تعرف على أمور مهمة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند وضع ميزانية العطلة في تركيا ..

الكاتب: رامي -
تعرف على أمور مهمة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند وضع ميزانية العطلة في تركيا ..

تعرف على أمور مهمة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند وضع ميزانية العطلة في تركيا ..

أمور مهمة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند وضع ميزانية العطلة في تركيا ..

مما لا شك فيه أننا نقوم بالعديد من الأمور بشكل عفوي ودون تخطيط مسبق لكن التخطيط والإعداد الجيد يجعلنا مستعدون لأية مفاجئات قد نتعرض لها فيما بعد وهذا ما يشكل ثقافة ” السياحة الاقتصادية” و ” الحياة الاقتصادية”.


لكن ليس كل ما هو رخيص يعد اقتصاديا بل على العكس أرخص الخيارات تتضمن العديد من النقاط التي قد تعرضك للمشاكل فيما بعد. لذا نوصي بعدم اللجوء إلى الخيارات الأرخص أثناء إعداد ميزانية العطلة بل من المهم إعطاء الأولوية إلى ما هو مناسب لكم. فتذكرة الطيران المقتصدة خيار جيد لكن يجب الإنتباه إلى الخيارات الإضافية لتذكرة الطيران الرخيصة.

وفي هذا المقال جمعنا لكم النقاط الرئيسة التي يجب مراعاتها أثناء إعداد ميزانية العطلة.


ميزانية المواصلات
خلال العطلات القصيرة تبرز المواصلات كأهم عنصر في الرحلة. وفي ميزانية الموصلات على وجه الخصوص بإمكانكم اللجوء إلى ما هو رخيص. فالحصول على التذكرة الرخيصة فور العثور عليها أمر مهم وسيجعل ميزانيتكم أكثر راحة. لكن هناك عدة شروط إضافية للتذكرة الرخيص لابد من الانتباه إليها ألا وهى هل ثمن التذكرة يتضمن ثمن الحقائب أم لا وإن كان كذلك فما الحد الأقصى للوزن وفي حال ما إن كانت الإجابات إيجابية فهذا يعنى أن هذه التذكرة هى خيار جيد. ولابد أيضا من التحقق من المطار الذي ستصل إليه الطائرة. هل هو قريب من المدينة وهل هو مطار كبير أم يوجد في موقع سيكلفك تكاليف إضافية بشكل جدي.


في حال الرحلات القصيرة لايعد الطعام على الطائرة أمر ضروري لكن في حال ما إن كانت مدة الرحلة تتراوح بين 4-6 ساعات أو أكثر فتناول الطعام على متن الطائرة يعد أمر جيد للميزانية وإلا فسيكلفك تناول الطعام في المطار فور الوصول الكثير من النقود. وبعيدا عن الطائرة فإن البدائل الأخرى كالحافلات ووسائل النقل الجماعي وخطوط السكة الحديد والمواصلات البحرية تعد أفكار جيدة ستوضح ميزانية النقل أكثر وتخفض منها وستجعلها أكثر راحة.


ميزانية السكن

بالنسبة للسكن فإن الفنادق الرخيصة هى بالتأكيد أول ما يرد على البال. غير أن الهوستل والتخييم وإقامة الخيمة في ساحة عامة مجانية أو استئجار منزل هى أيضا من خيارات السكن المعروفة والمسبوق تجربتها التي من شأنها أن تسهل من أمر الميزانية.


ميزانية الطعام والشراب

تأتي ميزانية الطعام والشراب في مقدمة أهم النقاط الأساسية وأكثرهم متعة. فتناول الأطعمة التقليدية للمنطقة التي ستذهب إليها والتعرف على أذواق جديدة هو أمر ممتع لكن فكرة الإصراف في تناول هذه الأطعمة بدعوى أنك في عطلة هو أحد العناصر الأساسية التي تتسب في تضخم ميزانية الطعام والشراب.

لذا هناك العديد من البدائل للمطاعم الفارهة كخيارات أن يتضمن السكن وجبتي الإفطار والغداء أو إحضار بعض الطعام معك أثناء رحلتك أو التسوق من السوبرماركت أو إعداد الطعام في الهوستل/الشقة.


قائمة الضروريات

هناك قائمة ضروريات سواء في العطلات خارج البلاد أو داخها، ففي حالة العطلات خارج البلاد هناك مصاريف استخراج الباسبور والتأشيرة أما في حالة العطلات داخل البلاد هناك قائمة المتطلبات الناقصة المرتبطة بنوع الرحلة. ففي حال القيام بالتخييم فأنتم بحاجة إلى خيمة أما في حال الذهاب إلى البحر فأنتم بحاجة إلى سترة سباحة وكريم البحر وما شابه وفي حال تضمن العطلة نشاطا رياضيا في قلب الطبيعة فلابد لكم من إعداد متطلباتها بشكل مسبق وإدراجها ضمن الميزانية العامة للرحلة كي لا تتعرضون لمفاجئات كبيرة فيما بعد.


ميزانية الترفيه

من المعروف أن السياحة هى أحد أكثر الأشياء الممتعة في هذه الحياه، ولإضفاء المزيد من المتعة عليها تنتظرك العديد من النشاطات. لذا فإن من الجيد القيام بإحصاء مسبق لكافة النشاطات الإضافية التي يمكنك أن تقوم بها خلال العطلة من حياه ليلة وأنشطة رياضية والبحث عن مغامرة ورسوم دخول المتاحف والمعالم السياحية. كما أن تخصيص جزء إضافي في الميزانية للأنشطة الترفيهية التي قد تظهر فيما بعد سيجنبك التعرض لأية مفاجئات فيما بعد والإخلال بالميزانية التي سبق وأن أعددتها.



ميزانية التسوق

الهدايا التذكارية ومتطلبات الرحلة جميعها تشكل ميزانية التسوق، لذلك نذكركم بالإعداد المسبق لها وتخصيص مبلغ إضافي لها. وفي حال ما إن كنتم ستشترون الكثير من الهدايا التذكارية ننصحكم بالمساومة أو ما يعرف ب”المفاصلة” وشراء كافة الهدايا من مكان واحد.
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook