تعرف على الشتاء في البرتغال

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على الشتاء في البرتغال

 

 

تعرف على الشتاء في البرتغال

الشتاء في البرتغال معتدل والمناطق الساحلية هي الأكثر دفئًا. الجزء الشمالي من البلاد لديه طقس بارد مع متوسط درجة الحرارة حوالي 5 درجة مئوية إلى 9 درجة مئوية.
بحلول الليل تنخفض درجة الحرارة إلى 0 درجة مئوية أو -4 درجة مئوية ولكن الصقيع غير عادي. ومع ذلك، تهب الرياح العاصفة التي تسودها الأمواج العاتية في المحيط.
 
من المحتمل أن يكون الجزء الأكثر إزعاجًا في فصل الشتاء في البرتغال هو المطر، الذي يتسبب غالبًا في توقف المدن.
عندما تمطر في البرتغال، فيتكون الكثير من الثلج، على عكس الرذاذ الذي لا نهاية له.

 لشبونه فى الشتاء

لن ترى تساقط الثلوج في لشبونة أو البحيرات في أول فصل الشتاء، لكن فى اواخر فصل الشتاء في البرتغال قد يكون قاسيًا جداً، خاصةً خلال شهري ديسمبر ويناير، هذا يرجع أساسا إلى التباين الشديد في درجات الحرارة التي تحدث كل يوم.

درجات الحرارة في الليل هي الأكثر برودة، حيث تصل في بعض الأحيان إلى 2 درجة مئوية (36 درجة فهرنهايت) بينما درجات الحرارة خلال النهار يمكن أن تصل إلى 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت).

منطق الغارف فى الشتاء

تقع فى المنطقة الجنوبية من البرتغال، هى واحدة من أهم المدن في البرتغال وحتى فى أوروبا.

لا يوجد شتاء “حقيقي” في فارو، ولكن تتساقط الشمس وحوالي 11 ساعة كل يوم، هذا لا يعني أن الظروف الجوية مناسبة دائمًا لأيام الشاطئ طوال الوقت، ولكن معظم الأيام تتواجد بها اشعه الشمس.

ومع ذلك، لا تزال فتره الليل باردة جدًا بسبب الرياح، لذلك نقترح عليك إحضار سترة وسروالًا طويلًا إذا توجهت إلى الغارف خلال فصل الشتاء.

أكثر المناطق برودة فى الشتاء

  • بورتو: تزداد هطول الأمطار فى بورتو بشكل كبير فى الشتاء عن اي منطقه أخري فى البرتغال، لكن المدينة لا تزال تتمتع بجمال طبيعي وغامض، لا يزال بإمكانك الاستمتاع بمناظر المدينة فى فصل الشتاء، ومنظر الثلوج الرائعه.

أين تجد الثلج في البرتغال

يفاجأ معظم الناس باكتشاف أنه يساقط ثلوجًا في البرتغال ويفاجأون أكثر عندما يكتشفون أنه يمكنك التزلج هناك.

يعد Serra da Estrela أعلى سلسلة جبال في البر الرئيسي البرتغالي ويتلقى تساقط ثلوج كبير خلال أشهر الشتاء الباردة.

يقع منتجع التزلج على بعد حوالي 300 كم شرق لشبونة، بالقرب من الحدود الإسبانية، كما أنها أعلى نقطة في البلاد على ارتفاع 1967 مترًا (6،453 قدم) فوق مستوى سطح البحر.

تتصل منطقة التزلج بستة مصاعد ويمكنها نقل ما يصل إلى 8000 من المتزلجين إلى أعلى المنحدرات كل ساعة!

تعتبر المنحدرات مثالية للمبتدئين نظرًا لأنها تتمتع بتقييمات أمان عالية ومدربين محترفين، هناك مسارات متوسطة ومتقدمة للمتزلجين والحدود العادية، لكن المنحدرات لا تقارن بتلك الموجودة في بلدان مثل النرويج أو سويسرا.

إذا كنت لا ترغب في التزلج ، فإن المنتجع يعد أيضًا مكانًا رائعًا للتنزه سيرًا على الأقدام والمشي لمسافات طويلة وبالطبع الاستمتاع بمناظر الجبال الجميلة من كابينة أو فندق، تحتوي مدينة غواردا ، الواقعة شمال شرق الجبل مباشرةً ، على كاتدرائية من القرن الثاني عشر لاستكشافها.

ما يمكنك القيام به فى فصل الشتاء فى البرتغال

  • في حين أن الاستلقاء على الشاطئ يكون بالتأكيد أكثر متعة في فصل الصيف، فإن ركوب الأمواج والتجديف والمشي لمسافات طويلة والتسلق والعديد من الأنشطة الأخرى قد يكون أفضل في فصل الشتاء عندما تكون الأمواج والأنهار أعلى، وتكون الشمس أقل توغلاً، كما يحصل الساحل الغربي لنزاري على أعلى موجات ركوب الأمواج خلال الأشهر الباردة، وتقام هناك العديد من مسابقات ركوب الأمواج الكبيرة.
  • يمكن أن يكون استكشاف المناظر الطبيعية أكثر جمالا خلال فصل الشتاء، المدن والمواقع أقل ازدحاما بالسياح والتقاليد المحلية أكثر سخونة.
  • يمكنك تناول وجبه من الحساء الأخضر (كالدو فيردي) في وعاء من الطين التقليدي. يتم تقديم الحساء عادة مع شرائح من سجق الحم (linguiça) وخبز الذرة.
  • يحب البرتغاليون أيضًا نقانق الكوريزو (chouriço)، والتي تُضاف غالبًا إلى أطباق الأرز.
  • المشي في المدينة في فصل الشتاء غالباً ما تكون رائحته مثل الكستناء المحمصة، يبيع الباعة المتجولون هذه الوجبات الخفيفة والبرتغالية التقليدية في أشهر الخريف والشتاء.
  • إنه طعام نموذجي للغاية لتناول الطعام، خاصة خلال احتفالات عيد القديس مارتن (ساو مارتينهو)، في 11 نوفمبر، يتم الاحتفال بيوم القديس مارتن في جميع أنحاء العالم، وفي البرتغال، يأكل البرتغاليون الكستناء المحمصة ويشربون المشروبات الساخنه التقليدية. 
شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook