تعرف على أهم النقاط السياحية في مدينة اسطنبول

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أهم النقاط السياحية في مدينة اسطنبول

 

 

تعرف على أهم النقاط السياحية في مدينة اسطنبول

 

من قصر توبكابي المذهل للسلطان العثماني إلى القباب والأبراج الفخمة في آيا صوفيا وآثار المدن اليونانية والرومانية والبيزنطية والعثمانية، فإن الماضي موجود في كل مكان في اسطنبول وهو رائع. بالإضافة إلى مشاهدة المعالم السياحية، تقدم اسطنبول الكثير لتتمتع به. من لون وحيوية البازار الكبير إلى الأقمشة الرائعة في متاجر مثل  “هارمليك”، لذا تعد مدينة اسطنبول مكانًا رائعًا للتسوق.

 آيا صوفيا لؤلؤة القسطنطينية

آيا صوفيا

تحكي آيا صوفيا ككنيسة، ثم مسجدًا، والآن متحفًا، عن تاريخ مدينة اسطنبول المضطرب. يبدو الداخل سماويًا، حيث تطفو القبة الضخمة فوق الضوء الطبيعي. تقدم الفسيفساء المسيحية أهم ما يميز المتحف، إلى جانب الزخارف الإسلامية وكتابات الفايكنج على الجدران. أثناء خروجك، اكتشف المآذن الستة للمسجد الأزرق المجاور، الذي يحظى بالاحترام لفسيفساءه الملونة.

توبكابي سراي.. قاعات عزيزة

توبكابي سراي

هو منزل ملكي لحريم السلاطين العثمانيين. شكل توبكابي مدينة صغيرة في حد ذاتها، مع شقق لا نهاية لها وقاعات تجمع كبيرة، لا يضاهي جماله سوى حدائق القصر. لا تفوّت مجموعات الخزانة الإمبراطورية، مع المجوهرات والأعمال المعدنية التي لم يسبق لها مثيل.

 ميدان تقسيم قلب مدينة اسطنبول

ميدان تقسيم

 
 
 

ميدان تقسيم هو محور اسطنبول المعاصرة، على ما يبدو هناك عوالم بعيدة عن المآذن والآثار القديمة القديمة. يغذي شارع الاستقلال ملايين السياح والسكان المحليين في هذا المركز الاجتماعي كل يوم، حيث تكثر العروض في الشوارع ومراكز التسوق والنوادي الليلية. تظهر الحياة هنا في عالم إسطنبول المصغر، حيث يلتقي الشرق بالغرب حقًا.

 

جراند بازار مركز التسوق الأصلي في اسطنبول

جراند بازار .ز مدينة اسطنبول

يعد جراند بازار في مدينة اسطنبول أحد أقدم الأسواق في العالم، وهو متاهة من الإعجاب. مع 4000 كشك تقدم الأعمال اليدوية والسجاد وصفقات العمر، فلا عجب لماذا يتدفق مئات الآلاف هنا كل يوم. المساومة هي القاعدة، فهي تمنح السائحين فرصة للتفاعل مع السكان المحليين في صفقة فريدة. لتذوق الحلوى والتوابل، يقدم السوق المصري بديلاً ساحرًا.

قصر البازيليك.. الجلالة السرية

قصر البازيليك .. مدينة اسطنبول

تقع إسطنبول فوق مئات الصهاريج القديمة التي كانت تستخدم في السابق لتخزين المياه، وهذه التحفة التي تعود إلى القرن السادس هي الأكثر روعة. مختبئًا من أيام اسطنبول الحارة، يوفر المجمع نزهة منعشة على طول الممرات الخشبية حيث تتساقط المياه بشكل مخيف أسفل الأعمدة، التي تحدق قواعد رأس ميدوسا في ضوء الغلاف الجوي.

 

أهم 5 أسباب لزيارة مدينة اسطنبول

 انغمس في الثقافة التركية: تجول في المعالم السياحية في أكبر مدينة في تركيا، ودلل نفسك في الحمام التركي، وساوم على السجاد أو المجوهرات في البازار الكبير.

 الحياة الليلية على مستوى عالمي: تنبض الحياة الليلية في مدينة اسطنبول بشكل لا مثيل له. ارتشف الكوكتيلات في حانات “جالاتا ماكسيغالا” أو النوادي مثل”ريانا”، أو استمتع بالعروض الموسيقية في الأماكن الأسطورية مثل “دوج ستارز” في منطقة “بيوجولو”.

اقسم وقتك بين المدينة والشاطئ: في اسطنبول، لن تكون بعيدًا عن الساحل أبدًا. يمكن الوصول بسهولة إلى الشواطئ مثلبيرك و  شاطئ بابل بواسطة وسائل النقل العام وتسمح لك بالسباحة ومشاهدة المعالم السياحية في نفس اليوم.

 تناول الطعام التركي اللذيذ: رائحة الطعام لا تقاوم في شوع اسطنبول. جرب أشهى أنواع الكباب التي سبق لك تذوقها من مطاعم مثل مطعم أنطاكية و مطعم جبل الكباب أو مطعم السميت دونات في  جالاتا باجل أو مطعمجوزليم للالفطائر اللذيذة في سوق فيريكوي العضوي.

شاهد أعمالاً لا تصدق في العمارة والفن: تنتشر المواقع المقدسة مثل المسجد الأزرق أو آيا صوفيا في جميع أنحاء المدينة وكذلك القصور المذهلة مثل  توباكي ودولما بهجة، في حين أن المناظر عبر القرن الذهبي تخطف الأنفاس.

شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook