تعرف على الفيلم التركي الدوامة Girdap

الكاتب: رامي -
تعرف على الفيلم التركي الدوامة Girdap
"

معلومات عن أشهر المنتجات في تركيا

اكسسوارات الحمام التركي

اصبحت فكرة الحمام التركي منتشرة في جميع أنحاء العالم، حيث بإمكانك العثور على منتجات الحمام التركي مثل فوط الحمام الصغيرة الرفيعة (peshtemal) أو صابون زيت الزيتون الخاص في كل مكان في تركيا.

والكثير من المنتجات الطبيعية بما في ذلك حشوات اليد المنسوجة من مزيج من الحرير الخام والكتان والقطن والصابون الطبيعي المصنوع يدويا في متجر عبدالله لاكسسوارات الحمام الواقع في البازار الكبير باسطنبول.

القهوة التركية

من أِشهر منتجات تركيا هي القهوة، وتعتبر قهوة نوري توبلار في محيط البازارالكبير في اسطنبول من أجود أنواع القهوة في تركيا حيث يرجع تاريخ المتجر إلى عام 1890 حيث القهوة التركية الممتازة التي يصنعها نوري توبلر بنار الخشب، مما يعطيها مذاقا استثنائيًا.

السجاد التركي اليدوي

تعد صناعة السجاد من اقدم الصناعات التي توجد في تركيا، هي اعظم الصناعات التي تشتهر بها تركيا حيث يمكنك ايجاد بائعي السجاد في منطقة السلطان أحمد والسوق اليدوي أراستا وسوق المشغولات اليدوية الذي يقع على الجانب الشمالي من شارع تورون خلف منطقة السلطان احمد، ايضًا في مدينة اسطنبول تجد انواع متفاوتة من السجاد الذي يختلف في انواع الخيوط والأحجام والأشكال ونوعية التطريز.

قبل الذهاب عليك ان تكون لديك معرفة اولية عن السجاد وأنواعه وأنواع الخيوط والشكل التركي، ولكن عليك التدقيق قبل الشراء على اي حال وان تخبر التاجر بالمبلغ المتاح معك حتى  إلى ما تبحث عنه، وهي بالفعل من اهم الاشياء التي تستطيع شراءها من تركيا.

الحلوى التركية

من اشهر تلك الحلويات هي اللقم وهي من اجمل الهدايا للأسرة والأهل، تباع في جميع انحاء مدينة اسطنبول وازمير وانقرة،  يتم تعبئتها وبيعها هناك بعض المتاجر التي تبيع الحلوى وتوفر عدة انواع من النكهات المميزة وايضًا الاشكال والأحجام هناك اشكال سادة واشكال بالمكسرات وأشكال بالفستق والجوز والملبن حسب الطلب.

توفر المتاجر لك ميزة تذوق الحلويات قبل الشراء بجانب الحلويات اللقم يوجد البقلاوة و التي تعد اهم ما يميز الحلويات التركية على الإطلاق لا يفوتك ابدًا شراء البقلاوة التركية كهدية للأسرة.

التوابل والبهارات التركية

التوابل والبهار هما الشيء المفضل لدى الاتراك حيث تضيف إلي الطعام المذاق شديد التميز. من ضمن اهم التوابل التركية البردقوش والنعناع والفلفل الاحمر والفلفل بجميع انواعه.

حيث يفضل الاتراك الطعام حار والكركم والزعتر البري نعناع الجبل ورقائق الفلفل الاحمر والسماق والقرفة والسمسم والباربيكا وحبة البركة والخلطات التركية التي تجدها لدى من يبيعون  التوابل تجد كل ذلك في سوق التوابل المسقوف (السوق المصري ) في مدينة اسطنبول التراثية ايضًا لا يفوتك تجربة التوابل التركية ذات المذاق العالي جدًا.

الفسيفساء أو الموزانبيك

من اهم وأكثر الاشياء جمالًا الاواني المصنوعة من السيراميك ذائعة الصيت والشهرة في مدينة اسطنبول التراثية منذ القرن السادس عشر.

افضل الاماكن لشراء الأواني السيراميك والأدوات المصنوعة هي البازار الكبير وبازار التوابل ايضًا تجد عدد من المشغولات بالفضة والذهب والمصنوعات النحاسية والمصنوعات الجلدية وتجد ذلك في صورة اواني و مزهريات وصواني وأطباق صغيرة وكبيرة وأدوات القهوة والطاولات.

الماركات العالمية التركية

بالرغم من انتشارها الكبير في جميع انحاء العالم ولكن هناك اشياء وموديلات تنزل في تركيا ولا تجدها في اي مكان اخر غيرها ايضًا الاسعار تكون منخفضة بعض الشيء عن الأفرع في بقية انحاء العالم ..

الجلود

الجلود التركية في الواقع من أجود أنواع الجلود على مستوى العالم وتركيا هي واحدة من كبار مصدري المنتجات الجلدية الفاخرة في العالم. هذه الجلود  يمكن استخدامها للعديد من السلع والصناعات المختلفة مثل الملابس، الأكياس، الأمتعة، الأحذية والشنط، والاكسسوارات.

النحاس

كان النحاس منتجًا منزليًا مفضلاً لقرون عديدة في تركيا، وفي بعض المدن مثل غازي عنتاب، لا يزال بازار النحاس في كامل قوته، على الرغم من التواجد الكثيف لأواني الطهي والمقالي التي تصنع في المصانع.

ولعل أشهر التذكارات النحاسية هي أكواب القهوة التركية والقدور. إذا كانت مصنوعة يدوياً بشكل أصلي فإن هذا هو الثمن المناسب للشراء و ايضاً مع اخذ الجودة الحرفية في الأعتبار.

الأطقم والأواني التركية

تُعد أطقم المائدة، وأشهرها البورسلان التركي، هي اللمسة المميزة في بيت كل البيوت التركية التي لا غنى عنها، لا سيما أطقم فناجين القهوة، والشاي، وأواني تقديم المأكؤلات والحلويات، لذا احرص عزيزي الزائر  على اقتناء هذا الأطقم من تركيا إن أمكن، لتضفي لمسة تركية مميزة في بيتك، وستسحر بها كل من يزورك، متسائلا من أي بلد أتيت بها.

 

"
شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook