تعرف على الفلم التركي اللطيف و الخطير Sevimli Tehlikeli

الكاتب: رامي -
تعرف على الفلم التركي اللطيف و الخطير Sevimli Tehlikeli
"

ماهي شروط الزواج بين العرب و الأتراك فى تركيا ؟

تتميز الزيجات المسجلة فى تركيا بأنها معترف بها دولياً سواء كانت بين الأجانب و الأتراك ، أو الأجانب من جنسيات مختلفة فى تركيا أو الأجانب من نفس الجنسية ، ويتم الزواج فى تركيا وفق إجراءات محددة ، و يتطلب ذلك توافر وثائق يحصل عليها الشخص الأجنبى الراغب فى الزواج من سفارة أو قنصلية بلده الموجودة فى تركيا ، و كذلك أوراق من السلطات المختصة فى دولته تثبت أهليته للزواج كما يحددها القانون التركى.

شروط الزواج بين العرب و الأتراك فى تركيا

فى البداية و قبل ذكر إجراءات الزواج بين العرب و الأتراك فى تركيا ؛ نود أن نذكر شرطين أساسيين يجب توافرهما قبل الشروع فى إجراءات الزواج بين العرب و الأتراك فى تركيا ، و هما كالتالى:

  • ىيشترط أن يكون لدى الشخص الأجنبى الراغب فى الزواج من شخص تركى فى تركيا تصريح إقامة أو تصريح عمل سارى المفعول عند التقديم طلب الزواج أو التماس الزواج ؛ و إلا لن يمكنه السير فى خطوات الزواج.
  • توافر مستندات و وثائق مترجمة إلى اللغة التركية و موثقة ، و هى كالتالى:

الوثائق اللازمة فى الزواج بين العرب و الأتراك فى تركيا

1 ـ التماس الزواج “Evenme Beyannamesi” :

و هو طلب يقدمه الشخص الراغب فى الزواج و يملأ البيانات الشخصية الخاصة به ، و يقدمه بنفسه فى البلدية “Beldiye” ، و يسمى طلب أو التماس الزواج باللغة التركية “Evenme Beyannamesi” .

2 ـ جوا ز سفر و شهادة ميلاد:

و يلزم أن تكون هذه الأوراق مترجمة إلى اللغة التركية بواسطة مترجم معتمد ، و يمكن أيضاً إتمام إجراءات الترجمة المعتمدة من السفارة التركية فى دولتك ، و كذلك يلزم أن تكون هذه الأوراق منوترة بمعنى موثقة من قبل كاتب عدل معتمد فى تركيا.

3 ـ شهادة صحية ” Saglik Ocagi ” أو ” Devlet Hastansi”:

و يجب الحصول عليها من وزارة الصحة التركية ، و لا يمكن استبدال هذه الشهادة الصحية بأى حال من الأحوال بتقرير طبى من إحدى المستشفيات الخاصة ، أو عيادة ، أو مركز طبى فى تركيا.

4 ـ عدد 6 صور شخصية لكل من العريس و العروس بنفس مقاس صور جوازات السفر.

5 ـ شهادة عزوبية (شهادة أهلية للزواج) ” Evenme Ehliyet Belgesi “:

و هى بمثابة رخصة أو تصريح للزواج ، و هى توضح ما إذا كان الشخص الراغب فى الزواج فى تركيا أعزب أم مطلق أم أرمل حتى يسمح له بالزواج فى تركيا فالقانون التركى يحظر تعدد الزوجات فى تركيا ، و لهذا يتوجب أن تثبت شهادة العزوبية أن الشخص الأجنبى ليست لديه زوجة أخرى خارج تركيا،

 

يمكن الحصول على هذه الشهادة بطريقتين

1 ـ من سجل الأحوال المدنية فى بلد الشخص الأجنبى الراغب فى الزواج فى تركيا ، و بعد الحصول عليها يجب تصديقها من القنصلية أو السفارة التركية فى بلدك ، و يجب أن تكون مترجمة إلى اللغة التركية و موثقة حتى يكون معترف بها فى تركيا.

2 ـ من قنصلية بلد الشخص الأجنبى الموجودة فى “اسطنبول” على أن تكون معتمدة من حاكم اسطنبول ، و مكتبه موجود فى حى “كاجالوغلو” فى اسطنبول.

أو يمكن استخراجها من سفارة دولة الشخص الأجنبى فى “أنقرة” على أن تكون مصدقة من وزارة خارجية الجمهورية التركية فى “أنقرة” ، و إذا كان الشخص الأجنبى مطلق يجب عليه تقديم شهادة الطلاق مترجمة و موثقة.

بعد توافر هذه الوثائق اللازمة لإتمام إجراءات الزواج بين العرب و الأتراك فى تركيا يمكن الذهاب إلى البلدية التركية ، و تحديد موعد للزواج و إحضار الشهود ، و الشروع فى إجراءات الزواج الرسمية من قبل مسؤول تركى فى البلدية و هو الإجراء الرسمى المعتد به فى تركيا.

بعد أن تعرفتم على الزواج بين العرب و الأتراك فى تركيا،

"
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook