تعرف على اين تقع ايرلندا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على اين تقع ايرلندا

 

 

تعرف على اين تقع ايرلندا

 

هي عبارة عن جزيرة تقع شمال غرب قارة أوروبا، وتنقسم الى جزأين ايرلندا، وايرلندا الشمالية، ويوجد بها العديد من الجبال والسهول والأنهار والاودية، ويفصلها عن بريطانيا البحر الايرلندي، وبحر الشمال، والبحر الكتلي، بالإضافة إلى قناة سانت جورج، ويتحدث أغلب السكان باللغة الأيرلندية، علاوة على اللغة الإنجليزية.

ايرلندا

المناخ وافضل وقت لسفر المسافرون العرب الى ايرلندا

تتميز ايرلندا بالمناخ المعتدل بشكل عام، مع سقوط بعض الأمطار على مدار السنة، ويعد أفضل وقت للزيارة في شهور الصيف بين شهري يوليو واغسطس؛ حيث أنها تتمتع بنهار طويل يبدأ من السادسة صباحًا وغروب ينتهي في العاشرة ليلًا، ولكن ترتفع اسعار السياحة في هذه الفترة.

وأيضًا يمكنك زيارتها في فصلي الربيع والخريف؛ حيث تقام الفعاليات المتنوعة، بينما في فصل الشتاء تكون الأسعار منخفضة ولكن سيكون في استقبالك الامطار والرياح.

 

تأشيرة ايرلندا المسافرون العرب

لابد من توافر عدد من الأوراق والمتطلبات من أجل السفر الى ايرلندا، على الرغم من أنها من أسهل الدول التي يذهب إليها السياح وهناك أنواع متعددة من التأشيرات منها تأشيرة العمل، وتأشيرة الباحثين، وتأشيرة التدريب، وتأشيرة المرور والترانزيت وغيرهم، ولكن يجب أن يتوافر معك

  1. جواز سفر ساري لمدة ٦ شهور على الأقل ويكون به صفحات فارغة
  2.  صورة شخصية على خلفية بيضاء بحجم ٤*٦
  3. صورة ضوئية لجواز السفر
  4. تأمين طبي للسفر
  5. بيان بالغرض من الزيارة
  6.  تقديم الحجز الفندقي أو مكان الإقامة وحجز الطيران
  7.  بيان من جهة العمل والدخل، وإذا كنت من أصحاب الأعمال الحرة يجب تقديم سجل تجاري وبطاقة ضريبية.
  8. كشف حساب بنكي

أشهر المدن السياحية للمسافرون العرب في ايرلندا

تتميز ايرلندا بالمدن السياحية رائعة الجمال، والتي تضم العديد من الاماكن السياحية الهامة، والمعالم، فضلًا عن الحدائق والشواطئ والبحار، مما يجعلها وجهة سياحية مثلى لكل السياح حول العالم وايضًا المسافرون العرب ومن أهم وأشهر مدن ايرلندا

دبلن

هي العاصمة الرسمية لايرلندا، وهي زاخرة بالمعالم المميزة والاماكن السياحية المتنوعة التي تجذب أنظار العالم ومن أشهر المناطق السياحية

  • قلعة دبلن

 
 
 

هي واحدة من أهم معالم المدينة التاريخية، وقد تم انشائها في القرن الثالث عشر، ويعود بعض الآثار بها إلى القرن السابع عشر وتوجد القلعة وسط الكثير من الحدائق والمساحات الخضراء المميزة، فضلًا عن وقوعها على نهر ليفي، ويوجد بها عدد من الاقسام المميزة وصالات الاستقبال، واللوحات الفريدة.

بالإضافة إلى النقوش والزخارف التي تملأ ارجاء القلعة، وتعمل يوميًا من الساعة العاشرة إلا ربع صباحًا حتى السادسة إلا ربع مساءً في جميع ايام الاسبوع ما عدا يومي السبت والاحد تعمل الساعة الثانية ظهرًا، ويبلغ سعر البالغين فيما فوق ١٢ عام ٤ يورو ونص، بينما الأطفال ٢ يورور.

 
  • حدائق النباتات الوطنية

هي من أهم الاماكن السياحية في ايرلندا والتي يزورها الاف السياح على مدار العام وتقع بالقرب من مدينة دبلن وتضم ما يقرب من ٢٠ الف نوعًا من النباتات المميزة، ويوجد بالحديقة العديد من البيوت الزجاجية وبركة وحديقة من الصخور، كما يوجد بها النباتات المنقرضة والمهددة بالانقراض.

ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة والتقاط الصور الرائعة، وتعمل الحديقة طوال ايام الاسبوع من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، ويومي السبت والاحد من الساعة العاشرة صباحًا، وهي من الحدائق المجانية.

  • جسر هابيني

يقع جسر هابيني فوق نهر ليفي، وقد تم انشائه منذ مائتي عام، ويوجد حول الجسر الكثير من المعالم المميزة التي يمكنك زيارتها مثل متحف الموسيقى والاستمتاع بالتسوق في سوق جراند سوشيال، فضلا عن القيام بجولة بحرية حول الجسر.

 

ايرلندا المسافرون العرب

غالواي

تحتل غالواي المرتبة الثالثة من حيث المساحة في مدن ايرلندا، وتعرف بمدينة القبائل لأن سكنت بها عدد من القبائل التجارية، والذين بلغ عددهم ١٤ أسرة، وأيضًا يطلق عليها اسم القلب الثقافي لايرلندا، وذلك بسبب كثرة الفنون والعروض الموسيقية والرقص التي تشتهر به فهي مكان رائع وحيوي وعند ذهابك إليه ستستمتع به كثيرًا.

وترفورد

هي من المدن الجميلة في ايرلندا ويكثر بها الشخصيات المشهورة، وتلقب المدينة بثلاثة اسماء وهم كوان نا، فادري فيورد، بورت ليرج، وللمدينة أهمية كبيرة ويأتي الكثير من السياح كما أنها منبع للعديد من الاحتفالات، فلا يمكنك زيارة ايرلندا بدون الذهاب إلى وترفورد.

كورك

تحتوي كورك على ثاني أكبر ميناء في العالم، كما أنها تصنف ثاني أكبر مدينة بعد دبلن، وللمدينة ذات طبيعة ساحلية مميزة، ويوجد بها الكثير من السفن والمناظر الطبيعية الجميلة، ويقام بها الفعاليات المختلفة، كما يوجد بها العديد من الحدائق والمساحات الخضراء، والاماكن المخصصة للأطفال، والتي يمكنهم ان يحظوا فيها بالكثير من المرح.

ليمريك

هي من المدن القديمة في ايرلندا، وتحتل المرتبة الرابعة من حيث المساحة، ومن أهم معالمها جسر الحية، والذي لديه تصميم فريد ويعتبر أكبر وأطول جسر مشاة في العالم، ويمكنك القيام بجولة مشي رائعة والتقاط الصور المميزة، وقضاء وقت ممتع وسط طبيعة ساحرة، وقد سمي على اسم هذه المدينة العديد من المناطق بداخل الولايات المتحدة، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة بداخلها والتقاط الصور المميزة، واستكشاف كافة المناطق بها.

شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook