تعرف على الفيلم التركي الحبيب Tatl?m Tatl?m

الكاتب: رامي -
تعرف على الفيلم التركي الحبيب Tatl?m Tatl?m
"

تعرف على مخاطر السفر الى تركيا

خطر الاحتيال

باعتبارها مدينة سياحية كبيرة، فهناك احتمال لوقوع عمليات احتيال بحق السائحين في اسطنبول، ويجب عليك

تجنب التحدث مع الغرباء ولا تذهب إلى أي مكان مع أي شخص لا تعرفه.

احذر من تلميع الأحذية، لأن العامل، سيفرط في فرض رسوم عليك، وهذا الأمر أوضحه الكثير من الزائرين.

تأكد دائمًا من أن فاتورتك تتضمن فقط الأطباق التي طلبتها، حتى لا تتضطر في النهاية إلى دفع المال على ما لم تأكله.

وأخيرا ، تجنب النشالين عن طريق الحفاظ على الأشياء الخاصة بك بعيدا، ولا تترك حقيبتك بدون مراقبة في الأماكن العامة والمواصلات وعلى الشواطىء كذلك.

خطر الجريمة

هناك خطر ضئيل من الجريمة في اسطنبول. فعلى الرغم من أن إسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا، إلا أن معدلات الجريمة في اسطنبول من حيث علاقتها بالأجانب منخفضة للغاية، وتقتصر على احتمال وقوع جرائم صغيرة مثل النشل في المناطق السياحية الشهيرة وغيرها من المواقع المزدحمة.

يمكن أن تحدث جرائم صغيرة في أماكن مثل المطار وكذلك على وسائل النقل العام ، بما في ذلك الحافلات والدولموس والمترو. ويعد استخدام بطاقات الائتمان وأجهزة الصراف الآلي آمنًا نسبيًا مع وجود عدد قليل من تقارير الاحتيال ، بما في ذلك في المواقع التي تلبي احتياجات العملاء الدوليين.

مخاطر الارهاب

الإرهاب هو أكبر مصدر قلق للسياح ، لأنه نشط في تركيا في السنوات الأخيرة. وقع آخر هجوم إرهابي في يناير 2017. وترتبط معظم هذه الهجمات بالأنشطة الإرهابية الانفصالية الكردية في جنوب شرق تركيا.

ننصح السائحين بالبقاء في حالة تأهب وإبقاء أنفسهم على اطلاع بالمخاطر المحتملة على السلامة والأمن من خلال مراقبة وسائل الإعلام وغيرها من مصادر المعلومات المحلية. نوصي باتباع أي تعليمات صادرة عن السلطات المحلية واتباع درجة عالية من اليقظة في الأماكن العامة ، وخاصة حول المباني الحكومية والمواقع المرتبطة بقوات الأمن التركية. وكن حذرًا عند زيارة المعالم والأماكن المعروفة التي يتردد عليها الأجانب ، مثل السفارات والمواقع السياحية ومراكز التسوق وأماكن الترفيه ومرافق النقل العام والمطارات وأماكن العبادة.

إذا كنت في موقع متأثر بالهجوم ، فيجب عليك مغادرة المنطقة المجاورة فور أن يكون ذلك آمنًا ، واتباع أي تعليمات مقدمة من السلطات التركية وإبلاغ أسرتك بأنك في أمان وبصحة جيدة.

المناطق المتاخمة لسوريا

التوترات في سوريا على مقربة من الحدود التركية مستمرة، وقد تم تعزيز وجود قوات الأمن التركية في المناطق الحدودية وأعلنت الحكومة التركية مناطق أمنية خاصة في القرى الواقعة على طول الحدود التركية مع سوريا، إلا أن الوضع الأمني لا يزال ??غير متوقع.

جنوب شرق تركيا

بعد انتهاء وقف إطلاق النار في عام 2015 ، وقعت اشتباكات بين قوات الأمن التركية وحزب العمال الكردستاني. كان هناك عدد من الهجمات الإرهابية التي استهدفت وقتلت أفراد قوات الأمن في جنوب شرق تركيا ، ومن المحتمل حدوث المزيد من الهجمات. تم إنشاء بعض المناطق المحظورة العسكرية المؤقتة في المحافظات الجنوبية الشرقية مثل منطقة جبل أرارات. لا تحاول الدخول إلى هذه المناطق.

خطر الاضطراب المدني

يمكن أن تحدث الاحتجاجات والمظاهرات في جميع أنحاء تركيا ويمكن أن تحدث دون سابق إنذار، وخاصة في المدن الكبرى وفي جنوب شرق البلاد. وهناك احتمال أكبر للاحتجاجات والمظاهرات التي تحدث في أيام ذات أهمية وطنية.

يُنصح السائحين بتجنب كل التجمعات والاحتجاجات والمظاهرات السياسية، وقد تستخدم قوات الأمن التركية الغاز المسيل للدموع و / أو خراطيم المياه لتفريق المظاهرات. ويجب عليك الالتزام بأي تعليمات وقيود تصدرها السلطات المحلية ، بما في ذلك حظر التجول الذي يمكن فرضه أو تمديده دون سابق إنذار.

تتركز الاحتجاجات في اسطنبول حول:

ساحة تقسيم

شارع الاستقلال

الشوارع المحيطة بشارع الاستقلال

بيشكتاش

أكميداني على الجانب الأوروبي

كاديكوي على الجانب الآسيوي

مخاطر الطريق

يجب عليك اتخاذ كل الاحتياطات أثناء القيادة ، لأن السائقين في هذه المدينة في الغالب متهورون ويتجاهلون إشارات المرور تمامًا ، مما يتسبب عادة في حوادث المرور، أضف إلى ذلك ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند عبور الشارع لاسيما في المناطق المزدحمة من المدينة.

"
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook