تعرف على الصبر

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على الصبر

 

 

تعرف على الصبر

 

يحتاج لمن يريد اقتناء كلب أن يتحلّى بالصبر، إذ إنّ تربية كلب يحسن التصرف ومدرّب تستغرق وقتاً والتزاماً على مدى سنوات عديدة، ويمكن أن يساعد في ذلك تصميم جدول زمنيّ خاص لتدريب الجرو، علماً أنّ فترة تدريبه قد تحتاج فترة تمتدّ من أربعة إلى ستة أشهر إلى سنة.

 

تقييده في مكان واحد

ينبغي حصر الكلب في منطقة صغيرة، خاصة حين عدم تواجد صاحبه في البيت، الأمر الذي سيقلّل من الحوادث التي يمكن أن تحدث في المنزل.

 

اختيار الوقت المناسب

ينصح الخبراء بأن يتمّ البدء بتدريب الجرو حين يكون ما بين سنّ 12 أسبوعاً إلى 16 أسبوعاً، حيث يمتلك القدرة على السيطرة على حركة أمعائه، وفي حال كان الجرو يبلغ أكثر من 12 أسبوعاً، ولم يستطع تمالك نفسه، فسيستغرق أمر تدريبه وقتاً أطول.

 

تعليم الكلب قضاء حاجته في مكان مخصص

ينبغي في الخطوة الأولى تحديد المنطقة التي سيتمّ استخدامها، إذ يمكن أن تكون المنطقة محاطة بسياج سلك في الحديقة، أو حبل غسيل، أو حتى دائرة من الحجارة، علماً أنّ إعطاء الكلب إشارة مادية ستساعده على تذكّر وتطوير عادته، وبعد ذلك يتمّ اصطحاب الكلب بسلسلة مباشرة من المنزل إلى المنطقة في كلّ مرة يحتاج فيها إلى قضاء حاجته، وحين إتمام المهمة بنجاح ينبغي مكافأته على ذلك.


بعد بضعة أسابيع يتمّ اصطحاب الكلب إلى نفس المكان، وفي حال خروجه عن مساره، يقوم صاحب الكلب بالتصفيق بيديه، للحصول على انتباهه وإرشاده إلى المكان المطلوب، وإذا التزم بذلك ينبغي إشعاره بإنجازه، ثمّ يتم فتح الباب له، وإعطائه الأمر، وتركه ليذهب من تلقاء نفسه، وفي حال خروجه عن مساره ينبغي التصفيق له وتصحيحه لفظياً

شارك المقالة:
26 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook