تعرف على استونيا المسافرون العرب

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على استونيا المسافرون العرب

 

 

تعرف على استونيا المسافرون العرب

 

استونيا هي دولة أوروبية، تقع في شمال القارة الأوروبية، وتُعرف باسم جمهورية استونيا، تدخل ضمن دول الاتحاد الأوروبي وتتكون من 9 مدن هما تالين، بارنو، وتارتو، كوريسالي، اوتيبا، هابسالو، نارفا يويسو، فيلجاندي، بالديسكي، كل مدينة منهم تضم مناظر خلابة وأماكن ساحرة، وقبل أن نرشح لك أهم الأماكن السياحية سنخبرك عن كيفية استخراج تأشيرة استونيا.

تأشيرة استونيا المسافرون العرب

تحتاج للحصول على تأشيرة اساونيا إلى جواز سفر ساري، صورة شخصية حديثة، نموذج طلب للسفر، تأمين طبي، تقديم مستندات عن رحلتك مثل المكان وسبب الزيارة وكيف ستنفق خلال الرحلة، تذاكر الطيران ذهاب وعودة، رسوم استخراج التأشيرة والتي تقدر ب 1470 جنيهًا.

 

الأماكن السياحية في استونيا

تضم استونيا مجموعة متميزة من الأماكن السياحية، بعضها تاريخي وآثري، كالقلاع والمتاحف، والبعض الآخر طبيعي مثل البحيرات والمتنزهات وأماكن الطبيعية التي تساعدك على الاسترخاء وإمضاء وقتٍ مليئ بالمرح.

قلعة Alatskivi

بُنيت قلعة الاتسكيفي أول مرة في القرن السادس عشر، ثم أعاد بنائها البارون فون في القرن التاسع عشر، وتحديدًا في الفترة بين 1876 و 1885، القلعة تتميز بالطراز القوطي الجديد الممزوج بالطراز الملكي الاسكتلندي.

يمتد محيط القلعة على مساحة 320 فدان، تضم هذه المساحة الضخمة مجموعة من المنازل الجميلة، بجانبها حدائق خضراء شاسعة تحتوي على أشجار البلوط والقبقب والرماد وأنواعًا أخرى من الأشجار، تستطيع أن تأخذ جولة في القلعة لتتأمل الأسقف والزجاج المزخرف والمميز، ثم تذهب إلى هذه الخُضرة الشاسعة وتجلس لتستريح بها.

استونيا المسافرون العرب

متحف اللعب

يقع متحف اللعب في مدينة تارتو، التي تعد المركز الفكري والثقافي في البلاد، وهو متحف من المتاحف المختلفة على مستوى العالم كله، ويعتبر من أكثر المناطق جذبًا للسياح، فهو عبارة عن مبنى خشبي عتيق جدًا.

تستطيع أن تُخمن من اسم المتحف أنك ستحظى بكثيرٍ من المرح، فهو اسم على مُسمى، حيث يضم مجموعة ضخمة ومتنوعة من الألعاب الخاصة بالأطفال بعضها مصنوع يدويًا مثل الحيوانات الخشبية وألعاب أخرى كثيرة.

لا تعتقد أن المتحف مناسب فقط للعب الأطفال، فهو وجهة أساسية للسياح للكبار أيضًا، حيث يُقام به احتفالات عديدة، منها التي يستضيفها وينظمها المتحف، ومنها يجريها السياح فهو يسمح بإجراء حفلات أعياد الميلاد بداخله.

 

متحف هاربور

أن تكون في متحف على شكل طائرة مائية هذه هي المتعة التي سيحققها لك متحف هاربور، يقع المتحف في مدينة تالين، وهي عاصمة استونيا، ومن أقدم عواصم دول شمال أوروبا، صُنفت في قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي، ومتحف هاربو أحد المتاحف الحاصلة على جائزة تالين، فهو من أكثر المتاحف إثارة وتشويق.

يضم المتحف مجموعة من الطائرات المائية التاريخية وحظائرها، تستطيع به أن ترى أكثر من 200 قطعة تاريخية عتيقة ترجع إلى القرون القديمة، كما تستطيع التقاط الصور لأقدم سفينة وجدت في استونيا، وطائرات الصير 184، تلك الطائرات المائية الشهيرة، بعد أن تنهي جولتك في المتحف لا تنسى أن تمر بالغواصة الصفراء وتقوم برحلة هناك.

 

بحيرة بابيسي

بحيرة بيبسي هي أكبر وأجمل بحيرة في استونيا، حيث تبلغ مساحتها 3555 كم، ويقع بها أكثر من 1500 ألف جزيرة، لذا أنت أمام واحدة من أجمل أماكن التنزه والاسترخاء، يمكنك فقط الجلوس أمام البحيرة والتمتع بهذا المنظر الساحر الخلاب، أو الذهاب برحلة فيها، زياراتك إلى هذه البحيرة ستكون رحلة لا تُنسى، لذلك ننصحك بالمرور إليها.

مقاطعة فيلجاندي

لن نستطيع أن ننصحك بمكان واحد في مقاطعة فيلجاندي، فهي واحدة من البلدان التي عليك زياراتها بالكامل، هي بلدة صغيرة جميلة تقع في جنوب استونيا، ساهم في جمال البلدة الإطلالة الخلابة التي تتمتع بها على بحيرة ساحرة، وامتزاج جمال الطبيعة مع التلال والأماكن القديمة مثل قلعة وسام توتوني التي ترجع إلى القرن الثاني عشر، وهي من أكبر القلاع وأجملها.

أنشطة ترفيهية في استوانيا المسافرون العرب

على أرض استونيا وفي مختلف مُدنها ومقاطاعتها ستجد مجموعة من الأنشطة المتميزة، التي ستضمن لك إضافة المرح والإثارة على رحلتك السياحية باستوانيا، فبعض هذه الأنشطة تقوم على مشاركة الشعب الاستوني والتعرف أكثر على عاداته وتقاليده.

 

حضور مهرجان الأغنية الاستونية

مهرجان الأغنية الاستونية هو مهرجان يُقام في الهواء الطلق للأغنية الاستونية الشعبية، يشارك به عدد ضخم من المواطنين والفنانين، يرجع بداية هذا المهرجان إلى عام 1869 حين بدأ الاستونين يعترفون بأنفسهم كأمة واحدة موحدة، ومنذ ذلك الحين وحتى وقتنا هذا يُقام المهرجان كل عام.

عند حضورك المهرجان ستتعرف على الفن الاستوني، والغناء الشعبي، وستستمع لأكثر من 18000 شخص يغنون في آنٍ واحد على اللحن الاستوني المتميز، هي تجربة مرحة تستحق خوضها والمشاركة بها.

استونيا المسافرون العرب

ممارسة التقاليد الحرفية

يتميزسكان استونيا بالحرف اليدوية والفنون الشعبية، فهما جزءً أساسي من تراث الدولة، لذا ستجد في الريف الاستوني العديد من الحرف اليدوية كالزجاج الملون والحرف الخشبية، وستصادف أيضًا استوديهات وورش عمل لفنانين ونحاتين، يمكنك الاستمتاع برؤية الفنانين وهم يصنعون مختلف الأشياء اليدوية، أو أن تنضم إليهم وتشاركهم العمل بالتقاليد القديمة المتميزة.

التزلج على الجليد

في بلدة أوتبيا، بفصل الشتاء تحديدًا ستشعر أنك في مركز رياضي ضخم، حيث أنها من أفضل بلدان استوانيا في فصل الشتاء، حين تتحول إلى مراكز رياضية شتوية، تستطيع بها ممارسة التزلج على الجليد والقفز.

يقع في المدينة أيضًا ملعب تدريب الفرق الاستونية الأولمبية، لذا البلدة تشتهر بالرياضة وتجذب السياح من مختلف أنحاء العالم لممارستها ومشاهدتها، وإذا صادفت رحلتك وقت الصيف أو الربيع لا تقلق، فالبلدة تتحول إلى منطقة مميزة للاسترخاء ويساعد على ذلك وجود بحيرة بوهاجارف، والعديد من المناطق الريفية الجميلة القريبة من البلدة.

أفضل وقت لزيارة استونيا للمسافرون العرب

أفضل وقت لزيارة استونيا هو فصل الصيف وتحديدًا في الفترة من بداية شهر 6 إلى نهاية شهر 8، حيث تكون درجات الحرارة ملائمة للتنزه وزيارة المعالم وممارسة الأنشطة المائية، أما إذا كنت من محبي الأجواء الأوروبية الباردة فيجب عليك زياراتها في الشتاء، حين تكسوها الثلوج البيضاء وتكثر بها ممارسة الرياضات الشتوية.

نصائح استونيا كما أوصى بها المسافرون العرب

  1. صحيح أننا رشحنا لك فترة الصيف لزيارة استونيا، إلا أنه في بعض الأحيان يكون طقسها غير قابل للتنبؤ به فقد تجد الأمطار والثلوج خلال فترات الصيف، لذلك احرص على وضع بعض الملابس الشتوية في حقيبتك قبل السفر.
  2. ننصحك بأن تنتبه على أغراضك خلال رحلتك إلى استونيا، حيث يكثر اللصوص في المناطق السياحية المختلفة وخاصة في تالين القديمة والسوق المركزي، وأيضًا احرص بشدة على متعلقاتك في وسائل النقل العام كالحافلات والقطارات.
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook