تعرف على اين تقع فرانكفورت

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على اين تقع فرانكفورت

 

 

تعرف على اين تقع فرانكفورت

 

وقبل أن تستطيع الاستمتاع في مدينة فرانكفورت، عليك أن تعلم اين تقع فرانكفورت.
تقع فرانفكورت في ألمانيا، وتُلقب “بمانهاتن ألمانيا” لأنها مليئة بالمباني المرتفعة جدًا، وهي بمثابة المركز الاقتصادي لألماني، ولعل هذا هو أبرز الفروق بينها وبين باقي مدن ألمانيا، في سفرك إلى فرانكفورت ستستطيع جمع الماضي والحاضر، وإليك أهم المعالم السياحية والأنشطة التي يمكنك ممارستها بها.

 

المعالم السياحية في فرانكفورت

تتنوع المعالم السياحية وتتعدد في فرانكفورت، و اين تقع فرانكفورت، تقع بهجوة المزيج بين لأجواء القديمة مع الأجواء المعاصرة، وسواء كنت من محبي المتاحف والآثار أو التجول في الحدائق الطبيعية، ستجد في فرانكفورت كل ما تريد تحقيقه في عطلتك السياحية.

ميدان روميربيرغ

ميدان روميربيرغ أُنشئ في العصور الوسطى، وهو قلب المدينة، فهو يضم العديد من المباني الآثرية المميزة، في الميدان ستجد نافورة العدالة، وهي نافورة شهيرة في فرانكفورت، الميدان يحمع بين عراقة الماضي وحداثة المستقبل، فأثناء تجولك وتمتعك بفن العمارة لهذه المباني والنافورة، ستجد الأسواق منتشرة في كل جانب، وستجد المقاهي والمطاعم المصممة على الطريقة الحديثة، تناول وجبة ألمانية شهية واعطي جولتك في الميدان مذاقًا أطيب، إذا صادفت رحلتك إلى ألمانيا وقت رأس السنة الميلادية، ستجد الاحتفالات والأضواء تملئ الميدان.

اين تقع فرانكفورت

مبنى رومر

مبنى أثري موجود من ستة قرون مضت، تحديدًا إلى القرون الوسطى، هو رمز من رموز مدينة فرانكفورت، على مدار ستمائة سنة، كان المبنى يُستخدم كقاعة للمدينة، ومع مرور الوقت ولأهميته أصبح أحد أهم المعالم السياحية في فرانكفورت، أثناء تجولك في المبنى ستستمتع برؤية النقوش المميزة المختلفة والمميزة.

فالمبنى يضم 52 رسم لإمبراطور ألمانيا، وتزين جدرانه لوحة ضخمة لأباطرة ألمانيا، لا تنس أن تدقق في تفاصيل النقش الخاص بطائر الفينيق، أينما تجولت في المبنى سترى أجمل النقوش والرسومات الفنية، لا تنس توثيق رحلتك داخله بمجموعة من الصور التذكارية.

منزل جوته

لعلك سمعت باسم جوته من قبل، فهناك معهد باسمه في مدينة القاهرة، ومنزل جوتة في مدينة فرانكفورت، هو المنزل الذي عاش به جوته حتى بلغ عمر السادسة عشر، فبعد ذلك توجه إلى ليبزج من أجل دراسة الحقوق، المنزل محتفظ بكامل هيئته التي عاش عليها هذا الكاتب والمؤلف الشهير.

يجذب المنزل الكثير من السياح، الذين يدفعهم الفضول في اكتشتف مغامرات الكاتب، ورغبتهم في أخذ جولة في حياته ومنزله وأثاثه، وأين كان ينام ويأكل ويكتب، تعامل المدينة المنزل معاملة المتحف، وتخصص سعر لدخوله يبلغ سعر هذه التذكرة 6 يورو.

برج ماين

 

هو رابع أكبر برج في مدينة فرانكفورت، يبلغ ارتفاعه أكثر من 200 مترًا، تشمل 65 طابق، وهو من أكثر الأماكن زيارة من قبل السياح، ننصحك بزيارته فمن خلال البرج ستستطيع أن ترى أجمل مشهد لمدينة فرانكفورت والتقاط أجمل الصور للها، كما يوفر مناظير ستتيح لك رؤية تفاصيل جميلة لشوارع ومباني المدينة.

في البرج وتحديدًا في الطابقين الثالث والخمسون والرابع والخمسون، ستجد النادي الرياضي، وهو مصنف أعلى نادي في أوروبا، ادخل النادي والتقط الصور الجميلة والفريدة، وعند خروجك من النادي إذا شعرت بالجوع فيمكنك زيارة مطعم برج ماين المميز، وهو موجود أعلى البرج، فستشعر أنك تتناول وجبة في السماء، يمكنك أيضًا التسوق وشراء الهدايا من المحال التجارية الموجودة به، سعر دخول البرج 7 يورو.

الجسر الحديدي اين تقع في فرانكفورت

إذا توجهت إلى فرانكفورت فحتمًا ستسير على الجسر الحديدي، فهو جسر مشاة موجود على النهر الرئيسي في وسط المدينة، تم بناء هذا الجسر عام 1868 ثم تم تكبيره وتوسيعه عام 1911، ولكنه تدمر خلال فترة الحرب العالمية الثانية، وفي عام 1946 تم تشيده مرة أخرى، إلا أن تلك المرة لم تستمر كثيرًا، وفي عام 1993 تم تجديده بالكامل، ومنذ ذلك الحين وهو من أهم معالم السياحة في فرانكفورت، سر عليه وتذكر القصص التي سردناها لك، والتقط صور مع جسر من التاريخ فوق النهر، واستمتع بجولة مميزة.

اين تقع فرانكفورت

اين يقع متحف شتادل فرانكفورت

واحد من أهم وأجمل المتاحف الفنية في العالم، فما بداخله لوحات وآيات من الجمل، وخارجه نهر الماين، فهو يطل عليه، لذلك أينما سرت به فأنت في لوحة فنية خلابة، المتحف يضم صالة تحت الأرض بمثابة معرض دائم لمقتنيات المتحف، وللإنارة الطبيعية لهذه الصالة تم ثقب فتحات بها في الأعلى وتزويدها بالإنارة، تظهر هذه الإنارة في أعلى المتحف، فتجذب السياح للتجول به، ورؤية مقتنياته التي تتنوع بين مخطوطات ألمانية قديمة ولوحات فنية ودوريات ومطبوعات موجودة في مكتبة المتحف، سعر دخول المتحف هو 13 يورو.

متحف الطبيعة

إذا كنت من مفضلي الطبيعة فمتحف الطبيعة سنكينبيرج هو الوجهة الأمثل لك، فداخل المتحف ستجد مجموعة من حفريات ومعروضات الحيوانات المنقرضة، على سبيل المثال أكثر من 17 ألف هيكل عظمي للحيوانات المختلفة، وأيضًا معروضات للديناصورات، وبه أكثر من 90 نوع من الطيور المحنطة، مجموعة متنوعة ومختلفة وهي الأكبر في العالم كله.

يمكنك أيضًا إذا كنت من محبي العلم، الاستماع لمجموعة هامة وشيقة من المعلومات عن النباتات والعينات الموجودة في المتحف، إن كانت وجهتك إلى فرانكفورت مع أطفالك، فالمتحف أحد أهم الوجهات التي عليك التوجه إليها معهم، فهو يسمح لهم برؤية هياكل الحيوانات المنقرضة، ويروي لهم أجمل القصص عنها، وسعر دخول المتحف هو 7 يورو.

 

اين تقع السينما بمتحفها المميز في فرانكفورت

عشاق السينما وصناعة الأفلام، فرانكفورت لم تنساكم، ستجدون بها متحف السينما الألمانية، وهو في فيلا تاريخية بألمانيا، ستجد به كل ما يخص صناعة السينما الألمانية، ويوضح لك كيفية صناعة هذه الأفلام، ويحرص المعرض على عرض الأفلام باللغة الإنجليزية أيضًا لأنه يضع في الحسبان عدم إجادة الجميع للغة الألمانية، يقيم المتحف عروض دائمة وأخرى مؤقتة لعرض أفلام المخرجين الصاعدين، يمكنك الاستمتاع بكل هذا ودخول المعرض بتسعة يورو.

اين تقع حديقة النخيل فرانكفورت

لن تجد في فرانكفورت فقط الجولات التاريخية والفنية بل تستطيع أشبع شغفك بالطبيعة داخل حديقة النخيل، وهي أقدم حديقة نباتات في فرانكفورت يرجع تاريخها للقرت التاسع عشر، وهي مجموعة من الحدائق، أولها حديقة النخيل، وثانيها الحدائق الصخرية، وثالثها حدائق النباتات المعمرة، وبها أيضًا حدائق السراخس، يمكنك حضور واحد من معارض الزهور المختلفة التي تقيمها الحديقة، أو الاستمتاع برؤية النباتات من خلف الزجاج، أو يمكنك الاسترخاء بجانب الشلال الموجود في الحديقة، سعر دخولها هو 8 يورو.

الطيران وتكاليف الإقامة برانكفورت

تتراوح أسعار تذاكر الطيران ذهاب وعودة من القاهرة إلى فرانكفورت بين 6500 جنيه إلى 7500 جنيه، وفرانكفورت ليست مدينة مرتفعة جدًا في تكاليف الإقامة، بل هي متوسطة التكاليف، فأنت تحتاج للإقامة بها أسبوع إلى 1000 آلاف جنيه إذا اقنصدت في مصاريفك، وإلى 2000 ألف جنيه إذا اخترت الإقامة بشكل فاخر.

شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook