تعرف على اطلال مدينة تيمباريدا التاريخية في مدينة التاريخ اسبارطة Timbriada Harabesi – Isparta

الكاتب: رامي -
تعرف على اطلال مدينة تيمباريدا التاريخية في مدينة التاريخ اسبارطة Timbriada Harabesi – Isparta

تعرف على اطلال مدينة تيمباريدا التاريخية في مدينة التاريخ اسبارطة Timbriada Harabesi – Isparta

اطلال مدينة تيمباريدا التاريخية في مدينة التاريخ اسبارطة

Timbriada Harabesi – Isparta


تعد اطلال مدينة تيمباريدا التاريخية واحدة من المدن في المنطقة حيث يعود تاريخها الى الحضار الرومانية ، وهي من المدن التاريخية في منطقة بحر ايجة والتي لا تزال ملامحها قائمة لحد الان ، وتعد واحدة من المدن التاريخية التي كانت المأهولة بالسكان والتي كانت تمثل مركز من مراكز الثقافة والتجارة في وقتها ، ولا تزال ملامح أسواقها وبيوتها ومسارحها موجودة الى الان .


يقع اطلال مدينة تيمباريدا التاريخية في مدينة التاريخ اسبارطة ويبعد عن مركز المدينة حوالي 63 كلم ، ويمكنك الوصول اليه بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية او مع شركات السياحة التي تنظم رحلات منتظمة له ، حيث من الأماكن المعروفة في المدينة .


يعود تاريخ المدينة الى ما قبل الميلاد وبحسب المؤرخين يعود تاريخها الى سنة 200 قبل الميلاد وقد أسسها الرومانيين الذين سكنوا هذه المناطق كما اتنها تعتبر جزء من حضارة بيرغامون وقد استمرت الى العصر والبيزنطي وحتى في العصر السلجوقي ، وهي واحدة من المدن الكبيرة التي تقع على احد مرتفعات المدينة اسبارطة ، ولا زالت انقاضها شاخصة لحد الان.


لا يوجد الكثير من الملامح لهذه المدينة التاريخية وهي البقايا التي أدت الى اكتشاف تاريخ المدينة ، بالإضافة الى عدة مرافق أخرى للمدينة ، وهو ما يؤكد ان هذه المدينة كانت مركز من مراكز الدولة الرومانية، بالإضافة الى العديد من القبور والاضرحة ودور العبادة وقد خلفت هذه المدينة العديد من الاثار التي عثر عليها في انقاض المدينة .


يزور هذ المدينة دارسي التاريخ بالإضافة الى الباحثين في الشؤون التاريخية ناهيك عن مجموعات السياح التي تزور هذه المدينة حيث تنظمها شركات السياحة والسفر كواحدة من برنامجها السياحي، وهي من الأماكن التي تعتبر كنز اثري وموروث ثقافي وتاريخي لتركيا والعالم اجمع.


العنوان: Unnamed Road, Bahçeli Mahallesi, 32510 Aksu/Isparta


شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook