تعرف على الفيلم التركي الرحلة Yolculuk

الكاتب: رامي -
تعرف على الفيلم التركي الرحلة Yolculuk
"

مناخ مدينة فتحية في الشتاء في تركيا

 

– شواطىء فتحية

فصل الشتاء من أفضل الشهور للإستمتاع برحلة إلى الشاطئ حيث يمكنك المشي إلى Kuleli Koyu. والإستمتاع بالتنزة في وحدة الخلجان ومن المحتمل أنك ستكون الشخص الوحيد هناك، ما لم تذهب يوم الأحد فعادة ماتكون الشواطىء مهجورة شتاءا

يعد Gemiler Bay من أفضل الشواطىء في فصل الشتاء حيث يفتح مطعم الوجبات الخفيفة على الجانب الأيسر من الشاطئ طوال العام – لذلك إذا قمت بالهروب إلى Af Kule ومنه إلى شاطئ Gemiler تستطيع الإستمتاع بأفضل المشروبات الشتوية

يمكنك الإسترخاء وتناول الطعام أو الشراب بعد يوم من التمشية على شاطىء وادي الفراشات

 

-جولات المشي في فتحية شتاءا

  • توجد العديد من مسارات المشي حول تلال فتحية، ويُعد يوم مشمس في الشتاء مثاليًا للإبتعاد عن المركز والاستمتاع بالتجول في المساحات  المفتوحة. حيث يمكنك تجربة مسار المشي من Fethiye إلى Kayak?y أو من Kayak?y إلى ?lüdeniz
  • بالنسبة للسياح الذين يحرصون على التصوير الفوتوغرافي، فإن وقت الشتاء هو أفضل وقت للحصول على صور للمناظر الطبيعية في فتحية.
  •  تشمل الخيارات الأخرى المشي لمسافة 6 كم من كاياكوي إلى بلو لاغون المحمية بيئيًا ومدينة أولودينيز الساحلية حيث الحياة الليلية الممتعة.
  • يمكنك أيضا أن تأخذ دربًا أكثر تحديًا  للتمشية من فتحية إلى دير مهجور محفور على الصخرة يعرف باسم آف كول. بحيث يمكنك التسلق داخل الهيكل الحجري المثير للإعجاب .
  • يمكنك أن تأخذ الطريق الذي يمر عبر المقابر الصخرية الليسية ومناطق التخييم الرائعة، إلى شاطئ غيلمر حيث تعبر القوارب لزيارة الأنقاض في جزيرة سانت نيكولاس.

– السياحة الشتوية في فتحية بتركيا

أشهر الشتاء في فتحية مثالية لاستئجار سيارة أو ركوب حافلة تنقلك إلى بعض المواقع الأثرية القريبة .فعندما يتعلق الأمر بالمواقع الأثرية، كما هو الحال مع الشواطئ، فهذا هو الوقت المناسب من السنة  للهروب من زحمة الصيف مما يمنحك الفرصة لإستكشاف المكان .

يمكنك زيارة العديد من المواقع التركية التراثية لليونسكو من Letoon و Xanthos فضلا عن إمكانية التقاط الصور المختلفة واختيار زوايا التصوير التي تريدها .

–  بناء الرجل الثلجي

بحلول شهر فبراير، يبدأ الثلج في التوغل إلى المنحدرات السفلية مما يوفر قدرا من الإستمتاع بمعارك كرة الثلج مع أصدقائك .

من أمتع الأوقات لقضاء شتاء ممتع في فتحية الإتجاه إلى نيف.حيث يمكنك إقامة حفلات شواء, والإستمتاع بنحت العديد من رجال الثلج.

 استمتع بالليالي الداخلية  الدافئة في فتحية التركية

في النهار بمجرد أن تغرب الشمس، تنخفض درجات الحرارة وتضاء حلقات النيران للتدفئة خلال أشهر الشتاء

يمكنك الذهاب إلى كافية  Deep Blue Bar and Cafe Geni?  حيث يوفر نيران للتدفئة من برد الشتاء .

استضاف مقهى Pazar مؤخرا ليلة tapas مصحوبة بالموسيقى الحية، حيث يفضل البعض قضاء الليل في التلال للاستمتاع بالمأكولات الاحتفالية من حين لآخر في Sundial.

– موسم الحمضيات في فتحية

كل ثلاثاء يتم تحويل الشوارع في أحد أحياء فتحية إلى عروض نابضة بالحياة من الفواكه والخضروات الطازجة والجبن محلية الصنع والفلفل المحشو والزيتون والمواد الحافظة الطبيعية والمقاهي المنبثقة والمنسوجات الملونة ومحلات الملابس.

فصل الشتاء هو الوقت المثالي للإحتفال بموسم الحمضيات في فتحية حيث تتنشر الموالح على اختلاف أشكالها مثل البرتقال، واليوسفي، والبرسيمون, والليمون .

– توجه إلى الجبال

تقع فتحية في قاعدة سلسلة جبال طوروس، مما يتيح لك الإستمتاع بممارسة الكثير من الرياضات الشتوية .حيث تستغرق ساعة بالسيارة من فتحية للوصول إلى منتجع تزلج صغير، يقع بالقرب من مدينة سيكي.

بحلول  شهر فبراير، تكسو الجبال السفلية طبقة سميكة مع الثلوج، وفي أقل من نصف ساعة، يمكنك صنع ملائكة الثلج أو بناء رجال الثلج. ولذلك تعد فتحية  التركية واحدة من الأماكن القليلة التي يمكنك التزلج فيها في الصباح وأخذ حمام شمسي في فترة ما بعد الظهر مع الاستمتاع بكوب من السحلب مساءا .

 – رؤية غروب الشمس

تعد فتحية واحدة من أفضل الوجهات السياحية لرؤية غروب الشمس من الشواطئ الرملية لشاطئ كاليس.

– التنزه في التلال

منحدرات الوادي الأخضر المحيطة بمجمّعات فتحية يدعمها من كل جانب مسارات المشي المحددة بشكل جيد. ويمتد أحد أفضل المسارات من حي كاراجوزلير في فتحية إلى مدينة أشباح كاياكوي، مروراً بآثار قلعة هيلينستية .حبث يمكنك الإستمتاع  أثناء تجولك بمشاهدة الخنازير البرية والسلاحف أثناء المشي في غابات الصنوبر الكثيفة، والغنية بالنباتات والحيوانات.

 

"
شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook