تعرف على تأشيرة جزر المالديف المسافرون العرب

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على تأشيرة جزر المالديف المسافرون العرب

 

 

تعرف على تأشيرة جزر المالديف المسافرون العرب

 

قبل أن تتعرف على أفضل جزر المالديف، عليك معرفة شروط الحصول على تأشيرة المالديف المسافرون العرب ، وهي مجموعة من الأشياء التي لابد أن تتوافر لديك، وما أن توافرت يمكنك استخراج فيزا جزر المالديف المسافرون العرب بمنتهى السهولة واليسر.

  1. يجب أن يكون لديك جواز سفر غير منتهي الصالحية، وساري لمدة تزيد عن ستة أشهر، لتجنب أي مشاكل يمكن أن تواجهك خلال السفر.
  2. حجز تذكرة عودة من جزر المالديف، وهو نوع من أنواع التأمين، بأنك ستغادر وتعود إلى بلدك، ولن تحاول أن تتخطى حدود المدة المسموحة لك داخل جزر المالديف.
  3. اثبات أنك تمتلك المال الكافي لكي تتمكن من السياحة داخل المالديف، والمبلغ هو 100 دولا، يُضاف عليهم 50 دولار عن كل يوم من أيام رحلتك حتى موعد رجوعك المدون في تذكرة السفر.
  4. عند دخولك طائرة المالديف، سيتم منحك استمارة تدون بها جميع بياناتك، والاستمارة أشبه بكارت مكون من جزئين، الجزء الأول تمنحه للجهات قبل دخول البلد، والجزء الثاني يظل معك حتى خروجك من البلد.

جزر المالديف كما أوصى بها المسافرون العرب

تضم المالديف آلاف الجزر، تتنوع المسميات ويختلف الموقع وتتعدد المنتجعات والأنشطة، ولكن يبقى الشيء الثابت والمتشابه هو روعة طبيعة هذه الجزر، وهو ما جعلها مناسبة للعطلات الفردية، والأسرية، ورحلات شهر العسل.

جزر ماليه أتول

جزر ماليه اتول هي واحدة من أجمل جزر المالديف، ستجد على أرضها أجمل المناظر الطبيعية، والأنشطة الترفيهية الممتعة، تتميز هذه الجزر بالرياضات المائية المثيرة، حيث تستطيع بها الغوص بين الشعاب المرجانية الملونة، وتصطاد الأسماك، وتسترخي في أحضان الطبيعة الساحرة، وتضم جزر ماليه أتول مجموعة من الجزر الجميلة.

جزر المالديف المسافرون العرب

جزيرة مالي الشمالية

تضم جزيرة مالي الشمالية مجموعة من الجزر تصل لخمسين جزيرة صغيرة، ولكن تتوافر في 8 جزر منها فقط خدمات ومرافق مميزة، تسمح للسياح بقضاء عطلتهم بها، وتتميز هذه الجزر بالمياه الزرقاء النقية، والرمال الناعمة، والتي تمكنك من تحقيق الاسترخاء والهدوء وأن تحظى بالسكينة.

جزيرة هولهومالي

واحدة من الجزر التي يجب أن تمر بها أثناء رحلتك السياحية، فهي جزيرة اصطناعية صغيرة تقع جنوب عاصمة المالديف، وتصل مساحتها إلى حوالي 1030 متر، تقدم العديد من الجوالات السياحية الثقافية إلى الشواطئ والأماكن الطبيعية، ولكن احذري أن تلبسي الملابس المكشوفة، فالعري ممنوع ومحظور اجتماعيًا في بحور وشواطئ جزيرة هولهومالي.

 
 
 

جزيرة الكاكاو

جزيرة طبيعية ساحرة، تتميز بأنها بعيدة كل البعد عن التلوث والصخب، ستتمتع على أرضها بأقصى دراجات الهدوء، يمكنك بشواطئها السباحة والغوص بين الشعاب المرجانية، وتناول أشهى الوجبات المحلية على أروع وأجمل الإطلالات الطبيعية.

نصائح المسافرون العرب لرحلة جزر المالديف

هناك بعض النصائح الهامة التي نقدمها لك قبل السفر إلى المالديف، حتى تمضي رحلتك وأيام سفرك بسلام، وتتجنب حدوث أي مفاجآت غير سارة، قد تفسد عليك عطلتك بالكامل، وإليك أبرز نصائح السفر إلى جزر المالديف المسافرون العرب

  1. خذ بحوزنك مصاريف إضافية
    لا تنس أن تأخذ بحوزتك مصاريف إضافية، فمصاريف السياحة في المالديف تتطلب الكثير من الأموال، حيث يتم استيراد المأكولات والمشروبات من الخارج إلى العاصمة، ثم إلى المنتجعات، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع أسعارها، هذا بالإضافة إلى الضرائب التي تضيفها المنتجعات مثل 8% خدمات متنوعة و10% خدمة فندقية.
  2. أسأل المنتجع عن خدماته ستجد العديد من المنتجعات تكتب أنها تقدم خدماتً شاملة، أسأل المنتجع هذه الأسئلة حتى تعرف إذا كان يقدم خدمات شاملة أم لا: هل جميع الطعام الموجود في المنيو مشمول ضمن الخدمة؟ هل ستحصل على القهوة والمشروبات بشكل مجاني؟ هل ستدخل مرافق الفندق بدون أموال؟ بعد إجابة الفندق على هذه الأسئلة ستستطيع أن تعرف مدى شمولية الخدمات.
  3. تفقد خدمات الاتصال الإلكتروني
    نعلم أنك قد ترغب في قضاء عطلة بعيدة عن الروتين، وتجنب الاتصال بالعالم الخارجي، ولكنك قد تحتاج إلى استخدام خدمات الانترنت، لذا تأكد من أن المنتجع الذي ستختاره يوفر خدمة الانترنت، وتأكد من السؤال عن سعرها، فبعض المنتجعات تصل الساعة بها لأكثر من 10 دولارات.
  4. أعلم موقعك من الأنشطة المائية
    إن أغلب الأنشطة التي تقدمها جزر المالديف، أنشطة مائية، لذا عليك أن تعرف موقع المنتجع من هذه الأنشطة، فبعض المنتجعات يمكنك بعد السباحة لمسافة قليلة رؤية الأسماك النادرة في الشاطئ، والبعض الآخر من المنتجعات تحتاج إلى حجز مسبق ووسيلة نقل حتى تصل إلى هذه الأماكن الشيقة، لذلك تأكد من موقع المنتجع من الأنشطة المائية
  5. تأكد من فاتورتك
    في منتصف السفرية تأكد من سؤال المنتجع عن فاتورتك، حتى تتجنب المفاجآت غير السارة، فتجد نفسك قد استنفذت الميزانية المخصصة وأنت في منتصف الرحلة، احرص دائمًا على حساب مصاريفك وقارنها بعدد الأيام المتبقية من رحلتك.
  6. تفادى التأخير على طائرتك
    في كثير من الأحيان يتم الوصول إلى المطار عن طريق أكثر من منتجع، وهو ما يضيف ساعتين أو ثلاث على الوقت اللازم للوصول إلى المطار، لذلك احرص دائمًا على سؤال شركة الطيران التي ستسافر معها عن سياسة التنقلات للمطار، تفاديًا لأي مشكلات.
جزر المالديف المسافرون العرب

أخطاء حذر منها المسافرون العرب قبل السفر إلى جزر المالديف

هذه الأخطاء من واقع أخطاء مسافرون عرب، قد حدثت معهم بالفعل، وأدت إلى أحداث غير لطيفة برحلتهم، ولذلك نقدم لك أبرز لأخطاء التي يجب عليك تجنبها عند السفر إلى جزر المالديف أيها المسافر العربي.

 

التغافل عن ثقافات جزر المالديف

فجزر المالديف تتمتع بثقافات محلية، لا تتغافل عن التعرف عليها، فهي تمزج بين أطر وثقافات ماليزيا وأندونيسيا وشرق آسيا، ومن عادات هذه الثقافات حضور العروض الموسيقية، والرقص، وتناول المأكولات المحلية، انضم إليهم وأضفي على رحلتك بعض من المرح.

التغافل عن واقِ الشمس

الأهم من التعرف على ثقافات جزر المالديف، هو ألا تنس اصطحاب واقِ شمس آمن بحوزتك طوال أيام الرحلة، فأشعة الشمس قوية، وأنت لن تحب أن تخرج من سفرية أحلامك بضربة شمس، وأن تقضي أيام الرحلة في التعافي والتداوي من حرارة الشمس.

تكاليف السياحة في جزر المالديف للمسافرون العرب

ستحتاج للطيران من القاهرة إلى المالديف 6500 جنيه مصري، وللطيران ذهاب وعودة إلى أكثر من 11000 جنيه، وللإقامة في منتجع جيد إلى 2500 جنيه في الليلة، والمنتحع الفخم 37500 جنيه، ولقضاء أسبوع في المالديف، فأنت بحاجة إلى ميزانية لا تقل عن 25 ألف جنيهًا.

 

 

شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook