تعرف على الفيلم التركي الحب يحب الصدف A?k Tesadüfleri Sever

الكاتب: رامي -
تعرف على الفيلم التركي الحب يحب الصدف A?k Tesadüfleri Sever
"

معلومات حول كيفية توفير المال في تركيا

الواي فاي المجاني

إن كنت من المسافرين من ذو الميزانية المنخفضة ولا تحتاج إلى إجراء واستقبال المكالمات طوال الوقت أثناء رحلتك، فإن استخدام خدمة الواي فاي المجانية في أماكن الإقامة ومواقع واي فاي المجانية في المدينة والمطاعم والمقاهي يعد حلاً جيدًا.

استكشاف المدينة سيرا على الأقدام

تمثل المناطق السياحية الشهيرة في إسطنبول مثل السلطان أحمد وتقسيم وجالاتا، أماكن مثالية للغاية للاستكشاف سيرا على الأقدام، حيث تتيح لك الجولات رؤية المزيد من المعالم السياحية .

الاستمتاع بإطلالة بانورامية مجانية للمدينة

يوفر كل من برج غلطة وقصر توبكابي واحدة من أفضل المناظر لإسطنبول ولكنهما من المعالم السياحية المدفوعة، فإذا كنت ترغب في الاستمتاع بإطلالة بانورامية بشكل مجاني للمدينة، يمكنك الذهاب إلى بعض الحدائق والساحات والمواقع ذات المناظر الرائعة، والتي تشمل؛ بيير لوتي هيل، ومسجد السليمانية، والساحة المطلة على مضيق البوسفور .

المساومة عند التسوق

يمكن اعتبار إسطنبول وجهة مميزة للمتسوقين، ولكننا نوصيك بالمساومة في أي من متاجر السياحة والهدايا التذكارية، وإن تمكنت من التسوق بصحبة محلي، فستحصل على أرخص الأسعار عند شراء المقتنيات السياحية.

ابحث عن المهرجانات والمناسبات المجانية الموسمية

تستضيف إسطنبول مجموعة متنوعة من المهرجانات والفعاليات،خاصةً خلال فصلي الربيع والصيف؛ بما في ذلك مهرجان إسطنبول توليب خلال شهري أبريل ومايو ومهرجان إسطنبول للتسوق خلال شهر يوليو.

تجنب موسم الذروة

يمتد موسم الذروة  من يوليو إلى سبتمبر في اسطنبول، والعديد من الفنادق ترفع أسعارها خلال هذه الأشهر، لذا فكر في السفر خلال شهري أبريل ومايو أو أكتوبر، ومن المرجح أن تجد خصومات خاصة.

استخدم النقل العام

أفضل طريقة للاستمتاع بتركيا بميزانية محدودة هي استخدام المواصلات العامة، لاسيما أن نظام النقل في إسطنبول رائع ومريح وموثوق به، و يسهل العثور على المترو والحافلات، كما يمكنك أيضًا اختيار سيارات الأجرة الصفراء المنتشرة على نطاق واسع داخل المدينة.

الحصول على كارت اسطنبول

كارت إسطنبول يُعرف أيضًا باسم بطاقة إسطنبول هي بطاقة لدفع رسوم المواصلات العامة في جميع أنحاء إسطنبول.

يمكن شراء بطاقة إسطنبول من مخارج محطات الوصول في المطار، وفي جميع المحطات الرئيسية داخل المدينة (سواء كانت الحافلات أو المترو أو المترو أو حتى العبارات)، أيضًا، فإن معظم المتاجر القريبة من تلك المحطات تبيع البطاقة، ما عليك سوى البحث عن علامة “Istanbul kart”.

المشاركة في الأنشطة المجانية

إن الاستمتاع بإسطنبول لا يعني أنه يتعين عليك إنفاق الأموال على كل نشاط تقوم به؛ فهناك بعض الأنشطة المجانية تماما، والتي تشمل؛ زيارة ميدان تقسيم، الذي يعد أحد المراكز الترفيهية في المدينة ويعتبر أيضًا قلب الجانب الحديث من إسطنبول، وهو مجاني تمامًا للتجول وستتمكن أيضًا من رؤية نصب الاستقلال التركي.

كما تشمل الأنشطة المجانية؛ زيارة حديقة يلدز اسطنبول، والتي تعد واحدة من أكبر الحدائق في اسطنبول؛ حيث يمكنك الاستمتاع بالمساحات الخضراء بعيدا عن الجانب المزدحم من المدينة، وسط مناظر جسر البوسفور، ذلك فضلا عن زيارة المسجد الأزرق؛ أحد أجمل مساجد مدينة اسطنبول.

شارك في جولات السير المجانية في اسطنبول

جولات السير المجانية هي أفضل طريقة للتعرف على أي مكان وإسطنبول ليست استثناء؛ يتم تنظيم الجولات المجانية التي تستغرق ساعتين ونصف الساعة من قبل المواطنين الأتراك الذين يرغبون في مشاركة المزيد من المعلومات حول مدينتهم مع السياح، والكشف عن جميع الجواهر المخفية، مع تقديم توصيات إلى أماكن مختلفة يمكنك استكشافها لاحقًا.

نظرًا لأن جولة المشي مجانية، لن تحتاج إلى التسجيل مسبقًا، علما بأن معظم هذه الجولات تنطلق يوميا مع جداول زمنية مختلفة وفي أحياء مختلفة من اسطنبول.

البقاء في النزل

لا يعد النوم في نزل واحدًا من أفضل الطرق لمقابلة المسافرين الآخرين فحسب، ولكنه أيضًا أفضل طريقة للاستمتاع بإسطنبول بميزانية محدودة، وبالفعل يوجد في إسطنبول عدد من النزل التي يمكنك الاختيار فيما بينها، حسب الحي الذي تختاره.

"
شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook