تعرف على جامعة الأناضول (التركية: Anadolu ?niversitesi)

الكاتب: رامي -
تعرف على جامعة الأناضول (التركية: Anadolu ?niversitesi)

تعرف على جامعة الأناضول (التركية: Anadolu ?niversitesi)

جامعة الأناضول (التركية: Anadolu ?niversitesi) هي جامعة عامة في اسكيشهر ، تركيا وهي ثاني أكبر جامعة في العالم . تم إنشاء جامعة الأناضول في عام 1982 من اتحاد أربع مؤسسات للتعليم العالي للقائمة في اسكيسهير: اكاديمية الاقتصاد والعلوم التجارية من اسكيشهر ، أكاديمية الدولة للهندسة المعمارية والهندسية ، معهد التعليم ، والمدرسة الطبية . كما تأسست أكاديمية الاقتصاد والعلوم التجارية لأقرب وقت ممكن (في عام 1958) ، وقد تبنت جامعة الأناضول في تلك السنة كما اصبح موعدها من المؤسسة .

الجامعة
تحتوي جامعة الأناضول على معظم الكليات والمدارس ، بما في ذلك كلية التعليم المفتوح ، وتقع في الحرم الجامعي Yunusemre في وسط اسكيشهر . وتتضمن الحرم الجامعي أيضا على السكن الطلابي ، والمستشفى الجامعي في الأناضول ، ومعظم المباني الإدارية في الجامعة .

الحرم الجامعي Ikieylul ، خارج مركز مدينة اسكيشهر ، ويضم كلية التربية البدنية والرياضة ، كلية الهندسة والعمارة ، وكلية الطيران المدني ، جنبا إلى جنب مع وكالة أسوشيتد من مطار جامعة الأناضول . بالإضافة إلى هذه الجامعتين ، تقع مدرسة Porsuk المهنية بشكل منفصل في اسكيسهير ، والمدرسة المهنية بيلجيك في بيلجيك ، مدرسة Bozüyük المهنية في Bozüyük .
تدير الجامعة لـ 88 من المراكز الإدارية لخدمة طلاب التعليم عن بعد ، أو المكاتب ، في المناطق الحضرية في جميع أنحاء تركيا ، وكثير منها في تقديم المشورة الأكاديمية والفصول المسائية الاختيارية .

التعليم عن بعد
قانون التعليم العالي لسنة 1981 رشحت جامعة الأناضول كمزود الوطني للتعليم عن بعد ، والتي تمت بناء على وضعها التركيز الشديد منذ إنشائها في عام 1982 . هدف الجامعة هو تثقيف الأتراك الذين يعيشون في المناطق الريفية وغيرهم الذين ليس لديهم الوقت أو الموارد للإلتحاق بالمدارس التقليدية . كانت هذه محاولة ناجحة إلى حد كبير ، للتسجيل في برامج التعليم المفتوح وزادت من أقل من 30000 في 1982-1983 إلى أكثر من 870،000 في 2005-06 ، وهو الآن متاح أيضا للمجتمعات التركية في شمال قبرص والاتحاد الأوروبي .
جامعة الأناضول وجامعة ولاية نيويورك إمباير ستيت كوليج تقدم التعليم عن بعد بدرجة EMBA 2005-2010 .
يتم تسليم الدورات من قبل مجموعة متنوعة من الأساليب ، بما في ذلك بث التلفزيون والراديو المسجل مسبقا ، مؤتمرات الفيديو ، وعبر الإنترنت . يمكن للطلاب أيضا الوصول إلى مشورة الأكاديمية أو حضور دروس مسائية اختيارية في بعض مكاتب جامعة الأناضول التي تقع في جميع أنحاء تركيا .

الكليات والمدارس
الكليات
كلية التربية
كلية الصيدلة
كلية العلوم الإنسانية
كلية العلوم
كلية الفنون الجميلة
كلية الحقوق
كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية
كلية الاقتصاد
كلية علوم الاتصال
كلية إدارة الأعمال
كلية الهندسة
كلية العمارة والتصميم

المدارس
كلية التربية البدنية والرياضة
مدرسة للموسيقى والدراما
مدرسة الفنون الصناعية
مدرسة للمعاقين
كلية السياحة وإدارة الفنادق (كلية سابقة منذ 2012)
مدرسة للغات الأجنبية

للتواصل مع جامعة الأناضول
الموقع الالكتروني
https://www.anadolu.edu.tr/en
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook