تعرف على تركيا وجهة العرب الأولى لشراء العقارات بقيمة 5.5 مليار دولار

الكاتب: رامي -
تعرف على تركيا وجهة العرب الأولى لشراء العقارات بقيمة 5.5 مليار دولار

تعرف على تركيا وجهة العرب الأولى لشراء العقارات بقيمة 5.5 مليار دولار

تركيا وجهة العرب الأولى لشراء العقارات بقيمة 5.5 مليار دولار


تعتبر تركيا مركزا سياحيا عالميا بسبب طبيعتها الخلابة بالإضافة إلى تنوع المناخ على مدى امتداد مساحتها الجغرافية علاوة على موقعها الهام والمميز بين إوروبا و آسيا فهي همزة الوصل بين البر الأوروبي والآسيوي وبين الشرق الأوسط وأوروبا بالإضافة إلى معالمها التاريخية و الأثرية التي لا مثيل لها .

وتمتلك تركيا أيضا ميزات أخرى تجعلها وجهة للسياح من كافة أنحاء العالم وخصوصا البلاد العربية ما جعلها مقصدا لهم ليتملكوا الشقق فجاء السياح العرب على رأس الأجانب الذين قاموا بشراء عقارات بنحو 5.5 مليار دولار في تركيا العام الماضي. ويوضح الخبراء أن مبيعات العقارات التي أصبحت القوة الدافعة للاقتصاد التركي ستتواصل على نحو متزايد في عام 2016 أيضًا.


فعلى الرغم من الزيادة السريعة في أسعار العقارات والأراضي في جميع أنحاء تركيا، وعلى رأسها المدن الكبرى من أمثال اسطنبول وأنطاليا وبورصا ويالوفا، إلا أن الأسعار لا تزال حتى الآن منخفضة مقارنة بأوروبا وأمريكا، وهو الموقف الذي يجذب العرب الراغبين في عمل استثمارات في تركيا.


أمثال المطار الثالث والجسر الثالث وجسر إزنيك التي يجري تشييدها حاليًا في إسطنبول ضاعفت عدة مرات من قيمة استثمارات الأراضي والمباني الواقعة في محيط هذه المشاريع. ودائمًا تتحدث تركيا عن القيام بمشاريع مشابهة في إسطنبول والمدن الأخرى. وهو ما يجعل استثمارات العقارات مربحة للغاية.


على الرغم من بعض التخبطات والاضطرابات التي تشهدها تركيا اقتصاديًّا وسياسيًّا واجتماعيًّا، إلا أنها ما زالت تحتفظ بريادتها كأفضل دولة في المنطقة من ناحية الديمقراطية والاقتصاد ونمط الحياة. إذ يشكّل موقف تركيا هذا بالنسبة للعرب على الأخص منطقة جذب كبيرة.

شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook