تعرف على الاعتماد على استراتيجية الغذاء الآمن.. الدجاج والبيض التركي يغزو العالم

الكاتب: رامي -
تعرف على الاعتماد على استراتيجية الغذاء الآمن.. الدجاج والبيض التركي يغزو العالم

تعرف على الاعتماد على استراتيجية الغذاء الآمن.. الدجاج والبيض التركي يغزو العالم

تفوق العناية بالدواجن فى تركيا، العناية بالإنسان فى مناطق أخرى من العالم، حيث تولى اهتماماً خاصاً للرعاية الصحية لدواجنها والتغذية الصحية، والاستهلاك الصحى، وهو ما ينعكس فى نهاية المطاف على تمتع الإنسان بصحة جيدة.

وتلتزم المزارع فى تركيا بكل خطوة مطلوبة فرضتها اللوائح المحلية والدولية، دون تأخير، وتتم مراقبة جميع العمليات من بداية الإنتاج إلى نقطة المستخدم النهائى مع التركيزى على أدق التفاصيل.

وتلتزم مزارع الدواجن بتسجيل جميع التفاصيل لمراحل النمو بداية من نوع التغذية إلى الأدوية المستخدمة، وسبل التحكم باللقاحات، وبالتالى يكون المستهلك قادراً على الوصول بسهولة إلى جميع التفاصيل حول كيفية تربية الدجاج الذى يأكله.


قطاع الدواجن بيد الدولة

تتسق لوائح تركيا للغذاء والعلف وصحة الحيوان تماما مع قواعد الاتحاد الأوروبى والجودة والإنتاج الآمن للدجاج والبيض واللحوم البيضاء بشكل عام فى جميع المراحل. وتتمتع تركيا بخدمة بيطرية قوية وبنية تحتية راقية، وهى دولة عضو معترف بها من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE). وبحسب موقع هيئة الإنتاج الداجن فى تركيا توفر الدولة 174 خط اتصال للمستهلك مخصصاً للغذاء لاستقبال شكاوى المواطنين حول الأطعمة وتتبع جميع المزارع المتكاملة فى قطاع الدواجن لنظام قواعد تحليل المخاطر. وتسيطر لوائح سلامة الأغذية التركية على مراحل تشغيل المزارع من إعداد وتجهيز وإنتاج وتعبئة وتغليف وتخزين ونقل وتوزيع وعرض للبيع وتوريد المنتجات الغذائية.

ويعد المطلب الرئيسى للمجتمعات حاليا هو الحصول على الطعام الصحى فى وقت مازال الوصول إلى المنتجات الغذائية الصحية صعبا على نحو متزايد رغم ما تتلقاه هذه المسألة من عناية خاصة فى تركيا، نظرا لأهمية الزراعة والصناعات الغذائية فى الاقتصاد التركى.

وعلى صعيد وضع السياسات الغذائية تعمل الحكومة على رفع الوعى بتوعية الجمهور حول هذا الموضوع حيث يتم نشر آراء العلماء المتخصصين ووجهات النظر العلمية، بالإضافة إلى إشراك منظمات حقوق المستهلكين للمشاركة فى مناقشات وضع لوائح الغذاء ضمن التشريعات الغذائية
شارك المقالة:
33 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook