تعرف على اين تقع السويد

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على اين تقع السويد

 

 

تعرف على اين تقع السويد

 

تعد السويد واحدة من الدول الاسكندنافية الموجودة في الجزء الشمالي من أوروبا، يحدها من الغرب النرويج ومن الشمال الشرقي فنلندا، وتعتبر ستوكهولم عاصمةً لها وأكبر مدنها، كما تمتلك السويد حدود بحرية مع الدنمارك، ألمانيا وبولندا من جهة الجنوب.

أما من جهة الشرق فتمتلك حدود مع دول استونيا، لاتفيا، ليتوانيا وروسيا، وتعد من الدول ذات الكثافة السكانية المنخفضة حيث يصل تعدادها السكاني نحو 10 مليون نسمة.

 

دولة السويد

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا السويد 

بعد معرفة اين تقع السويد يجب عليك استكمال جميع المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة السويد وترجمتها إلى اللغة السويدية أو الإنجليزية، ينبغي أن تتضمن الطلبات المقدمة لجميع أنواع تأشيرات السويد على المستندات الأساسية التالية:

  • جواز سفر ساري المفعول
  • صور شخصية بحجم صور جواز السفر
  • نموذج طلب فيزا
  • بصمات الأصابع “البيانات البيومترية”
  • تأمين طبي للسفر
  • يجب عليك إثبات أنك سوف تغادر السويد قبل انتهاء صلاحية تأشيرتك، وغالبًا ما يكون ذلك على شكل تذكرة طيران مدفوعة ذهابًا وإيابًا “إثبات العودة”.

رسوم الحصول على فيزا السويد

تقدر سعر فيزا السويد للبالغين بـ 80 يورو، يتم إعفاء فئات معينة من المتقدمين من كافة رسوم التأشيرة مثل “معظم الطلاب والأطفال دون سن 6 سنوات” وعلى الأرجح سيتعين عليك دفع رسوم الخدمة مع طلب التأشيرة الخاص بك – هذه تكلفة منفصلة عن رسوم التأشيرة، ويجب العلم أن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد في حال تم رفض التأشيرة.

 

خطوات التقديم على تأشيرة السويد

  1. يجب عليك تحديد الغرض من سفرك إلى السويد، والذي بدوره سيحدد نوع التأشيرة التي ينبغي أن تتقدم بطلب الحصول عليها.
  2. تحديد عدد مرات الدخول التي تحتاجها.
  3. استكمل المستندات المطلوبة.
  4. تحديد موعدًا للتقديم على تأشيرة السويد “إن أمكن”
  5. املأ بيانات نموذج استخراج الفيزا
  6. قم بدفع رسوم الفيزا
  7. قدم طلبك للحصول على تأشيرة السويد خلال مدة لا تقل عن 15 يوم ولا تزيد عن 6 أشهر قبل موعد السفر
  8. الموعد المناسب للتقديم
 

أين تقدم طلبك للحصول على التأشيرة

يجب تقديم طلبات الحصول على تأشيرة السويد إما في القنصلية السويدية أو مركز طلب التأشيرة ذي الصلة بالسويد، فيجب عادة أن تقدم طلبك للحصول على تأشيرة السويد في الدولة التي تقيم فيها بشكل قانوني أو أنك أحد مواطنيها، أو البحث عن السفارة أو القنصلية السويدية الموجودة في مكان إقامتك.

في الدول التي لا يوجد بها تمثيل قنصلي لـ السويد، يمكن تقديم الطلبات عبر قنصلية إحدى الدول الأعضاء في شنغن والتي تمثل المصالح القنصلية السويدية، إذا كنت تسعى للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة السويد عبر قنصلية غير سويدية فعليك الاتصال بالقنصلية قبل التقديم للتأكد من أنها ستقبل طلبك.

ماذا تفعل إذا تم رفض تأشيرتك

إذا تلقيت ردًا برفض طلبك للحصول على تأشيرة السويد، فيحق لك تقديم طلب استئناف في غضون 3 أسابيع من تلقي قرار الرفض، كما يمكنك ان تبدأ عملية الاستئناف عن طريق استلام نموذج رفض التأشيرة الذي تم إصداره والذي يوضح سبب رفض طلبك ويشرح الخطوات التفصيلية لعملية الاستئناف.

كما تضطر أيضًا إلى دفع رسوم طلب الاستئناف، وهي على الأرجح غير قابلة للاسترداد بغض النظر عن نتيجة الاستئناف إيجابية كانت أم سلبية، ويجب عليك تقديم طلب استئناف تأشيرة كتابيًا إلى القنصلية التي صدر عنها قرار الرفض، وإذا كنت قد تقدمت بطلبك من خلال قنصلية دولة أخرى، فسوف تنظر السلطات المختصة في هذا البلد في طلب الاستئناف الخاص بك.

أما عند تأييد القنصلية قرار الرفض فسيتم إرسال طلب الاستئناف الخاص بك بعد ذلك إلى محكمة الهجرة في جوتنبرج، والتي سيكون لها القرار النهائي في قضيتك.

الحياه في السويد
الحياه في السويد

نصائح قبل السفر إلى السويد ..يجب أن تعرفها

لكل بلد عاداته وتقاليده التي تميزه عن غيره، وهناك عادات وتقاليد للسويد وسكانها لذا هناك امور يجب تعرفها قبل سفرك للسويد الجميلة

اعتمد على نفسك في السويد

الجميع في السويد يعتمد على نفسه فلا تتوقع في السويد أن يساعدك عامل الفندق أو أي شخص أخر في حمل الحقائب الخاصة بك إلى غرفتك على سبيل المثال، فنظرا لكل الفوائد العظيمة التي تقدمها الحكومة للسكان، ليس من المنطقي أن يبحث الناس عن تلك الوظائف الصغيرة في مقابل المال القليل.

النقد غير مقبول دائمًا

تأكد من الحفاظ على البطاقات المصرفية الخاصة بك حتى تتمكن من الدفع إذا لزم الأمر، وضع في اعتبارك عزيزي المسافر أن السويد متقدمة تكنولوجيًا والعديد من الأماكن لا تقبل النقدية، وإذا سمعت أحاديث من السويديين عن رقائق ميكروية مزروعة في أيديهم، هذا صحيح، فالبعض هناك يستخدم تلك التقنية ويدفع الأموال المطلوبة مقابل ما يشتريه فقط عبر التلويح بيده.

احترس من السرقة

احترس من النشالين .. فهذا الأمر عادة ما يوصي به المرشدين المحليين، فلا داع أن تنزعج، فقط تأكد من أنك تحتفظ بأشيائك الثمينة بعيدا عن العين مع مراعاة قواعد السلامة المطلوبة، تجد ذلك على الرغم من أنك ستشعر بالأمان بشكل كبير في شوارع السويد وفي كل مكان ستقوم بزيارته في هذا البلد الجميل، مع الأخذ في الاعتبار ان لا تبقي الهواتف أو المحافظ في جيوبك الخلفية، وفي المناطق المزدحمة، فيمكنك وضع حقيبة الظهر أو حقيبة اليد إلى الجزء الأمامي من جسمك.

يمكنك شرب ماء الصنبور

تأكد دوما من الاحتفاظ بزجاجة مياه قابلة لإعادة التعبئة من جديد، فأجمل ما يميز هذا البلد الجميل إلى جانب النظافة والفرص الترفيهية المتنوعة، أن ماء الصنبور آمنا تماما للشرب، وانها في الواقع مطابقة للمواصفات العالمية للمياه العذبة، فهذا الأمر سيوفر عليك الكثير من المال.

شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook