تعرف على الكرملين والميدان الأحمر في روسيا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على الكرملين والميدان الأحمر في روسيا

 

 

تعرف على الكرملين والميدان الأحمر في روسيا

 

وفي عهد القيصر ايفان الثالث والذي تولى الحكم من عام 1462 إلى عام 1505, قام باستدعاء مهندسين معماريين من دولة إيطاليا بالإضافة إلى آخرين من روسيا لتجديد الكرملين وذلك للجمع بين تقاليد فن العمارة الروسي والهندسة المعمارية الإيطالية فى عصر النهضة بناء ميدان الكاتدرائيات، وبدأت تظهر بعد ذلك فى الكرملين مبان وكنائس وقصور جديدة، وبجواره الساحة الحمراء ذات التاريخ العريق وبها ملعب التزلج على الجليد.

يتميز الكرملين بموقع جغرافي مميز ومنظر طبيعي رائع, حيث يقع على ضفاف نهر موسكو وبالتحديد على تقل بوروفيتسكي ويبلغ إرتفاعه نحو 25 متر, وبلا مبالغة نستطيع القول أن الكرملين أعطى للعاصمة موسكو أهمية خاصة وجذب إليها عيون الزوار من جميع بلاد العالم, ففي الكرملين يمتزج الترفية السياحي بالطبيعة الخلابة وذلك في حضرة عبق التاريخ.

 

الأنشطة السياحية في الكرملين

يظهر الكرملين الآن كأحد أهم مظاهر الجذب السياحي في روسيا, ويعد مجمع لعدد من القصور التاريخية العريقة التي كانت مقراً لحكم روسيا قديماً, ومحاط بجدار ضخم يبلغ إرتفاعه نحو 65 قدم, كما يوجد كاتدرائيتين ذات قباب ذهبية ومدفع وناقوس يسميان بالقيصر ويقعان داخل مبنى الكرملين، يسمى المدفع بـ (ملك المدافع) ويعتبر أكبر سلاح فى العالم، ويرجع تاريخ هذا المدفع إلى عام 1586 حيث تم صبه في موسكو ويصل وزنه إلى 39 طن فيما وضعت أسفله 4 قذائف تزن كل واحدة منها ألف كيلوجرام كما يسمى الناقوس بـ(ملك الأجراس) الذى صمم فى روسيا عام 1735م فى القرن الثامن عشر والذى يتجاوز وزنه 200 طن.

يمكنك التمتع بجولة تاريخية رائعة أثناء زيارة الكرملين ومشاهدة القصور القديمة, ويوجد عدد كبير من المرشدين السياحيين يعملون على شرح الحوادث التاريخية والعادات والتقاليد القديمة, كما يحرص عدد كبير من زوار الكرملين على اخذ قسط من الإسترخاء والراحة بالجلوس في الحديقة وسط الطيور والطبيعة الخلابة في الهواء الطلق وما يزيد المشهد جملاً هو النوافير الروسية الرائعة.

ويحتوي متحف الكرملين على مجموع كبيرة ونادرة من الآثار واللوحات الفنية ومخطوطات تاريخية قديمة ترجع إلى الإمبراطورية الروسية قبل 500 عام, ويوجد داخل الأبنية القديمة المطلة على الساحة عدد من المقاهي والمطاعم مما يدفعك لتناول وجبتك المفضلة وسط مناخ تاريخي لا يتكرر كثيراً في بقاع العالم, ويحيط بالكرملين جميع ما تحتاج إليه من رفاهية ونشاط سياحي, حيث مدن الألعاب المختلفة ومراكز التسوق الرائعة.

أماكن سياحية بالقرب من الكرملين

يقع بالكرملين وبالقرب منه مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية، التي يزورها آلاف السياح سنويًا، لما توفره من أنشطة سياحية مختلفة وشيقة وأجواءٍ مرحة، تساعدهم على قضاء عطلة سياحية مميزة، يسودها الاسترخاء والتشويق.

برج أجراس إيفان الكبير

يتبع برج أجراس إيفان الكبير قصور الكرملين، وهو أطول هذه الأبراج، حيث يصل ارتفاعه إلى 81 مترًا، من أشهر المعالم السياحية في موسكو نظرًا لكونه أقدم المباني الموجودة بها، يجذب السياح تصميمه الذي يرجع إلى العصور الوسطى، ويدفعهم الفضول التاريخي إلى اكتشاف تفاصيله، عندما تدق الأجراس بالبرج والتي يبلغ عددها 21 حرس، تملئ مدينة موسكو الحيوية والبهجة.
يمكنك السير في المبنى القديم والتمتع بأجوائه، ومشاهدة القطع الفنية والأثرية الموجودة به، منها قطع نادرة يتم رعايتها من الإدارة منذ قديم الزمن ليستطع السياح مشاهدتها، البرج يوفر أجمل إطلالة لمدينة موسكو، لا تفوّت مشاهدتها وقت الغروب.

كاتدرائية القديس باسيل موسكو

تقع كاتدرائية القديس باسل موسكو بجوار قصر الكرملين، وسُميت بهذا الاسم تيمنًا بالقديس باسيل، وهو أحد أهشر حكام روسيا، وكان يحتل مكانة كبيرة في نفوس الشعب الروسي، الكنيسة فرصة هامة لتتعرف على تاريخ روسيا، والذي يرويه لك مرشد سياحي مُكلف من الكنيسة بذلك، كما ستشاهد القطع الأثرية التي تعود إلى العصور الوسط من لوحات وزخارف، مُلحق بالكنيسة حديقة غنائية، بها عدد من المنحوتات والتماثيل، خذ قسطًا من الراحة وسط هذه التماثيل والأشجار والطبيعة والهواء المنعش.

حديقة لوزيني موسكو

لا يمكن أن تمر بموسكو دون أن ترى حديقة لوزيني القومية، فهي من أجمل الحدائق القومية في المدينة، تبلغ مساحتها 11 ألف كم، وتقع على ارتفاع 234 متر، اكتسبت الحديقة هذه الشهر لأنك بزياراتها ستجد أنواع عديدة ومختلفة من النباتات، ومنها غابات الصنوبر، وبساتين الفاكهة، وهي مليئة بالتلال والمرتفعات لذا تسمح بالتخييم بها وقضاء الليلة على هذه المرتفعات أمام جداول المياه والاستمتاع برؤية البط والأشجار، الحديقة تفتح أبوابها أمامك لهذه التجربة المختلفة طوال ساعات الأسبوع.

الانتقالات داخل روسيا

تنتشر في موسكو جميع وسائل المواصلات، التي تُتيح لك الانتقال من مكان لآخر بسهولة، حيث يمكنك الانتقال داخل المدينة عن طريق المترو والاتوبيسات والترام والحافلات الصغيرة ومترو الأنفاق، وتزداد التكلفة حسب مكانة المدينة، لذا موسكو هي الأغلى في أسعار التنقلات، فعلى سبيل المثال الرحلة الواحدة في مترو موسكو تساوي 57 روبل أي 12.5 جنيه مصري، حتى أن أسعار استئجار السيارات مرتفعة، فإذا أردت أن تستأجر سيارة فإن متوسط الأسعار يبدأ من 1500 جنيه ويصل إلى 3000 جنيه.

تكاليف السياحة بالكرملين

إذا أردت أن تخوض التجربة السياحية في الكرملين، فأنت تحتاج لدخول إلى ما يُعادل 75 جنيه مصري لدخول الموزارات السياحية، وإلى ما يقرب 1125 جنيه للمبيت في إحدى الفنادق وبيوت الشباب وتناول الطعام والشراب ودفع الانتقالات.

 

فنادق بالقرب من الكرملين

ويوجد عدد كبير من الفنادق في المنطقة المحيطة بالكرملين نظراً لكثرة نزلاء المنطقة, وتشتهر المنطقة بالمنافسة الفندقية العالية من حيث خدمات النظافة والراحة, ويعد فندق فيلي موخوفايا من أفضل فنادق موسكو على الإطلاق ويقع على بعد 400 متر فقط من الكرملين, ويجد منافسة شرسة من فندق فور سيزونز والذي يبعد عن المنطقة مسافة 500 متر وتم تصنيفه كخمس نجوم وحصل على تقيمات عالية من النزلاء.

كما عملت السلطات الروسية على توفير وسائل المواصلات وتوسيع الطرق لتقديم الراحة للزوار في محيط الكرملين, ويعمل الكرملين من يوم الجمعة وحتى الأربعاء من العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساء, ويغلق أبوابة يوم الخميس, فيما لا يرفض رسوم على زواره حيث الدخول مجاني لجميع الزوار من مختلف الجنسيات.

شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook