تعرف على الفيلم التركي الدمجانة المقدسة 3 دراكولا Kutsal Damacana 3 Dracoola

الكاتب: رامي -
تعرف على الفيلم التركي الدمجانة المقدسة 3 دراكولا Kutsal Damacana 3 Dracoola
"

أهم المناطق الباردة في الصيف في تركيا

المناخ العام لتركيا

يتبع مناخ الساحل الجنوبي لتركيا إلى مناخ البحر الأبيض المتوسط، كما ويتشابه المناخ الساحلي في بحر إيجة إلى أقصى شمال إزمير مع مناخ الساحل الجنوبي التركي، ويبلغ متوسط درجة الحرارة في هذه المناطق هو 63-68 درجة فهرنهايت (17.22- 20 درجة مئوية)، وتتراوح نسبة الأمطار السنوية فيها من 58-130 سنتيمتر، ويعتبر ساحل البحر الأسود معتدل نسبياً؛ إذ تبلغ درجة حرارته 57-60 درجة فهرنهايت (13.89- 15.56 درجة مئوية) كما ويعد رطباً، حيث إنّ نسبة هطول الأمطار تتراوح بين 71-249 سنتيمتراً، أما الهضبة الوسطى للأناضول فتتميز بصيفها الحار وشتائها البارد والجاف، فيبلغ متوسط درجة الحرارة السنوي 46-54 درجة فهرنهايت (7.78 &ndash 12.22درجة مئوية)، ونسبة هطول الأمطار السنوية هي 30-75 سنتيمتراً، أما في المنطقة الشرقية من تركيا تمتاز بأنّها أكثر برودة، بحيث تتراوح درجة الحرارة من 39-48 درجة فهرنهايت (3.89- 8.89 درجة مئوية)، أما متوسط هطول الأمطار يبلغ 41-51 سنتيمتراً، أما المنطقة الوسطى تمتاز بدفئها، حيث تسقط عليها نسبة قليلة من الأمطار وخاصةً خلال أواخر الخريف وأشهر الشتاء.

إقرأ أيضاً :المناطق الثلجية في تركيا في الصيف

أفضل وقت لزيارة تركيا

يمتاز مناخ تركيا بشكل عام بمناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل، حيث يكون الصيف فيها حاراً وجافاً، وشتاؤها ماطر وبارد بشكل عام، ومن الجدير بالذكر بأن هناك سبعة أقاليم والتي يختلف مناخ كل منها باختلاف فصول السنة، ولمن يريد السفر إلى تركيا، فإن أفضل وقت للزيارة هو من شهر أيلول ولغاية شهر أيار، وذلك بسبب المناخ المعتدل، بالإضافة إلى العروض التي يتم تقديمها. ولكن لمن لا يناسبه السفر في فصلي الربيع والخريف، ويفضل الزيارة في فصل الصيف، فينصح بالتوجه تحديداً إلى اسطنبول وإلى منطقة شرق الأناضول، أما في فصل الشتاء فينصح التوجه إلى المناطق الجنوبية الشرقية، مثل محافظة وان وقارص وأغادير.

متوسط ??درجات الحرارة في الصيف

يونيو: أنطاليا (26 درجة مئوية)، إزمير (25 درجة مئوية)، إسطنبول (21 درجة مئوية)، أنقرة (20 درجة مئوية)، طرابزون (20 درجة مئوية)، أرضروم (15 درجة مئوية)، ديار بكر (26 درجة مئوية).

يوليو: أنطاليا (29 درجة مئوية)، إزمير (28 درجة مئوية)، إسطنبول (23 درجة مئوية)، أنقرة (23 درجة مئوية)، طرابزون (22 درجة مئوية)، أرضروم (19 درجة مئوية)، ديار بكر (31 درجة مئوية).

أغسطس: أنطاليا (29 درجة مئوية)، إزمير (28 درجة مئوية)، إسطنبول (23 درجة مئوية)، أنقرة (23 درجة مئوية)، طرابزون (22 درجة مئوية)، أرضروم (20 درجة مئوية)، ديار بكر (31 درجة مئوية).

المناطق الباردة صيفا في تركيا

منطقة البحر الاسود

تتمتع منطقة البحر الأسود بمناخ معقد انتقالي بين المناخ المتوسط جنوبا والمناخ القاري شمالا ويتأثر بالضغوط المرتفعة من جبال القوقاز بالإضافة الى سقوط أكبر قدر من الأمطار فى هذه المنطقة حيث تعد المنطقة الوحيدة في تركيا التي تتمتع بارتفاع معدل سقوط الأمطار طوال العام، ويصل معدل الجزء الشرقي الى أعلى معدل سقوط للأمطار في البلاد حيث يصل الى 2500 مليمتر سنويا. تتمتع منطقة البحر الاسود بصيف حار ورطب في حين ان الشتاء يكون بارد ورطب ايضا. درجة حرارة المياه في تركيا على ساحل البحر الأسود كله تكون دائما باردة وتتقلب ما بين 10 درجة و20 درجة مئوية على مدار العام، وهي حتى أقل ملاءمة لممارسة السباحة خلال فصل الصيف مما كانت عليه في بحر مرمرة.

المنطقة المطلة على بحر مرمرة

تتميز المنطقة المطلة على بحر مرمرة، بما في ذلك مدينة اسطنبول، بمناخ متنوع بين مناخ المحيطات ومناخ البحر الأبيض المتوسط ولكنه يتميز عن مناح البحر الابيض المتوسط بانه ممطر ولكن ليس كثيرا حيث تتمتع هذه المناطق بمناخ حار قليلا صيفا مع القليل من المطر. اما الشتاء فيكون أكثر برودة من تلك السواحل الغربية والجنوبية ويظل الطقس عموما رطبا طوال العام، ويكون الثلج شائع في المناطق الساحلية، على الرغم من عدم بقاء الثلج على الأرض لفترة طويلة حيث يبقى لبضعة أيام فقط في كل شتاء. اما درجة حرارة الماء في بحر مرمرة هي أيضا أكثر برودة من بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط حيث تصل درجة حرارة الماء بين 20 درجة و24 درجة مئوية خلال فصل الصيف لذلك يقتصر السباحة فيه على الشهور شديدة الحرارة.

المناطق الداخلية

تتمتع المناطق الداخلية مثل أنقرة، بشكل عام بطقس حار صيفا، وشتاء بارد مع سقوط الثلوج. أما الجزء الشمالي الشرقي نجد في ولايتي أرضروم وكارس صيف بارد وممطر وهي المنطقة الداخلية الوحيدة التي تتمتع بهذا الطقس.

"
شارك المقالة:
41 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook