تعرف على تلفريك جينتنج هايلاند

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على تلفريك جينتنج هايلاند

 

 

تعرف على تلفريك جينتنج هايلاند

 

يُعد تلفريك جينتنج ، من أهم المزارات السياحية في ماليزيا، ويرتفع تلفريك جينتنج هايلاند ، مسافة تقدر ب 1768 متراً فوق سطح الأرض، وقد تم افتتاحه في 22 ديسمبر من عام 2016 م، حيث يبعد 9 كيلومتر عن ملاهي جنتنج، في منتصف الجبل البارد، وينقلك صعودًا إلى مرتفعات جنتنج هايلاند

تلك المرتفعات التي يحرص السياح خاصة على زيارتها، كما يحرص السكان المحليين، على قضاء أوقات عطلاتهم الرسمية بها، حيث الهروب من الجو الحار، والرطب فى مدينة كوالامبور.

فدرجات الحرارة في مرتفعات جنتتنج ، منخفضة نسبيا عن العاصمة، ويتميز تلفريك هايلاند ، بأنه يعلو مساحات خضراء خلابة ساحرة، من أشجار عالية، وطبيعة جبلية ساحرة، تجعلك تشعر أنك وسط لوحه فنية، رُسمت بريشة فنان مبدع.

 

الوصول إلى التلفريك

بإمكانك  استقلال الحافلة من محطة كي ال سنترال، في مدينة كوالالمبور، وسوف تنقلك إلى تلفريك جينتنج هايلاند مباشرة.

وبامكانك أيضًا عزيزي الزائر، استقلال السيارة التاكسي، من أي مكان في كوالالمبور أو سيلانجور، ومن ثَمّ التوقف عند القرية الفرنسية واليابانية، ثم الذهاب الى تلفريك جينتنج

 

الأنشطة في تلفريك جينتنج

بعد قطع التذاكر  وصعود التلفريك ، في رحلة تستغرق عشرين دقيقة، حتى الوصول إلى مرتفعات جنتتنج بهايلاند ،يمكنك ممارسة عدة أنشطه ترفيهيه نذكرها في النقاط التالية.

  1. فيمكنك عزيزي الزائر، التقاط الصور التذكاريه، لك ولأفراد عائلتك، في عربة تلفريك جينتنج ، أثناء رحلة الصعود لمرتفعات جنتنج بهايلاند، حيث الطبيعة الساحره من أشجار عالية وارفة، وجبال شاهقة الارتفاع، في  الهواء المنعش النقي ، لذكرى لن تنسى من الذاكرة.
  2. عند وصولك إلى مرتفعات جينتنج هايلاند، يمكنك زيارة مزارع الفراولة Genting Strawberry Leisure Farm، والقيام بعدة أنشطه ترفيهية، متمثله في مشاهدة ثمار الفراولة، المزروعة في التربة أو في الشتلات، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بقطف الفراولة بنفسك، وأكلها بمقابل مادي بسيط جدا.
  3. كما يمكنك شراء ثمار الفراولة الجاهزة من محلات المزرعة، وشراء بعض المنتجات الداخل في تصنيعها الفراولة، كالمربي والبسكويت وغيرها.

السياحة في ماليزيا

  1. ويمكنك اصطحاب عائلتك وأطفالك،  حيث الألعاب الترفيهية داخل المدينة، ومنها ألعاب الهواء الطلق، التي يستمتع بها الكبار والصغار، مثل لعبة القطار المعلق السريع، والصاروخ السريع، وغيرها من ألعاب الصعود السريع المفاجئ، والهبوط السريع لمزيد من المتعه والتشويق.
  2. وأكثر ما ستجد أطفالك مستمتعون به، هي ألعاب فناجين التدوير الممتعه، ولعبة الساقيه الأفقيه الدوران ذات الطابقين، وغيرها من ألعاب الأطفال الشبيهة بالكرنفال، الآمنه المسلية.
  3. يمكنك أيضًا  الاستمتاع بزيارة حديقة اللافندر الشهيرة، ومشاهدة أزهار اللافندر ذات اللون البنفسجي المميز، والتقاط الصور التذكاريه بها.
  4. اذا شعرت بالجوع  وأنت على مرتفعات جينتنج هايلاند، فيمكنك الاستمتاع بوجبة شهية محلية أو عالمية، في أحد مطاعم المأكولات ذات الإطلالات المذهلة.
  5. في نهاية جولتك ، صعودا بتلفريك جينتنج هايلاند، وقيامك بأنشطة سياحيه مسليه في مرتفعات جنتينج بهايلاند، لا تنسى اقتناء الهدايا التذكارية، لك ولأحبابك، من محلات الهدايا المنتشره بمرتفعات جنتينج.

مواعيد وأسعار تلفريك مرتفعات جينتنج

يعمل التلفريك يوميًا، من الساعة السابعة صباحًا، وحتى الساعة 12منتصف الليل.

 سعر تذكرة تلفريك جينتنج هايلاند العادية  10 رينجيت للشخص الواحد، وتذاكر الاكسبريس ب 45 رينجيت، تجعلك تتخطى الطوابير و الزحام، أما العربات ذات الأرضية الزجاجية، فسعر التذكرة ب 55 رينجت للشخص.

 

معلومات عن تلفريك جينتنج هايلاند

1- بامكانك عزيزي الزائر، أثناء صعودك تلفريك جينتنج، حمل الحقائب الصغيرة، والصعود بها للتلفريك.

2- وبالنسبة للحقائب الكبيرة الحجم، تستطيع عزيزي الزائر، تخزينها في خدمة التخزين في الدور الأرضي، بمحطة تلفريك جينتنج هايلاند ، بسعر 8 رينجيت فقط، لمدة 24ساعة.

شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook