تعرف على أول من اخترع صور السيلفي .. تركي !

الكاتب: رامي -
تعرف على أول من اخترع صور السيلفي .. تركي !
"

تعرف على أول من اخترع صور السيلفي .. تركي !

تعد كلمة سيلفي selfie أحد أهم الكلمات المستخدمة في معجمنا اليومي ولابد من أن ترافقنا في لحظات حياتنا بتفاصيلها من زواج وتخرج وحفلة عائلة وما إلى ذلك.

إن الاستخدام الشائع للسيلفي بدأ في عام 2012 م ولكنه يعود إلى عام 2002 م حيث استُخدم قبل المنتدى الالكتروني الاسترالي (ABC Onine), ولكن أول من اخترع آلة تصوير سيلفي في العالم وبالمفهوم الحديث وعلى مستوى تجاري يمكن تداوله بين الناس هو المخترع التركي أمر الله علي يلدز (Emrullah Ali Y?ld?z) عام 1940 م الذي كان يملك محلاً للتصوير في شارع الاستقلال (istiklal caddesi) جانب ثانوية غلطة سراي (Galatasaray Lisesi) في مدينة اسطنبول.

كانت فكرة الآلة بسيطة وعملية ويمكن لأي شخص استخدامها بنفسه ودون حاجته إلى خبرة حيث كان يدخل الشخص الذي يريد التقاط صورة وينظر إلى المرآة الموضوعة خلف الكاميرا , وحين يرى صورته مناسبة يضغط على الزر الذي يحمله بيده والموصول بالكاميرا عبر شريط كابل.

اقتبس يلدز الفكرة من مخترع تركي آخر يدعى فكرت كفتان أوغلو Fikret Kaftan o?lu, والذي كان يملك براءة اختراع تحت اسم ""انظر والتقط Bak ve ?ek"" حيث قام فكرت بمنح براءة اختراعه ليلدز الذي قام بتطوير الفكرة وتطبيقها في الواقع.

"
شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook