تعرف على المعالم السياحة في البحرين

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على المعالم السياحة في البحرين

 

 

تعرف على المعالم السياحة في البحرين

 

تقع مملكة البحرين في الخليج العربي، وعاصمتها المنامة، وهي تتكون من مجموعة جزر توجد بين شبه جزيرة قطر والساحل الشمالي الشرقي للسعودية، حيث وصل البحرين بالسعودية عن طريق جسر الملك فهد، ومن أهم مدن مملكة البحرين كل من المنامة، مدينة حمد، مدينة عيسى، وسترة، والمحرق، والرفاع، وجد حفص، والدراز، والحد.

قلعة البحرين

قلعة البحرين أو ما تسمى بقلعة البرتغال، وهي من أهم معالم البحرين السياحية توجد في ضاحية السيف، في شمال جزيرة البحرين، على شاطئ البحر؛ حيث تنحصر بين قرية كرباباد وقرية حلة عبد الصالح، وتعتبر القلعة هي مكان متخصص للبحوث والحفريات التي كانت في عهد البعثة الأثرية الفرنسية.

تقع في شبه الجزيرة العربية، ويبلغ ارتفاعها 39 كيلو متر، وتبعد 6 كيلومتر عن العاصمة منامة،وتحتوي على الكثير من التحف والمعروضات.

 

مركز التجارة العالمي البحرين

مركز التجارة العالمي البحرين يرتفع فوق الأرض مسافة 787 قدم ، ويحتوي على 3 توربينات للرياح تقوم بإضاءة ما يزيد عن 300 منزل، ويتميز مركز التجارة العالمي بالتصميم المعماري الرائعة.

سوق باب البحرين

باب البحرين يتميز باحتوائه على عدد من الأكشاك لبيع الخضروات والفواكه والملابس، وهو من أهم المعالم السياحية في البحرين وتتواجد المتاجر المختلفة به لبيع الذهب واللؤلؤ، وتتميز بتصميم البوابة المقوس مع النافورة ذات الطراز الرائع، ويتواجد بباب البحرين الكثير من الفنادق الفاخرة.

 
 

مسجد آل خميس

تم بناء المسجد في القرن السابع، وهو يقع في منطقة خميس، وهي منطقة مكتظة بالمحلات التجارية المختلفة، ويسمى بمسجد آل خميس، ويعتبر من أهم معالم السياحة في البحرين، ويحتوي على مئذنتين، وطوله 113م، وتتميز قاعة الصلاة بالأسقف الجميلة ذات الأعمدة الخشبية.

 

شجرة الحياة من أهم المعالم السياحية في البحرين

شجرة الحياة من عجائب الدنيا، ومن أهم معالم البحرين السياحية وتبعد عن جبل دخان بحوالي 2 كيلومتر، وعمرها يبلغ 500 عاماً، وتقع فوق التلال الرملية المرتفعة وارتفاعها 25 قدم، وتقع شجرة الحياة وسط الصحراء، ويزورها 50000 سائح سنوياً.

محمية العرين

محمية العرين تبعد 40 دقيقة من المنامة، وتحتوي على عدد كبير من الحيوانات البرية، وتتسم بالحديقة الخضراء والمساحات الفسيحة والتي تضم أكثر من 500 حيوان، و10000 نوع من النباتات النادرة.

جبل آل دخان 

جبل آل دخان من أهم معالم البحرين السياحية يعد أعلى المناطق ارتفاعاً في البحرين، وارتفاعه يبلغ 143 م، ويحتوي على الكثير من الكهوف، ويمكن للزائرين الاستمتاع بالتخييم في جنوب الجبل.

 

متحف البحرين الوطني

هو من أهم المباني في البحرين، وتم افتتاحه في عام 1988، ويعتبر أول متحف في البحرين، ويضم عدد كبير من المعالم الأثرية، كما أنه يحتوي على عدد من القاعات وصالات العرض المختلفة والمحلات التجارية.

مسجد الفاتح الكبير

يستوعب ما يزيد عن 7000 شخص، وبني عام 988 ، ويتسم المسجد ببنائه من الرخام والزجاج والخشب الساج، ويتسم بقبة المسجد المصنوعة من الألياف الزجاجية.

شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook