تعرف على تأشيرة اليونان للمسافرون العرب

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على تأشيرة اليونان للمسافرون العرب

 

 

تعرف على تأشيرة اليونان للمسافرون العرب

 


لاستخراج تأشيرة اليونان، يجب أن تسحب استمارة التأشيرة وتوقع عليها في الفراغات المُشار إليها، ارفق بها صورتان حديثتان مماثلتان للصورة الموجودة في جواز السفر، ويجب أن يكون هذا الجواز ساري المفعول لمدة أكثر من 3 أشهر.

عليك أن تكل أوراق حجز الطيران ذهابًا وإيابًا والرحلات التي ستقوم بها هناك، ومكان الإقامة، وشراء بوليصة تأمين صحي للسفر، وهي تصل إلى 30,000 يورو، يمكن أن يزيد المبلغ مع زيادة مدة الإقامة، ويمكنك إلغاء البوليصة إذا رُفض منحك التأشيرة، وأخيرًا تقديم ما يثبت مقدرتك على أن تعول نفسك في فترة الإقامة.

 

معلومات قبل السفر إلى اليونان بحسب المسافرون العرب

  1. ستشعر في اليونان بالآمن وستتجول على أرضها بمنتهى الحرية، لن تشعر لحظة بالخوف والقلق، فأنت ستجد رجال الشرطة يمرون بشكل دائم في الشوارع، وهو ما انعكس على أمن البلد وانخفاض معدلات الجريمة.
  2. لن تجد في اليونان ومطاعمها العديد من الخيارات، فلن تستطيع أن تتناول الأطعمة المحلية والعالمية، ولكنك ستتذوق المطبخ اليوناني ولذته، وستلاحظ أنهم يهتمون بالغذاء الصحي ويقدمون أشهى السلطات الصحية.
  3. سترى من حولك يستقلون الدراجات، فهي وسيلة النقل الشائعة هناك، يمكنك أن تستأجرأنت أيضًا واحدة لتستطيع التجول بحرية وتشاهد أكبر قدر من معالم اليونان، وتتمتع بمشاهدة جزرها.
  4. احرص قبل حزم حقيبتك أن تضع الأحزية المُريحة، لأنك ستسقل الدراجة، ولتستطيع أن تتجول بحرية وبدون تقييد، كما أنك لن تحتاج إلى الملابس الثقيلة لأن اليونان يسودها درجات حرارة دافئة معظم الوقت.
  5. ستستطيع أن تتواصل وتتفاعل في معظم الأماكن السياحية والشوارع دون عائق أو حاجز، فكثير من اليونانيين يتحدثون اللغة الإنجليزية، ويجيبون على أسئلتك بها، لا يرفضون إجابتك لأنك تتحدث الإنجليزية مثل بعض الدول الأوروبية الذي يعتزون بلغتهم.

الأماكن السياحية والطبيعية في اليونان


في اليونان المسافرون العرب في حضرة الطبيعة، بين أحضان الشواطئ والمياه والخُضرة والمناظر الطبيعية، فضلًا عن الأماكن السياحية الحضارية الممتعة والمتنوعة، لذلك هي رحلة تستحق التوجه إليها.


السياحة في أثينا

عند وصولك إلى اثينا، عاصمة اليونان، ستبدأ المتعة في الحال، فهي من أقدم مدن اليونان الحضارية، وكانت المقر الرئيسي للإمبراطورية الرومانية والبيزنطية، حيث يمتد تاريخها إلى 3400 سنة، خرج من أرضها أنبغ الفلاسفة والعلماء مثل أفلاطون وأرسطو.

 


تضم اثينا عدد كبير من المواقع الأثرية، معظم هذه المعالم مصنفة في التراث العالمي لقائمة اليونسكو، وأشهرهم “الأكروبوليس”، كلمة تعني عالي أو مرتفع، وقد أُطلقت على المكان لكونه قلعة ومعبد مشيد فوق تلة كبيرة، وهو مقسم إلى ثلاثة معابد تعود للقرن الخامس قبل الميلاد.


تستطيع في المعبد أن تزور “البارثينون”، وهو أكبر معابد العصور القديمة، يعد رمزًا لأثينا، يتكون من خمسة وثمانون عمود مزخرفين بنقوش رائعة، في حضرة المكان أنت في جزء أساسي من تاريخ اليونان وأثينا، احظى بجولة مليئة بالمرح والثقافة والتقط أفضل الصور التذكارية وأجملها.

السياحة في جزيرة سانتوريني

 

لن نُبالغ إذا وصفناها لك بأنها أجمل جزيرة في العالم، فهي المفضلة من قبل الكثيرين، والذين يرون أنها آية طبيعية لا يوجد مثلها في العالم أجمع، لها مظهر أزرق لامع وبيوت مطلية بالأبيض، والعديد من المشاهد الطبيعية الخلابة، والعديد من المميزات التي جعلتها أكثر جزر اليونان شهرة.

 

اليونان


سميت عاصمة الجزيرة باسم ثيرا، نسبة إلى طريقة تكوينها، فهي تشكلت نتيجة الانفجارات البركانية التي تُسمى ثيرا، البلاد الموجودة على الجزيرة مبنية بشل مميز، حيث تتخذ شكل مكعبات بيضاء، لذلك هي من الجزر الرومانسية والمناسبة لحفلات الزفاف وشهر العسل.

جزيرة ميكونوس

كل جزيرة في اليونان أجمل من الجزيرة الأخرى، ستجد باقة متنوعة من مظاهر الجمال، ومن هذه الجزر جزيرة ميكونس، التي يشبهها بعض المسافرين بالجنة، لما لها من مناظر طبيعية خلابة وشواطئ ساحرة، للجزيرة حكاية أسطورية يونانية، حيث يعتقدون أنها تكونت نتيجة أجسام عمالقة قتلها هرقل فتحجرت، وإذا كنت تتسائل عن معنى اسمها “ميكونوس” فهو حفيد الإله أبولو.


تشتهر الجزيرة بالشواطئ الرملية الساحرة والفنادق المريحة، والمزيج الرائع من الأنشطة المائية والعروض الموسيقي، لذا ستجد هناك مراكز للغوص، والسباحة، وأشهى مطاعم المأكولات البحرية، ننصحك بالمرور إلى الجزيرة لتجربة أجواءٍ مختلفة وممتعة.

طواحين كاتو ميلي

ستمر بطواحين كاتو ميلي عند زيارتك لجزيرة مكونوس، وهي تلك الطواحين العتيقة المبنية من القش والخشب في القرن السادس عشر ويبلغ عددها 7 طواحين، وكانت مخصصة بغرض طحن القمح وظلت تُستخدم في هذا الغرض حتى القرب الشعرين، وبعد ذلك الحين لم تعد تستخدم في طحن القمح، إلا أنها ظلت رمزًا هامًا وحضاريًا لليونان بشكل عام ولجزيرة ميكونوس بشكل خاص.


بعد أن ترى الطواحين وتلتقط أجمل الصور التذكارية لموقعهم المتميز، ستجد بجانبهم العديد من المأكولات اليونانية، أجلس على أحد المقاهي والمطاعم وتناول ألذ وأشهى المأكولات والمشروبات أمام إطلالة خلابة تتكون من الماء وطواحين الهواء.

أكروتيري

اكمل متعة رحلتك بزيارة أكروتيري، وهو موقع أثري شهير، سيأخذك في جولة إلى أطلال مستوطنات الحضارة المينوسية، والتي ترجع إلى العصر البرونزي أي منذ 3600 سنة، لن تجدها بكامل هيئتها، ولكنك ستجد الرسوم الجدارية وبعض من الأعمال الفنية.
لن تصادف خلال جولتك في أكروتيري أي ممتلكات أو متعلقات بشرية، ويرجح الكثيرون أن ذلك يرجع لإخلاء المينيون المدينة قبل احداث البركان واندلاعه، يجذب المكان الكثير من السياح لاكتشاف هذه الحضارة والتقاط الصور التذكارية.

السياحة في ردوس

تشتهر جزيرة رودس باسم جزيرة الفرسان، وهي الوجهة الاكثر زيارة من قبل المسافرين، فهم يفضلون أجواءها المميزة التي تساعد على الاسترخاء والسكينة، بالإضافة لوجود عدد من المواقع الآثرية المميزة التي ساهمت في إدارج مدينة رودس للقديمة ضمن التراث العالمي، ستقع في غرامها وستٌسحر بتلالها ومساحتها الخضراء وشواطئها المميزة.

اليونان المسافرون العرب
اليونان المسافرون العرب

السياحة في جزيرة كريت

تُعد جزيرة الكريت مهد الحضارات الأوروبية، فعلى أرضها العديد من المواقع الآثرية، كما أنها تتميز بالعديد من الأماكن الطبيعية التي ستثير غريزة الفضول والاستكشاف بداخلك، وسيساعدك على الاستجابة لهذا الشعور، شعب الجزيرة الودود واللطيف.


ستستطيع أن تجمع على الجزيرة بين الطابع الطبيعي والآثري، فأنت ستُحاط بالشواطئ والوديان الصخرية والمساحات الخضراء ممزوجة بالمواقع الآثرية في آنٍ واحد، لذلك هي أحد الأماكن التي تجذب سياح العالم أجمع، حيث تمزج بين أجواء القرى والريف والمدن الحضارية، ننصحك بأخذ جزلة في كل أنحاء الجزيرة، وألا تفوت تذوق مأكولاتها المشهورة على مستوى العالم كله.

شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook