تعرف على الفيلم التركي السيدة نرجس Nergis Han?m

الكاتب: رامي -
تعرف على الفيلم التركي السيدة نرجس Nergis Han?m

فصل الشتاء في مدينة يلوا في تركيا

 

خلال الشتاء تنخفض درجات الحرارة الى 3 درجات مئوية، ويمكن أن تصل الى أقل من صفر درجة مئوية، وتشهد خلالها 15 يوم ممطر في الشهر الواحد.

أفضل الأنشطة السياحية بمدينة يلوا في الشتاء.

زيارة قصر أتاتورك.

قصر تم بناؤه وإستخدامه من طرف مصطفى كمال أتاتورك، وعلى الرغم من انه ملكية خاصة لمصطفى كمال، إلا أنه حاليا يعمل كمتحف مفتوح أمام الجمهور.

الجمعية الوطنية التركية الكبرى هي من تدير المتحف، والتي قامت في 1981 بتحويله لمتحف، يعرض مجموعة من الصور والممتلكات الشخصية لمؤسس البلاد.

زيارة ترمال.

ترمال منطقة تقع على بعد 12 كم من وسط مدينة يالوفا، تشتهر بكونها موطنا لمجموعة من الفنادق، والتي توفر فرصة الوصول الى المياه الحرارية.

المياه الحرارية هي مياه حارة، قادرة على المساعدة في الشفاء من عدد من الأراض، وخاصة أمراض الجلد، أمراض العظام، الأمراض العقلية.

التنزه في المدينة.

في مدينة يالوفا يمكن للسائح القيام بالعديد من الأشياء، ومنها التنزه مشيا على الاقدام أو ركوب الدراجة الهوائية، والإستمتاع بطبيعة المنطقة المحيطة بها.

هضبة ديلميسي تعد خيارا مناسبا للتنزه وحتى للتخيم، وهي منطقة تضم العديد من أنواع الأشجار، بما في ذلك الصنوبر والبلوط، في مساحة تقدر بنحو 400 فدان.

منطقة كورتكوي هي من الوجهات الأخرى التي يقصدها السياح للتنزه، تضم هذه المنطقة مجموعة من النباتات والأشجار، بالإضافة الى الكهوف والأنهار ومسارات المشي وغيرها.

الإستمتاع بالمناظر الطبيعية.

تضم مدينة يلوا مجموعة متنوعة من المعالم الطبيعية، ذات المناظر الطبيعية الخلابة والجميلة، ومن أشهرها، بيكنيك اريا، ومشتل كاراجا.

كاراجا هو مشتل تم إفتتاحه في 1980، يضم عددا كبيرا من مختلف أنواع النباتات، في مساحة تقدر بنحو 15 هكتار.

يمكن زيارة مشتل كاراجا في جميع أيام الأسبوع، والإستمتاع بمشاهدة أكثر من 7000 نوع من الأشجار والنباتات والزهور.

 

زيارة منتزه سفيت أيدين.

من أفضل الأنشطة التي يقوم بها السياح في هذه المدينة، زيارة منتزه سفيت أيدين، لغرض الإستراخ او التنزه في الحديقة، والتي تحتوي على مجموعة من النوافير والنباتات.

المنتزه هادئ للغاية ويقع على مقربة من ساحل المدينة، ويضم العديد من المرافق، منها المطاعم والمقاهي، توفر جلسات ذات إطلالة رائعة على الحديقة.

 

 

شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook