تعرف على السياحة في برشلونة

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على  السياحة في برشلونة

 

 

تعرف على  السياحة في برشلونة

 

كنيسة ساغرادا فاميليا وسط مدينة برشلونة

من أهم مدن إسبانيا ومن أشهر مدن العالم السياحية. فمن منا لم يسمع عن نادي برشلونة الشهير أحد أهم معالم المدينة الرياضية. أما على مستوى السياحة وبعيدًا عن الرياضة تمتلك برشلونة عدد كبير من معالم السياحة في إسبانيا منها: معالم دينية أشهرها كنيسة العائلة المقدسة، معالم تاريخية ثقافية أشهرها المتحف القومي ونافورة كاناليتيس، وليس هُناك أكثر من معالم الطبيعة الخلابة في المدينة بفضل وقوعها بين مصبي نهرين ولعل أشهرها حديقة الأسماك وجويل بارك.

  • أهم 3 معالم في مدينة برشلونة:

1- كنيسة ساغرادا فاميليا أو كنيسة العائلة المقدسة Sagrada Família

من أهم الأماكن السياحية في برشلونة ذات القُدسية العالية والمعمار الفني المُميّز الذي يرجع لثمانينات القرن 19، حيث ملئت أعمال المُصمم المُبدع الشهير أنطونيو غاودي الأفق في المدينة الجميلة وعلى عموم البلاد، لتجذب على مر الزمان أنظار الآلاف من أجل السياحة في إسبانيا.

وتتميّز الكنيسة الأثرية من الخارج بأبراجها المُتعددة والعالية ومعمارها القديم الذي يُحاكي عصره، ومن الداخل بكبر مساحتها ونقوشها وزخارفها الرائعة.

2- جويل بارك برشلونة Park Güell

جويل بارك برشلونة

تم تصنيفه كأحد أجمل مُتنزهات العالم، ولِمَ لا إن كان يضم بعضًا من لمسات غاودي الشهيرة، وكان المُتنزه في الماضي مُصممًا كجزء من منطقة سكنية للعائلات ليُصبح الآن واحدًا من أجمل مواقع السياحة في إسبانيا حيث الألوان المُبهرة للمباني القديمة والمساحات الخضراء التي تُشكّل لوحة فنية رائعة لا تقاومها كاميرا.

هذا إلى جانب ما يضمه الموقع من متحف يحمل اسم مُصممه الشهير، ويُمكنك من خلال رحلتك ابتياع ما شئت من التذكارات والهدايا التي تُذكرك بزيارتك للمدينة.

3- ملعب كامب نو Camp Nou

إن كنت من مُحبي كرة القدم العالمية وبالتحديد فريق برشلونة الشهير فلا تفوّت زيارة إستاد كامب نو الأكبر من نوعه في القارة الأوروبية عند السفر إلى إسبانيا، حيث يُجري الفريق الشهير مُبارياته منذ العام 1957 على ساحة الإستاد التي تصل مساحتها إلى 55 ألف متر مربع، وإن كنت سعيد الحظ ربما حضرت إحدى تدريبات أو مُباريات فريقك المُفضّل أثناء زيارتك له.

 

السياحة في مدريد

مدينة مدريد

عاصمة إسبانيا وأكبر مدنها وبالطبع أشهر عوامل جذب السياحة فيها، فإلى جانب شهرتها الرياضية العالمية التي حققها لها نادي ريال مدريد تشتهر المدينة بامتلاكها العديد من المباني التاريخية التي شهدت تعاقب حضارات متعددة تركت كل منها بصمتها على المدينة وثقافتها ومعمارها.

ولعل من أشهر هذه المباني التي تختلط فيها الكلاسيكية مع العصرية كاتدرائية دي ألمودينا وقصر مدريد الملكي وأبراج كواترو توريس الأربع. هذا إلى جانب المعالم التاريخية والثقافية كالمتاحف والشوارع العريقة والحدائق والمُتنزهات التي تجعل مدريد واحدة من أفضل مدن السياحة في إسبانيا للعوائل.

  • أهم 3 معالم في مدينة مدريد:

1- حديقة ريتيرو بوين Parque del Buen Retiro

حديقة ريتيرو بوين

من أشهر المعالم الطبيعية التي يقصدها السياح الوافدين إلى مدريد عاصمة إسبانيا حيث تتمتع الحديقة الخلابة بكونها ملاذًا مثاليًا لمُحبي الطبيعة الهادئة وسط المساحات الخضراء الغنّاء والزهور الملونة الفواحة، هذا إلى جانب بحيرتها الصافية التي يُمكنك الاستمتاع بنزهة بالقارب خلالها.

كما يُعد صرح Palacio de Cristal الزجاجي أهم ما يُميّز ساحة الحديقة عن غيرها من مواقع السياحة في إسبانيا حيث يهتم السياح الوافدين إلى مدريد بزيارته والتقاط الصور الفوتوغرافية له.

2- متحف ديل برادو الوطني Museo Nacional Del Prado

واحد من أهم المعالم التي لا يجب عليك تفويتها عند السفر الى إسبانيا من أجل السياحة؛ حيث تم تصنيف هذا المتحف كواحد من أهم وأكثر متاحف العالم زيارةً لما يتميّز به من لوحات فنية ومنحوتات ابتدعها أشهر وأبرع الفنانين العالميين أمثال: فيلاسكيز، فرانسيسكو دي غويا، بوش، إل غريكو وغيرهم الكثيرين.

3- ساحة بويرتا ديل سول Puerta del Sol

أفضل مكان يُمكنك من خلاله البدء في استكشاف جمال المدينة الأهم عند السياحة في إسبانيا، وهي ساحة عامة يرجع تاريخها إلى القرن 15 حينما كانت مدريد واحدة من مدن الأندلس الإسلامية، حيث تُمثل هذه الساحة ما تبقى من سور وبوابات المدينة القديمة.

 وتتميّز ساحة دي سول ببناياتها التاريخية ومنحوتاتها الفنية الرائعة التي تتوسطها ويقصدها السائحون أثناء زيارتهم للبلاد مثل: تمثال الدب وعلامة تيو بيبي، برج الساعة الشهير، وهي مكان مثالي للتنزه والسير في الهواء الطلق مع التقاط الصور.

السياحة في ماربيا (ماربيلا)

ميناء بويرتو بانوس بمدينة ماربيا الساحلية

وهي من مدن إسبانيا الساحلية التي تجتذب ملايين السياح وبالأخص من إنجلترا وألمانيا، مما حوّلها مع الوقت إلى منتجع سياحي راقي.

وتتمتع المدينة بشواطئها الخلابة ونشاطاتها المائية الترفيهية، حيث ركوب اليخوت وممارسة الصيد إلى جانب حلبات سباق السيارات العصرية جنبًا إلى جنب مع مباني المدينة القديمة التُراثية وحصن ماربيلا الذي يرجع لعهد الأندلس الإسلامية، وهو الأثر الوحيد الباقي منها في المدينة بالقرب منه تقع كنيسة ماربيلا الأثرية.

  • أهم 3 معالم في مدينة ماربيا:

1- المدينة القديمة في ماربيا

المدينة القديمة في ماربيا

تُعد ماربيا القديمة واحدة من أعرق المناطق السياحية في إسبانيا لما تتسم به من تصميم هندسي وبنائي مُميّز يرجع تاريخه لعصر النهضة، ويبدو في أزقتها وممراتها الضيقة المرصوفة بالبلاط الأحمر الزاهي المُتألق من شدة اهتمام الأهالي بنظافته، وبيوتها البيضاء العتيقة ذات الأسطح الطينية.

يُمكنك بعد أخذ جولة بكاميرتك بين شوارع وأزقة ماربيلا القديمة أن تحظى بوجبة ومشروب شعبي وجلسة مُسلية مع سكان المدينة الأصليين في حديقة المدينة التي تهف منها رائحة ثمار البرتقال؛ حيث تفترش المطاعم والمقاهي مقاعدها وطاولاتها لزبائنها المحليين أو الأجانب، إنها لفرصة جيدة لتبادل الأحاديث مع أهل البلد واكتساب معلومات سياحية عن إسبانيا ربما لن تعرفها وحدك.

2- ميناء بويرتو بانوس Puerto Banus Marina

واحد من أهم أماكن سياحية في إسبانيا يُمكنك زيارته إن كنت من مُحبي المُغامرات؛ حيث سباقات السيارات وقيادة اليخوت، أما إن كانت طباعك أهدأ كثيرًا عن القيام بمثل هذه الأمور فيُمكنك الاستمتاع برؤية والتقاط أروع الصور بصحبة “تمثال سلفادور دالي” الذي يتعدى حجمه الثلاث أطنان ونصف ويُزيّن ساحة الميناء، أو التسوق عبر المتاجر المُنتشرة حوله في كل مكان، أو حتى الجلوس في هدوء واستجمام على شاطئ البحر وتأمل مياهه الصافية الخلابة. ويقع الميناء الشهير بالقرب من شرق المدينة القديمة.

3- بلازا دي لوس نارانخوس Plaza de los Naranjos

من المقاصد التي تروق لكل هاوي للاختلاط بأهل البلد الأصليين والتعرف على ثقافاتهم وعاداتهم، فالمكان بمثابة مُنتزه أو ساحة عامة بالمدينة القديمة، تصّف مقاهي ومطاعم الحي الفاخرة مقاعدها وطاولاتها فيها على نمط تقليدي تحت ظلال أشجار البرتقال القديمة، حيث يجتمع أهل الحي القديم وزائريه من السياح الأجانب لتبادل الأحاديث العامة أثناء تناول طعامهم أو مشروباتهم المُفضّلة.

ولن تخلو بالطبع زيارتك للساحة التي حتمًا ستمر عليها خلال زيارتك للبلدة القديمة من المرور على اثنين من أهم معالم الحي القديم واللذيّن يرجعان إلى القرنين 16 و17 وهما: مبنى البلدية المبني على الطراز الإسباني العريق وكنيسة إرميتا دي سانتياغو الأثرية.

السياحة في ملقا

مدينة ملقا

بفضل توليفتها السياحية المُتنوعة التي تُلبي جميع الأذواق، تُعد مدينة ملقا واحدة من أفضل مدن إسبانيا السياحية فالمدينة تتمتع بطبيعة مُناخية وجغرافية خاصة؛ فمناخها اللطيف وموقعها المُتميّز على ساحل البحر المتوسط ما بين نهرين وسلسلة من الجبال جعلها وجهة جاذبة لأنظار الكثيرين عند اتخاذ قرار السياحة في إسبانيا.

وإلى جانب معالمها الطبيعية الخلابة تضم ملقا عدد من المواقع الأثرية مثل: المدينة القديمة، الحي اليهودي، القصر الإسلامي، كاتدرائية ملقا. وإن كنت سعيد الحظ وزرت المدينة الساحلية الجميلة خلال أشهر الشتاء وتحديدًا أواخر ديسمبر أو فبراير فربما حضرت أحد كرنفالاتها المُبهجة.

  • أهم 3 معالم في ملقا:

1- قصبة مالقة Alcazaba of Málaga

قصبة مالقة

من أهم المعالم الأثرية التي عليك عدم تفويتها أثناء رحلة السياحة في إسبانيا وتُعرف القصبة بكونها قلعة ضخمة وعريقة تقع عند سفح تلة جيبرال فارو، يرجع تاريخها إلى نهايات القرن 11 حينما كانت ملقا إحدى مُدن الأندلس الإسلامية.

وتتميّز القلعة بكونها المعلم السياحي الأشهر في المدينة الذي يجذب أنظار مئات الآلاف من السياح إليها بفضل تاريخها العريق وبنائها الفخم وتصميمها الذي يبدو في طلة معمارية إسلامية مُميّزة.

وبالقرب من القلعة يقع المسرح الروماني الذي يشتهر بدرجاته الحجرية كغيره من المسارح الرومانية على مستوى العالم في إشارة واضحة لفن العمارة الرومانية المُبهرة، ويُقال إن المسرح شُيد خلال القرن الأول الميلادي.

2- متحف بيكاسو ملقا Museo Picasso Málaga

من الوجهات المُميّزة لمُحبي الفن التشكيلي، حيث يستعرض المتحف الواقع بقلب المدينة القديمة بالقرب من مسقط رأس الرسام الشهير مجموعة من روائع أعماله التي شكّلت خليط من المدارس الفنية المُختلفة خلال فترة حياته، من نهايات القرن 19 وحتى سبعينات القرن 20.

وإلى جانب ما يشتهر به المتحف من كونه يحمل اسم الفنان المعروف ويعرض أهم أعماله، فهو يتميّز أيضًا بموقعه داخل قصر بوينافيستا المُستمد من طراز العمارة الأندلسية.

3- كاتدرائية ملقا Málaga Cathedral

وهي واحدة من أهم المواقع الأثرية التي تشتهر بها ملقا؛ إذ تعود الكاتدرائية العريقة التي استغرق بنائها قُرابة القرنين ونصف إلى الفترة من القرن 15 وحتى القرن 17، وهو ما جعلها تكتسب طرازًا باروكيًا مُميّزا. وإلى جانب تميّز واجهتها الخارجية تتميّز الكاتدرائية العريقة من الداخل بجداريات ومنحوتات ونقوش رائعة تخطف الأنظار تُعد من روائع عصر النهضة الأوروبية.

من أكبر جزر إسبانيا وأجملها طبيعة؛ فهي نطاق يضم أربع جزر كبيرة هي: كناريا الكبرى وتينيريفي ولابالما ولانثاروتي، وحول هذه الجزر الكبيرة تتناثر عشرات من الجزر الصغيرة.

وتُعد جُزر الكناري من أفضل جزر إسبانيا للسائح الباحث عن الطبيعة الهادئة الخلابة التي لا تخلو من بعض الجولات التاريخية المُمتعة، إذ تضم الجُزر متحف يستعرض أطلال سفن كريستوفر كولمبس الاستكشافية بقلب منزله العتيق.

ورغم جمال شواطئها تتمتع الجُزر بطبيعة نباتية وحيوانية خاصة ومُختلفة تميل للطبيعة الإفريقية نوعًا ما، حيث تنتشر أشجار النخيل ونباتات التين والصبار الصحراوية في أرجاء حدائقها ومتنزهاتها، كما تنتشر طيور الكناريا التي تشتهر بها الجُزر وتحمل اسمها أيضًا.

  • أهم 3 معالم في جزر الكناري:

1- منتزه لورو باركي Loro Parque

منتزه لورو باركي

من أفضل مواقع السياحة في إسبانيا للعوائل في جزيرة تينيريفي البركانية، فالمكان بمثابة محمية طبيعية للحيوانات المُهددة بالانقراض من فصائل الأسود والكلاب والقردة، بالإضافة إلى طائر البطريق الثلجي، كما تُقدم لورو باركي لزائريها أيضًا عروض رائعة للحيتان والدلافين التي ستكون مُمتعة جدًا للأطفال، مع مطاعم بأسعار وخدمة معقولة لتقديم الوجبات.

2- الحديقة المائية سيام بارك Siam Park

وهي ثاني أفضل مواقع للسياحة في إسبانيا للعوائل وأكثرها إقبالًا وازدحامًا بالأفواج السياحية، حيث أكبر تنوع تشهده حدائق العالم في الألعاب المائية التي تُناسب مُختلف الأعمار والتي تعتمد على تحلية وتنقية مياه البحر وتسخينها أولًا لتكون مُناسبة وأكثر أمانًا ومُتعة للزائرين.

بالإضافة إلى ذلك تشتهر حديقة سيام المائية الواقعة أعلى تلة في جزيرة تينيريفي بأنها النسخة الوحيدة من سيام الأصلية في تايلاند، لذا ستجد بالحديقة نحو 25 مبنى مصمم على الطراز الآسيوي، والعديد من المطاعم التي تُقدّم الوجبات التايلاندية اللذيذة جنبًا إلى جنب مع تمثال التنين الضخم الأكبر من نوعه في العالم.

3- حديقة تيد الوطنية Teide National Park

من المناطق السياحية في إسبانيا التي تُوصف لمُحبي سفاري التجوال وسط معالم الطبيعة الخلابة عند زيارتهم لجزر الكناري وبالتحديد جزيرة تينيريفي البركانية. ويُمكنك في حديقة تيد الوطنية الاستمتاع بمسارات المشي والتقاط الصور الرائعة سواء على قدميك أو باصطحاب سيارة وسط النباتات والحيوانات البرية المتنوعة، والاستمتاع بالنبع الساخن أسفل جبل تيدي الذي يقع ضمن حدود الحديقة والذي يُمكن تسلقه عبر عربات التلفريك أيضًا.

السياحة في قرطبة

مدينة قرطبة

من أقدم وأعرق مدن إسبانيا؛ فهي واحدة من أشهر وأهم المدن خلال فترتي الحكم الروماني والإسلامي للبلاد وربما يظهر هذا في طبيعة معالمها السياحية، فيومًا ما كانت المدينة تضم نحو 80 ألف قصر و600 مسجد وآثار رومانية لا حصر لها ربما لم يعد باقٍ الكثير من كل هذا، ولكن لا يمنع ذلك أن المدينة حافلة بالعديد من المعالم الأثرية التاريخية وعامرة بالكنوز التي لم يتم الكشف عنها بعد.

ولعل أهم ما تم اكتشافه دار الروضة ومدينة الزهراء، الحي اليهودي، المعبد والضريح الروماني، الناعورة، قلعة كالاهورا الإسلامية، أسوار قرطبة، الحمامات العربية.

  • أهم 3 معالم في مدينة قرطبة:

1- كاتدرائية وجامع قرطبة Mosque of Córdoba

كاتدرائية وجامع قرطبة

من أروع المناطق السياحية في إسبانيا التي تشهد بالتغيّرات التاريخية والثقافية الجذرية التي شهدتها البلاد مُنذ نشأتها الأولى، فالمكان الشهير بالميزكويتا بمثابة مُجمع أديان شهد بصمات طوائف دينية مُتعددة حكمت إسبانيا.

إذ بدأ الميزكويتا كمعبد روماني قبل أن يتحول إلى كنيسة قوطية، ثم مسجد بعد سيطرة المُسلمين المغاربة على قرطبة خلال القرن 8، وبعدها عاد كاتدرائية بعد سقوط مدن الأندلس وسيطرة مسيحيي الغرب على المدينة خلال القرن 13.

ويتميّز المكان بتصميماته الداخلية والخارجية التي تُخبر السائح بكل ما مر على المدينة الأندلسية وشهدته خلال تاريخها، إلى جانب ضمه لنسخة أصلية من القرآن الكريم وعظمة لذراع النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

2- قصر قرطبة أو قصر الملوك المسيحيين Alcázar de los Reyes Cristianos

من أهم معالم قرطبة الأثرية العتيقة التي عليك عدم تفويتها أثناء رحلتك إلى إسبانيا؛ إذ يرجع تاريخ قصر قرطبة إلى القرن 8 الميلادي حيث كان مقر حكم الملوك والملكات الإسبان لما يزيد عن القرن ونصف قبل أن يتحول إلى قلعة الحكم المغربية بعد الفتح الإسلامي لقرطبة أحد أهم مدن الأندلس القديم ثم سجن، وأخيرًا انتهى به المطاف ليكون متحفًا يضم أغنى الكنوز والتُحف.

وبالإضافة إلى محتويات المتحف الثمينة تضم الساحة الخلفية له حدائق ونوافير وأركان صُممت على الطراز الإسلامي.

3- الجسر الروماني في قرطبة Roman bridge of Córdoba

يتمتع الجسر الروماني بتصميم مُتفرّد وتاريخ عريق نُقشت عليه مُختلف الحضارات أسمائها، فالجسر الروماني أو بوينتي رومانو بالإسبانية يرجع للقرن الأول حينما كانت إسبانيا مُستعمرة رومانية. وقد شهد الجسر العتيق عدة مُحاولات ترميمية على مر العصور أفقدته نحو 16 إلى 17 من بواباته الضخمة ليحتفظ نهايةً بتصميم روماني بنكهة إسلامية مُميّزة.

ولعل أهم ما يُميّز الجسر ويجعله من معالم الجذب السياحي لقرطبة موقعه أعلى نهر غوادلكيفير بالقرب من الميزكويتا، حيث يُمكنك الاستمتاع برحلة قارب نهرية أو بمنظر الغروب أعلى الجسر ورؤية تمثال سان رافائيل الشهير في منتصفه أثناء جولة سير مع التقاط أروع الصور.

السياحة في إشبيلية

مدينة إشبيلية

من مدن إسبانيا ذات التاريخ الحافل والعريق الذي يرجع إلى العهد الأندلسي، تتمتع المدينة بموقعها على ضفاف نهر الوادي الكبير، إلى جانب ضمها لعدد كبير من المباني الأثرية والعصرية التي تجتذب ملايين السياح لزيارتها أثناء السياحة في إسبانيا، لعل أشهرها كاتدرائية إشبيلية، كاتدرائية سيفييا، برج الذهب، لويزا ماريا بارك وغيرها.

  • أهم 3 معالم في مدينة إشبيلية:

1- ساحة إسبانيا Plaza de España

وهي ساحة عظيمة أسسها المُصمم المُبدع Mudejar في مطلع العشرينات لاستقبال معرض ليبرو الأمريكي التي استضافته إشبيلية حينها.

الآن تُصنف الساحة كأحد أهم معالم إسبانيا السياحية في قلب إشبيلية بسبب روعة تصميمها وألوانها المُبهجة، فالساحة على هيئة نصف قمر يصل بين أجزائها 4 جسور صغيرة تُجسّد ممالك إسبانيا الأربع القديمة وتُطل على مجرى مائي يُمكنك الاستمتاع خلاله برحلة قارب، إلى جانب نافورة تُزيّن الوسط وتحمل كلاسيكية عصر النهضة الأوروبية.

2- قصر إشبيلية Alcázar Seville

قصر إشبيلية

وهو المعلم الأبرز والأكثر شهرة في إسبانيا وأحد عوامل جذب الأنظار لإشبيلية عند السياحة في إسبانيا باعتباره القصر الملكي الإسباني بل والقصر الأقدم على الإطلاق على المستوى الأوروبي.

إذ يرجع تاريخ القصر المهيب إلى القرن العاشر الميلادي حيث عصر الملوك المغاربة حينما كانت إشبيلية أحد مدن الأندلس القديم، ورغم ذلك لم يكتمل بناء القصر على النحو الظاهر عليه الآن إلا في القرن 19.

لذا يتمتع القصر بطرز معمارية مُميّزة ومُتعددة كالطراز الإسلامي وعمارة عصر النهضة والمدجن، هذا إلى جانب كونه مبنيًا أعلى أطلال إشبيلية الرومانية القديمة.

3- شمسية متروبول باراسول Metropol Parasol

من أروع ما يُمكنك زيارته عند السياحة في إسبانيا وبقلب إشبيلية وبمزيد من التحديد في ساحة Encarnación، ولعل أهم ما يُميّز شمسية متروبول باراسول التي تشتهر باسم الفطر هو تصميمها المعماري المُميّز الذي يُشبه بالفعل شكل المشروم، إلى جانب أسلوب بنائها كمظلات خشبية ترتكز على أعمدة بيضاء ضخمة وقصيرة تُزيّن الساحة الشهيرة في مظهر مُبهر للأعين، ويتدرج منها ممشى مُتعرج يُمكنك من خلاله الاستمتاع بجولة رائعة بقلب المدينة.

وبالرجوع بالزمن للوراء كثيرًا ستكتشف أن شمسية الفطر التي يرجع تاريخها إلى بدايات الألفية الثالثة تكتسب أهمية تاريخية عظيمة بكونها مبنية أعلى أطلال الآثار الرومانية يُمكنك ببساطة رؤيتها أسفل قدميك.

السياحة في غرناطة

مدينة غرناطة

وهي أعلى مدن إسبانيا إذ تقع على ارتفاع 738 متر فوق مستوى سطح البحر موازية لسلسلة جبال سيرا نيفادا عند التقاء نهري سينجل وهدره.

وتتمتع المدينة بتاريخ حافل يرجع إلى عهد الأندلس الإسلامية، وهو ما يبدو على أغلب معالمها السياحية التي من أشهرها قصر الحمراء، جنة العريف، حي البيازين، هذا إلى جانب ما تتمتع به من معالم قبطية أشهرها الكنيسة الملكية وكاتدرائية غرناطة.

ولعل ما يجعل غرناطة من أفضل مدن إسبانيا السياحية تفرّدها بنشاط تسلق الجبال عبر شبكة السكك الحديدية الجبلية المائلة المعروفة بغورنيرغرات، حيث يُمكنك استكشاف جمال الطبيعة الجبلية الخلابة من حولك براحة وأمان عبر النوافذ والأرضيات الزجاجية للقطار.

  • أهم 3 معالم في مدينة غرناطة:

1- قصر الحمراء Alhambra

قصر الحمراء

أشهر معلم يُمكن زيارته عند السياحة في إسبانيا إذ يتراوح عدد زائريه سنويًا نحو 4 ملايين شخص بفضل هندسته المعمارية المُميّزة المُستمّدة من الطراز الإسلامي، فالقصر المهيب بناءً ومساحةً كان مقرًا للحكم حينما كانت غرناطة إحدى مدن الأندلس، وذلك بدايةً من القرن 11 وحتى سقوطه نهايات القرن 15 في قبضة الأوروبيين.

ويتميّز القصر إلى جانب معماره الخارجي بزخارفه الداخلية التي تجمع بين النقوش والزخارف القرآنية وروعة الخط العربي في تزيين الجدران والأسقف والمداخل، كما يُحيط بالقصر من الخارج مجموعة من الحدائق الشاسعة التي تُبرز الطراز الإسلامي في زراعة وتصميم وتنسيق الحدائق.

2- جنة العريف Generalife

من أشهر معالم قصر الحمراء، ووضعها على قائمة اليونسكو للتراث العالمي جعلها من أشهر معالم السياحة في إسبانيا أيضًا، فجنة العريف هي حقًا جنة من النباتات والأشجار الخضراء الرائعة التي يطل عليها أحد أبنية القصر العظيم المعروفة بقصر العريف أو قصر نفيس.

وتقع حدائق العريف أعلى تلة ما بين حي البيازين حيث يقع قصر الملكة إيزابيل وبين قصر الحمراء وتُحيط بها أشجار النخيل من كل مكان. ولعل أهم ما يشتهر به المكان إلى جانب مساحاته الخضراء ذات التصميم الهندسي الرائع، النوافير التي تصب في جدول مائي خلاب أمام البوابة ذات الأقواس الخمس الشهيرة المنقوش عليها عبارة “لا غالب إلا الله”.

3- كاتدرائية غرناطة Granada Cathedral

عليك ألا تفوّت زيارة كاتدرائية غرناطة أثناء جولتك، إذ تُعد هذه الكاتدرائية أول ما شهدته المدينة من الحصاد الهندسي والمعماري لعصر النهضة الأوروبية.

وتتميّز الكاتدرائية التي تقع بحي البيازين بمعمارها الذي يجمع بين الطرازين الباروكي والقوطي وبتصاميمها الداخلية المُبهرة، حيث الأعمدة الضخمة والأسقف المُزخرّفة بفن وإبداع والنوافذ الزجاجية الملونة التي تضم رسومات تروي قصصًا من الكتاب المُقدس.

ولعل أهم ما يُميّز هذه الكاتدرائية عن غيرها تمثالي الملكين فردينالد وإيزابيل والتماثيل النصفية لآدم وحواء المنحوتين بإبداع وإتقان ودقة لا مثيل لها.

 

وبعد أن تناولنا أهم المدن والمعالم التي يمكنك زيارتها في دولة إسبانيا العريقة، فهل اخترت إلى أي مدينة سوف تذهب أثناء رحلتك السياحية في إسبانيا؟

شارك المقالة:
21 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook