا

شاطئ باتارا

يبلغ طول باتارا 11 ميلاً. إذا كنت تحب شواطئك الواسعة والرملية وخالية من الآخرين، فستجد جنتك في باتارا. والسبب في عدم استسلامها للتنمية هو وجود السلاحف ضخمة الرأس المحمية التي تضع بيضها على الشاطئ. تنتشر أطلال مدينة باتارا القديمة خلف الكثبان الرملية.

الشاطئ غير منظم باستثناء مقهى صغير وبعض كراسي التشمس في الموسم. يمكن لعشاق الطبيعة استكشاف الجداول والبحيرات القريبة.

شاطئ كاباك الأهدأ بين شواطئ تركيا

شاطئ كاباك شواطئ تركيا

كاباك هو خليج منعزل جميل آخر على طول ساحل الفيروز. ليس بعيدًا عن وادي الفراشات. إنه يحصل على عدد أقل من المتنزهين النهاريين وبالتالي يظل مكانًا شاعريًا هادئًا، ويشتهر بالسكان المحليين. كاباك هو المكان الذي تتألق فيه ولا تريد مغادرته – خاصة إذا كنت تحب الطبيعة واليوجا والتخييم والمشي لمسافات طويلة.

على عكس وادي الفراشات، هناك طريق للوصول وعدد قليل من الأماكن للإقامة. إنه يعد أفضل شواطئ تركيا من حيث الأجواء الهادئة.

إيزتوزو – داليان

شاطئ إيزتوزو

إيزتوزو المعروف أيضًا باسم شاطئ السلاحف هو مكان آخر يستفيد من كونه محمية طبيعية بفضل سلحفاة المحلية. المنطقة غير عادية بدلتا المياه العذبة، المنفصلة عن البحر ببصاق طويل من الرمال بطول 4.5 كيلومترات، مما يوفر جنة طبيعية للحياة البرية.

يُغلق الشاطئ ليلاً لحماية السلاحف، ويُحظر استخدام المظلات في منطقة التعشيش. هناك مركز حماية حيث يمكنك معرفة المزيد عن الأنواع المهددة بالانقراض.

كونيالتي – أنطاليا أجمل شواطئ تركيا

كونيالتي انطاليا شواطئ تركيا

إذا كنت ترغب في التمدد على أحد شواطئ تركيا الحيوية، فسوف تُقدر كونيالتي، أحد الشواطئ الحضرية في أنطاليا. إنه شاطئ رملي واسع آخر يثبت سبب كون الريفيرا التركية واحدة من أفضل الوجهات لقضاء العطلات على الشاطئ في البحر المتوسط. إنه قريب من المدينة لذا لن تشعر بالملل، وتوفر جبال باي خلفية مذهلة.

تحظى كونيالتي بشعبية أكبر لدى السكان المحليين الأثرياء من المصطافين الأجانب، وستجد خلف الشاطئ مجموعة لا حصر لها من قاعات الطعام والمأكولات اللذيذة

شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook