تعرف على الاقتصاد والخدمات المالية في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على الاقتصاد والخدمات المالية في تركيا
"

تعرف على الاقتصاد والخدمات المالية في تركيا

الاقتصاد والخدمات المالية في تركيا


القطاع المالي التركي


ارتفع القطاع المالي التركي بنسبة ?? في المائة تقريبًا من معدل النمو السنوي المركب خلال الفترة بين ???? و2015. وفيما يتعلق بأحجام الأصول، فإن ?? في المائة من الأصول تخص البنوك، بما يعني هيمنة البنوك على هذا القطاع. كما يشهد قطاع التأمين التركي كذلك نموًا مطردًا حيث حقق معدل نمو سنوي مركب بلغ ?? في المائة خلال الفترة من ???? وحتى 2015، واكتسب قوة دافعة جديدة بعد إصلاح التأمينات الاجتماعية التي طبقت نظامًا عالميًا للتأمينات الصحية.

طرأ تحسن ثابت على الهيئات التنظيمية في تركيا منذ عام 2011، واكتسب الاقتصاد مرونة في مواجهة التقلبات المالية الداخلية والخارجية على حد سواء.
يضم البنك المركزي في الجمهورية التركية (CBRT) آليات فعالة لإدارة السيولة والمرونة من أجل توفير خدمات الإقراض الطارئة.
بالرغم من الأزمة المالية العالمية، يظل القطاع المصرفي في تركيا محتفظًا بثباته وقادرًا على تحقيق أرباح.
لم تتعرض المؤسسات المالية التركية لما يعرف باسم ""الأصول المسمومة"" نتيجة الأزمة المالية.
تمتع القطاع المصرفي بنسبة جيدة من كفاية رأس المال بلغت ?? في المائة في عام 2015، وهي تُعد أعلى بكثير من الحد القانوني الذي يبلغ ? في المائة.
بلغت نسبة مسؤولية الأسر فيما يتعلق بإجمالي الناتج المحلي ?? في المائة في عام 2015، في حين أنها كانت ?? في المائة في منطقة اليورو.
بدأت بورصة إسطنبول (ISE) مزاولة نشاطها عام ????، ولكنها حققت نموًا سريعًا لتصبح واحدة من أكبر أسواق الأوراق المالية الناشئة في العالم.
وفقًا لإحصاءات هيئة التنظيم والإشراف على البنوك (BRSA) لعام 2016 ارتفع مؤشر ISE ??? التركي بنسبة ?? في المائة من حيث الدولار اللأمريكي و?? في المائة من حيث العملة المحلية مقارنة بعام 2015.
يتمتع المستثمرون الأجانب والمحليون بالمساواة في المعاملة ويوجد أكثر من ?? بنكًا برؤوس أموال أجنبية.
يعتزم مشروع المركز المالي في إسطنبول تحويل إسطنبول إلى مركز مالي إقليمي في خلال ?? سنوات وإلى مركز عالمي على مدى الحقب القليلة المقبلة.
تسعى الحكومة التركية باستمرار إلى تحسين النظام الضريبي التركي، والبيئة القانونية والمالية، والاستقرار السياسي والاقتصادي، والإطار التنظيمي بهدف جذب الاستثمارات المالية.
منقوول

"
شارك المقالة:
40 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook