تعرف على السياحة العلاجية في هنغاريا :

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على السياحة العلاجية في هنغاريا :

 

 

تعرف على السياحة العلاجية في هنغاريا :

 

١- منتجع باد هيفيز – Bad Héviz spa :

يعد منتجع باد هيفيز واحدا من أبرز منتجعات الصحة والعلاج التي يقبل عليها السياح بغرض السياحة العلاجية في هنغاريا .

يقع منتجع باد هيفيز في مقاطعة زالا، وهو واحد من المنتجعات الحرارية الفريدة من نوعها في المجر .

ان هذه المنطقة موطن لأكبر بحيرة حرارية في أوروبا والتي تعود لفترة زمنية منذ أكثر من ٢٢ ألف سنة.

تقع المياه العلاجية الحمراء بجوار حدود المياه الفيروزية البخارية التي تجذب الزوار إلى المنتجع منذ كان بحيرة، وهو منطقة مزدحمة مهما كان الطقس أو الموسم .

توجد الينابيع الساخنة التي تغذي بحيرة هيفيز وهي غنية بالرادون والكبريت، وتساعد في علاج الاضطرابات العصبية والتأهيل النفسي عن طريق الاسترخاء والتخلص من التوتر والصعوبات.

تعالج المياه في المنتجع أيضا العديد من امراض العظام وامراض المفاصل، ومن أبرزها الروماتيزم والروماتيد .

كذلك يتم علاج العديد من الأمراض الجلدية عن طريق وضع مواد تتفاعل مع المياه وتقضي على آثار الحبوب والأمراض الشائعة مثل الصدفية .

٢- منتجع شارفار – Sarvar Spa :

يعد منتجع شارفار واحدا من أبرز منتجعات الصحة والعلاج التي تجذب السياح إلى السياحة العلاجية في هنغاريا .

يقع المنتجع في مقاطعة فاس بالقرب من الحدود النمساوية، ويعني اسم شارفار قلعة ( فار) الطين (شار) في المجرية.

انها مدينة سبا صغيرة ولكن بجانب كونها مدينة علاجية، فهي مدينة ساحرة تضم عدد من الأنشطة الثقافية والعلاجية في الوقت ذاته، وتضم العديد من الكنائس القديمة، ومجموعه من الغابات.

تضم المنطقة العديد من البحيرات التي تحتوي على مياه الينابيع الحرارية للشفاء، وتحتوي هذه المياه على تركيز عال من كربونات الهيدروجين .

من أبرز العلاجات التي تتم في المنتجع، هي علاجات البشرة والجلد، حيث أن هذه المياه تعمل على تقشير الجلد الميت، وتنعيم البشرة، والتخلص من الحبوب واثار البثور الموجودة بالبشرة .

كذلك تعالج هذه المياة أمراض القدمين، سواء كانت فطريات، أو خشونة الكعبين، كما أن عمل مساج وتدليك الجسم بالمياه يساعد على تنشيط الدورة الدموية .

٣- منتجع بوك – Buk Spa :

يعد منتجع بوك واحدا من أبرز المنتجعات العلاجية التي تجذب السياح إلى السياحة العلاجية في هنغاريا .

إنها من أفضل مدن السبا لمحبي المناظر الخلابة، حيث أنها تطل على المناظر الطبيعية الجبلية تقع في المروج من سفوح جبال الألب .

يضم المنتجع العديد من البحيرات المائية التي لديها تركيز عال من الهيدروجين القلوي والبوتاسيوم والكالسيوم، وقد ثبت قدرتها على تحسين مجموعة متنوعة من الأمراض.

تعالج هذه المياه العديد من أمراض العظام الشائعة كالروماتيزم، كما انها تعالج امراض المفاصل، وتستخدم في فترة علاج مابعد العمليات والعلاج الطبيعي.

كذلك تساعد المياه على الشفاء من الأمراض الجلدية البارزة والتي تؤثر على الشكل العام للجلد والبشرة، أبرزها النمش، والكلف، وعلامات التمدد .

نظرا لموقع المنتجع المميز، تخصص غرف للتخلص الأمراض العصبية والنفسية، ويتم ذلك بالاسترخاء والتدليك بالزيوت العطرية الطبيعية .

٤- بحيرة بالاتون- Lake Balaton :

تعد بحيرة بالاتون واحدة من أبرز مناطق السياحة العلاجية في هنغاريا، وهي من المناطق التي تحظى بإقبال شديد من السياح .

ان بحيرة بالاتون أكبر بحيرة في وسط أوروبا، ولديها الشاطئ الشمالي الجبلي، و شاطيء جنوبي وهو الشاطيء الذي تتركز فيه مدن السبا.

ان المناخ عند هذه البحيرة المناخ مشابه لمناخ البحر الأبيض المتوسط، مما يجعلها من أكثر المنتجعات العلاجية ازدحاما في جميع فصول السنة .

ان هذا الطقس المميز يجعل المنتجع مخصص لعلاج العديد من الاضطرابات العصبية والتوتر، حيث أن الكثير يذهبون للاسترخاء بين الطبيعة هناك .

يوجد منتجع مخصص لعلاج أمراض الظهر والأم الفقرات، ويتم ذلك بالطرق التقليدية عن طريق التدليك بالزيوت العطرية، بالإضافة إلى استخدام أجهزة العلاج الحديثة .

توجد منتجعات تضم الساونا، والتي تعمل على تخليص الجسم من المياه الزائدة والسموم وتنشيط الغدد، وتساعد في الحصول على جسم صحي .

تتميز البحيرة لاحتوائها على مراكز علاج تجميلي، والتي يقبل عليها الكثير من كبار المواطنين والزوار من البلاد المختلفة .

٥- منتجع بودابست – Budapest spa :

يعد منتجع بودابست واحدا من أبرز منتجعات جذب السياح إلى السياحة العلاجية فى هنغاريا .

ان منطقة بودابست الموجودة في المجر الوسطى، تلقب بعاصمة أرض الينابيع الحرارية حيث انها تضم العديد من المنتجعات الصحية المميزة .

من أبرز المنتجعات العلاجية منتجع غيلبرت، وهو مصمم على طراز فن الآرت ديكو، ويضم العديد من الاقسام العلاجية التي تهم الكثير من الزوار.

انه من المنتجعات العلاجية المتكاملة، حيث انه يوفر كل شيء للزوار، بدءًا من العلاج وحتى الثقافة والترفيه .

يضم المنتجع مجموعة من المعالم الثقافية والعجائب المعمارية والمناظر الطبيعية الفريدة، وهي من المناطق التي يفضل زيارتها الزوار أثناء علاجهم .

 

من أبرز أقسام العلاج في المنتجع، قسم علاج امراض العظام، والأمراض الجلدية والعناية بالبشرة، كما توجد ساونا وصالة رياضة .

شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook