تعرف على الشاطئ الوردي في لومبوك

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على الشاطئ الوردي في لومبوك

 

 

تعرف على الشاطئ الوردي في لومبوك

 

جزيرة لومبوك، واحدة من أشهر الأماكن السياحية في اندونيسيا، وتقع تحديدًا في الشرق من جزيرة بالي. ويفصلهما ساعة ونصف بالطائرة بين الجزيرتين، بينما تبتعد عن العاصمة جاكرتا حوالي ساعة وأربعين دقيقة.

من أهم ما يلفت النظر في جزيرة لومبوك، هو سكانها حيث يتميزون بطيب الأخلاق والسماحة وحسن الضيافة، ويدين أغلبهم بالإسلام.

وعن الجزيرة نفسها، فهي تحوي كنوزًا سياحية رائعة، تنقسم بين الأماكن التراثية والطبيعية والشواطيء والشلالات، وعددًا من المطاعم والمقاهي، بخلاف الفنادق والمنتجعات السياحية والأسواق أيضًا.

معلومات عن الشاطئ

يعد الشاطئ واحدًا من أبرز أماكن السياحة الطبيعية في المنطقة، ويتميز بلونه الوردي الجميل. ويعد هذا الشاطىء الوردي أحد سبعة شواطىء حول العالم لها نفس اللون، مما جعله واحدًا من وجهات السياحة الأكثر شهرة وتميزًا أيضًا.

سبب لون الشاطئ الوردي في لومبوك

ويعتقد البعض بأن سبب هذا اللون الوردي الذي يميز الشاطئ الوردي يعود إلى بعض الكائنات البحرية الدقيقة، التي تعيش في المياه القريبة من هذا الشاطىء، بالقرب من الشعاب المرجانية التي تنتشر أسفل المياه، أو تنمو فوقها.

 

وتقوم هذه الكائنات بإفراز مواد وردية اللون، ما أن تختلط بالمياه وتقذفها الأخيرة صوب الشاطىء، حتى تختلط برماله البيضاء الناعمة، ويتحول لونها إلى هذا اللون البديع .

أفضل الأنشطة في الشاطئ الوردي في لومبوك

  1. يمكنك أثناء التواجد في منطقة الشاطئ القيام بجولة على طول الشاطيء، والاستمتاع بجمال وسحر الطبيعة بها. فهذا المكان مريح جدًا للأعصاب، ويناسبك إذا ما كنت تمر بضيق أو ظروف سيئة، فاجعل الشاطئ الوردي ملاذًا لك في هذا الوقت.
  2. ايضاً استمتع أثناء تواجدك على الشاطئ الوردي بممارسة بعض الألعاب المسلية مثل التنس ووكرة القدم وكرة اليد، فهي مميزة على الرمال الوردية.
  3. كما يمكنك أن تستأجر قاربًا أو زورقًا شراعيًا، والذهاب في جولة ممتعة في عرض البحر أمامك.
  4. يمكنك كذلك ممارسة رياضة السباحة، أو إذا ما كنت تحب الغوص فهذه فرصة لا تعوض للنزول إلى مياه الشاطئ الوردي في لومبوك، والاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية عن قرب، والاستمتاع بالحياة البحرية  في الأسفل.
  5. صيد الأسماك متعة أخرى، لمن يحبونها وهناك أماكن على الشاطئ يمكنك فيها أن تمارس هوايتك في صيد الأسماك ، وأنت تغازل الطبيعة الممتدة أمامك.
  6. في المساء، يمكنك القيام باستئجار خيام وممارسة التخييم على الشاطئ الوردي لأكثر من ليلة برفقة أصدقائك أو عائلتك، وهي فرصة رائعة لممارسة هذا النشاط النادر.
  7. استمتع بوجبتك في الشاطئ ، سواء من المطاعم المحلية الاندونيسية، أو سلاسل المطاعم العالمية. فكلها تقدم طعامًا شهيًا لا يجب تفويته، بالإضافة إلى المأكولات العربية التي يمكنها أن تلاحقك حتى اندونيسيا، بنفس الطعم الرائع، لتنال رحلة مميزه على الشاطئ الوردي في لومبوك.

موقع الشاطئ الوردي في لومبوك

موقع الشاطئ جعل منه فرصة جيدة للانطلاق منه إلى بعض المعالم الأثرية التي تحيط به. فيمكنك بعد الانتهاء من جولتك على الشاطئ أن تتحرك لتشاهد شلال تيو كليب، أو تزور شاطيء سنجيجي أوجبل رينجاني أو حديقة الأفيال، وغيرها من المعالم السياحية المميزة في لومبوك

احصل على مجموعة رائعة من الصور الفوتوغرافية، لمكان ساحر مثل الشاطئ الوردي في لومبوك، فهي فرصة لا تعوض للاحتفاظ ببعض الصور التذكارية.

فنادق لومبوك القريبة من الشاطئ الوردي

يمكن القول أنه لا توجد فنادق قريبة بدرجة كافية من الشاطىء الوردي ، إلا أن أقرب الفنادق الموصى بها، فندق فيلاز آند ريزورت نوفوتيل لومبوك Novotel Lombok Resort and Villas.

فندق فيلاز آند ريزورت نوفوتيل لومبوك

يقع هذا فندق Novotel Lombok Resort and Villas على بعد ساعة ونصف عن الشاطئ ويتميز بأنه ذو غرفًا واسعة ومريحة بالإضافة إلى موقعه المميز في واجهة الشاطيء، ويقدم العديد من الخدمات لنزلائه.

يوفر الفندق خدمات الواي فاي المجانية، وموقف مجاني خاص للسيارات، بالإضافة إلى خدمة النقل والتوصيل إلى المطار، والمسبح الخارجي.. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook