تعرف على الفيلم التركي الرتب العسكرية can Tertip

الكاتب: رامي -
تعرف على الفيلم التركي الرتب العسكرية can Tertip

معلومات عن طرابزون فى الشتاء في تركيا

 

أجمل الأماكن التى يمكنك زيارتها فى طرابزون فى الشتاء

  • قصر أتاتورك

يعتبر المكان الأكثر أهمية فى الهندسة المعمارية التى تم تأسيسها فى أوائل القرن العشرين. لكن تم تحويله من قصر إلى متحف، ليعرض مجموعات من الأثاث واللوحات وغيرها من العناصر المثيرة للإهتمام. يقع القصر فى قلب بستان أشجار الصنوبر الخلابة، وهو واحد من أجمل الأماكن فى المدينة.

  • بحيرة أوزنجول

تقع تلك البحيرة جنوب مدينة طرابزون فى حى ?aykara، وعلى مر السنين أصبحت من أكثر أماكن الجذب السياحى الشهيرة فى تركيا، كونها تتمتع بجمال وسحر طبيعى لا يقاوم، كما أنها تزداد جمالاً خلال فصل الشتاء مع منظر الثلوج المتساقطة .

  • قلعة طرابزون

هى أقدم مبنى فى المدينة، محافظة حتى يومنا هذا على مظهرها وشكلها الخارجى الجميل، لذلك دى الزوار فرصة للسير فى أروقة طويلة من القلعة لكى يشعرون مدى قوة هذا المبنى الفخم الذى شُيد فى القرون الوسطى.

 
  • مسجد ومتحف آيا صوفيا 

سُمى فى الأصل بـ آيا صوفيا كرمز لكنيسة الحكمة الإلهية، وتميز بشكل خيالى رائع من الداخل . يقع على بعد 4 كيلومترات غرب طرابزون قريباً من البحر.

تم بناؤه كمتحف بين عامى 1238- 1263، حيث ظهر عليه الفن والتصميم الجورجى والسلجوقى وعلى الجانب الآخر تميزت اللوحات الجدارية وأرضيات الفسيفساء بالنمط القسطنطينى السائد فى ذلك الوقت.

تم تحويله إلى مسجد بعد الفتح العثماني فى عام 1461، واستخدم لاحقا كمخزن لتخزين الذخيرة ومستشفى من قبل الروس قبل ترميمه فى الستينيات.

  • حديقة التندرا الوطنية 

يقع ذلك المنتزه على بعد حوالى نصف ساعة بالسيارة من وسط المدينة، ويعد مكان مثالي للمشي والتخييم، واشتهر بغاباته الكثيفة الخضراء واشجاره الجميلة مثل شجرة الصنوبر والكستناء والبلوط ويعد أيضاً موقع لواحد من أقدم الآثار الدينية وهو دير سوميلا.

  • دير سوميلا 

هو دير أرثوذكسى يونانى مخصص لمريم العذراء، يقع على منحدر شديد الانحدار على ارتفاع حوالي 1200 متر فى مواجهة وادى التندرا، وهو موقع ذو أهمية تاريخية وثقافية كبيرة، فضلاً عن حديقة التندرا الوطنية التى يقع الدير ضمن موقعها .

  • مسجد الفاتح 

هو نصب معمارى تاريخى رائع، تم تحويله من كنيسة على الطراز البيزنطى إلى مسجد. فى البداية تأسست الكنيسة وكانت تُعرف بكنيسة مريم العذراء ذات الرأس الذهبى فى القرن الرابع عشر .

استغرقت مئات السنين لإعادة بناء المبنى بعد تدمير الكنيسة خلال الحملة الصليبية الرابعة، وتم الانتهاء من إعادة البناء فى عام 1804، وتميز المسجد بفن العمارة الإسلامية التركية المذهلة.

  • متحف طرابزون 

يتمتع المتحف بالطراز العثمانى للبحر الأسود، والأسقف المطلية والمفروشات الأصلية ويعرض مجموعة متفرقة وانتقائية من القطع الأثرية العثمانية فى طابقه الأول، بالإضافة إلى الرموز والعملات والمجوهرات التى تعود إلى فترات الرومان والبيزنطيين والكومنينوس.

  • كنيسة سانت آن 

تعتبر كنيسة سانت آن القديمة البيزنطية أيضًا نصبًا تاريخيًا هامًا للمدينة، وقد بنيت فى القرن التاسع فى عصر الإمبراطورية البيزنطية، حيث حافظت على شكلها الخارجى حتى الآن بالإضافة إلى الديكور الداخلى . تم تحويل الكنيسة فيما بعد إلى مسجد إلا أنها لم تفقد سحرها التاريخي.

  • ميدان طرابزون 

يقع الميدان فى منطقة البحر الأسود، ويعد واحد من أشهر المعالم السياحية فى المدينة كونه يضم العديد من المرافق السياحية والأنشطة مثل المطاعم والمحلات.

أكثر ما يميز المكان هو انتشار الأشجار الخضراء بالإضافة إلى وجود العديد من مقاعد الإستراحة، كما يضم الميدان واحد من أشهر المعالم التركية وهو تمثال أتاتورك.

 

شارك المقالة:
42 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook