تعرف على تكية سيليمي ايفيندي التاريخي في مدينة إسطنبول Selami Efendi Tekkesi – ?stanbul

الكاتب: رامي -
تعرف على تكية سيليمي ايفيندي التاريخي في مدينة إسطنبول Selami Efendi Tekkesi – ?stanbul

تعرف على تكية سيليمي ايفيندي التاريخي في مدينة إسطنبول Selami Efendi Tekkesi – ?stanbul

تكية سيليمي ايفيندي التاريخي في مدينة إسطنبول

Selami Efendi Tekkesi – ?stanbul


هي واحدة من الزوايا الصوفية والتكايا التركية ، تعد رمزا للجانب الروحاني من السلام ، وهي تكية تعود للشيخ الصوفي سيليمي افندي والذي أسسها في القرن 18 ، هي المكان الذي يمكنه ان تنقلك في جوا من الروحانية والتصوف وجوا من التخلي والتحلي بالاذواق الايمانية والسماوية ، انه بيتا من بيوت الله الذي اصبح من الأماكن التاريخية بالإضافة الى قدسيته.


تقع تكية سيليمي ايفيندي التاريخي في مدينة إسطنبول وتحديدا في منطقة اسكادور في القسم الاسيوي من المدينة ، ويبعد عن مركز المدينة حوالي 16 كلم ، ويمكن الوصول اليه بسهولة عبر وسائل اللنقل الاعتيايدة في مدينة إسطنبول.


تم تأسيس التكية سنة 1813 من قبل الشيخ سيد مصطفى سلامي أفندي وهو ابن الشيخ سيد إسماعيل أفندي المولود في أزمير وقد كان نقشبندي الطريقة حنفي المذهب ، وقد أسسها واقامها في إسطنبول لتصبح احد الأماكن التي يعبد ويذكر فيها اسم الله .


يقدم المركز الان الرقصات المولوية الشهيرة بموسيقاها وروحانيتها المعهودة والتي سوف تنقلك الى العوالم الروحانية وتحملك الى مشات السنين الى الوراء مع ما تقدمه تلك الفرق التي تنشد الروحانية قبل الفن ودمج بينهما، بالإضافة الى باقي التعاليم والاذكار الصفية.


كما يعرض في هذا المركز معلومات عن الدراويش وطقوسهم بالإضافة الى اشيائهم ومقتنياتهم مثل الملابس والقبعات والأدوات الموسيقية المستخدمة في هذه الطقوس بالإضافة الى قصائد للشيخ جلال الدين الرومي وقصائد الانشاد الصوفية كما توفر عروض فيدوية على شاشاتها المخصصة لهذه العروض.


العنوان: Selami Ali Efendi Tekkesi, Selamiali Mahallesi, Katibim Aziz Bey Sk. No:18, 34664 ?sküdar/?stanbul


شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook